X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
تحرير 829 مخالفة مرورية في حملة بشوارع وطرق قنا اليوم.. انطلاق المعرض الدولي لتكنولوجيا الهواء المضغوط وملحقاته "زنط": وضع حد لمدة الإجازة للعمل بالخارج تقلل عائدات المصريين من العملة الصعبة الصدارة شعار مصر أمام الكاميرون وغانا تنتظر معجزة 17 صورة ترصد حجم أعمال التشطيبات النهائية لمستشفى دشنا المركزي علي جمعة: سيد قطب تعمد تفسير القرآن بشكل خاطئ لخدمة أفكاره السيئة (فيديو) برلماني يطالب بتخصيص بند للصيانة وتدريب العمالة لتطوير شركات القطاع الأعمال إعدام 54 كيلو حلوى وأغذية بالبحر الأحمر (صور) مصطفى حجاج يطرح "بناقصه" سادس أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" (فيديو) تعليم الكبار بقنا تعلن عن توافر فرص عمل للشباب بقرى ومراكز المحافظة وزيرة التضامن تفتتح اليوم مركز ريادة الأعمال بفرع 6 أكتوبر التحفظ على 1600 كرسي و15 إعلانا بدون ترخيص في حملة أمنية بالجيزة ضبط عامل بتهمة تحصيل مبالغ مالية من السائقين في سوهاج الأهلي ٢٠٠٢ يستضيف باب الشعرية في تصفيات القطاعات "رجال الأعمال" تستعرض اليوم منصة الخدمات الإلكترونية لجهاز المشروعات الصغيرة "محمد رمضان" رئيسًا لاتحاد طلاب كلية الآثار بقنا و"الهادي" نائبًا خبيرة: خفض سعر الفائدة له آثار إيجابية على نمو حركة الاستثمار برلماني يضع روشتة لتطوير شركات قطاع الأعمال حبس تشكيل عصابي حاول تهريب شحنة كبيرة من الحشيش بنفق الشهيد أحمد حمدي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الأوقاف بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء: مصر تسير للأمام

السبت 20/أبريل/2019 - 10:35 ص
عصام هادى
 
أدلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الشهيد محمد جمال بالمنيل في مصر القديمة.

وقال "جمعة": "المشاركة في الاستفتاءات والانتخابات واجب وطني ويجب أن نكون في أول الصفوف لإرسال رسالة بأن هذه المشاركة عمل وطنى من أجل بلادنا".

وأضاف جمعة في تصريح خاص لـ"فيتو": "المشاركة في الاستفتاء يعطى رسالة قوية بأن مصر تسير للأمام وهو ما يقتضى أن نكون على قلب رجل واحد والتعبير عن رأينا في التعديلات بمنتهى الحرية دون أي توجه".

وتابع: "جماعات الإرهاب يصفون الوطن بحفنة تراب وزرعوا مفاهيم خاطئة الهدف منها الشقاق بين الحكام والشعوب حتى يسهل إسقاط الدول لكننا نقول لهم اليوم نحن جميعا على قلب رجل واحد".

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
وزير الأوقاف بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء: مصر تسير للأمام
وزير الأوقاف بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء: مصر تسير للأمام
وزير الأوقاف بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء: مصر تسير للأمام
وزير الأوقاف بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء: مصر تسير للأمام

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات