X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
محاكمة رئيس مدينة سوهاج ومسئول أزمات دار السلام بسبب مخرات السيول مجازاة مدير مديرية المساحة بالدقهلية ومساعديه (مستندات) تداول 396 شاحنة و76 سيارة بميناء سفاجا رسوم البليت تشعل أزمة بين الحكومة وصناع الحديد الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة المشغولات الإسلامية.. أهالي قنا يفضلون الأعمال اليدوية بالمساجد (فيديو) داعية سلفي: أتباع السلفية المدخلية منحرفون وطعنة في ظهر مصر ياسمين الخيام: جمعية الحصري تُعد شنط رمضان ومائدة إفطار كل عام مجالس الصوفية بالقاهرة.. طقوس رمضان بنكهة خاصة «سوبر ميرو» الحلقة 13.. مغامرة جديدة لإيمي سمير غانم ويسرا اللوزي حسن محمد مديرا فنيا لقطاع البراعم بطلائع الجيش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مجلس جامعة القاهرة: درجات الرأفة نظام معمول به في كافة الكليات

السبت 20/أبريل/2019 - 03:16 م
جامعة القاهرة جامعة القاهرة احمد الديب
 
أكد مجلس جامعة القاهرة، في بيان له اليوم السبت، أن الجامعة تعمل بشكل مؤسسي، وفى إطار القوانين واللوائح، وهدفها الأساسي التيسير على الطلاب ومراعاة ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن الجامعة لاحظت عجز عدد من الطلاب ببعض الكليات عن سداد المصروفات الدراسية المقررة قانونًا، ولذلك سعت إلى توفير موارد من التبرعات التي وعد بها بعض رجال الأعمال والمجتمع المدني، ومن صناديق التكافل الاجتماعي لسداد الرسوم عن الطلاب المتعثرين وغير القادرين، ولدى الجامعة رصد كامل عن حالتهم الاجتماعية، ولا تشمل تلك الحالات طلاب البرامج الخاصة أو الطلاب الوافدين.

وأوضح المجلس أن قرار إعفاء طلاب المدن الجامعية من مصروفات الإقامة والتغذية، يتعلق بشهر رمضان فقط ويأتى في إطار تخفيف الجامعة عن أبنائها الطلاب.

وأكد أنه بخصوص ما أثير بشأن إضافة نسبة ٥٪؜ درجات للطلاب الراسبين للاستفادة منها عند التخرج، فإن حقيقة الوضع أن هذا القرار كان معمولًا به في معظم كليات الجامعة بموافقة سنوية بقرار متجدد من مجالس الكليات، ولذلك كان من اللازم تعميمه بقرار واحد لتحقيق مبادئ المساواة والتكافؤ بين طلاب الجامعة، حتى لا يتم إعطاء بعض طلاب الكليات ميزة لا يحصل عليها طلاب كليات أخرى، هو نظام معمول به في كثير من النظم العالمية.

وشدد مجلس الجامعة، على أن هذا القرار يطبق على طلاب السنوات النهائية، ويؤدي هذا القرار لتغيير حالة الطالب من راسب بمادة وبالتالي تأخر تخرجه عامًا كاملًا بسبب درجة واحدة، إلى خريج، بمعنى ألا يتأخر تخرج الطالب سنة كاملة بسبب درجة واحدة في حالة أن المادة من٢٠ درجة، وخمس درجات في حالة أن المادة من ١٠٠ درجة.

وعلى الالتزام الكامل بأجندة المجلس الأعلى للجامعات بشأن الدراسة، فيما يخص طلاب الليسانس والبكالوريوس، كما أن أمر تحديد مواعيد امتحانات الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة، متروك لكل كلية وفقا لظروفها وطبيعة الدراسة التي تمر بها، وبما يحقق مصلحة الطلاب.

وأكد مجلس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة لن تتأخر في أي وقت عن اتخاذ قرارات للتيسير عن أبنائها من الطلاب والعاملين وأعضاء التدريس كلما تيسر لها ذلك، وطالما جاء ذلك في إطار تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات