X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
حبس عاطل متهم بتجارة البانجو في البدرشين تحرير محاضر لأصحاب وحدات سكنية في "الزهور" ببورسعيد لتربيتهم حيوانات ودواجن (صور) الميرغني بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية: «الناس عرفونا وفي كل مكان بيشجعونا» المصري يدافع عن المركز الرابع اليوم أمام الداخلية أحمد عيد محتفلا بفوز الزمالك بالكونفدرالية: «جبت أفريقيا في شوال» إبراهيم ربيع: بقع الإرهاب على ثوب «الإخوان» والتاريخ لن يرحمها خبير: جولات وزيرة الاستثمار الخارجية فتحت آفاقا لجذب استثمارات لمصر كيفية حصول الطبيب على إجازة مرضية من جهة عمله عيادة متنقلة بالعمرانية للكشف عن سرطان الثدي لمدة 6 أسابيع «ولد الغلابة» الحلقة ٢١.. أحمد السقا يطبخ الاستروكس «هوجان» الحلقة 21.. «هوجان» يخطط للانتقام من كمال اللباد 100 مليون صحة تدشن هاشتاج "فارقها واختار صحتك" للتحذير من التدخين برلمانية: عربات الطعام المتنقلة تشجع الشباب على العمل الحر 7 معلومات عن اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية مشجع أهلاوي يهنئ جمهور الزمالك بالكونفدرالية: «فرحان ليكم» (فيديو) «المقاولون» يهنئ الزمالك بفوزه بالكونفدرالية «الجنايات» تستمع لطلبات الدفاع بمحاكمة 4 متهمين في أحداث الطالبية متحدث البرلمان يهنئ نادي الزمالك بالفوز بلقب الكونفدرالية 19 لاعبا بقائمة المقاصة في مواجهة طلائع الجيش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأولى على العالم بمسابقة القرآن: حفظت كتاب الله في 3 سنوات وأتمنى أن أصبح عالمة (فيديو)

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:55 ص
عماد رجب
 
رغم صغر سنها استطاعت سارة محمد محمد زكريا، التلميذة بالصف الخامس الابتدائي، أن تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم في المسابقة الدولية للقرآن الكريم والذي نظمته وزارة الأوقاف بعد أن خطفت الأسماع بعذوبة صوتها وقوته، خلال خوضها هذه المنافسة لنقف أمام موهبة ربانية.

والغريب أن "سارة" ابنة الحادية عشر تقيم بقرية "الشعشاعي" التابعة لمركز حوش عيسى بالبحيرة، تلك القرية التي تستحوذ على هذا اللقب للسنة الثالثة على التوالي.

والتقت "فيتو" الموهبة الربانية "سارة"، لتسرد لنا قصتها في حفظ القرآن الكريم ومدى شعورها بعد الفوز بالمسابقة العالمية، وقالت إنها شعرت بالفرحة عند حصولها على المركز الأول على مستوى العالم الإسلامي في أول مشاركة لها عن الفئة العمرية حتى الثانية عشر، مشيرة إلى أن بدايتها كانت مع مسابقة الأوقاف بإدارة مركز حوش عيسى بالبحيرة ثم الجمهورية فالعالم.

وأضافت أن حفظت القرآن في 3 سنوات، وساعدها كثيرًا في المدرسة خاصة اللغة العربية وفنونها، لافتا إلى أن تفوقها في القرآن دفعها للتفوق في الدراسة.

وأوضحت أنها تنتوي الاشتراك في مسابقة القرآن الكريم عن المرحلة العمرية التالية بعد إتمامها الثانية عشرة من عمرها.

وعن أمنياتها المستقبلية قالت:" أتمنى أن أكون عالمة في القرآن الكريم، وأن التحق بكلية القانون والشريعة ليزيد ارتباطي بالقرآن وعلومه بشكل أوسع".

وعن سر تفوق "سارة" وحفظها للقرآن كاملا في سن صغيرة قال محمد زكريا جد الطفلة، إنه عند إذاعة النتيجة بوزارة الأوقاف أثناء المسابقة كانوا في أشد سعادتهم خاصة أن قرية الشعشاعي تحتكر هذا المركز بدءا من 2017 حتى هذا العام، داعيًا أولياء الأمور إلى الاهتمام بتحفيظ أبنائهم القرآن.

وأشار إلى أن حصول "سارة" على المركز الأول دفع أحفاده إلى البدء في حفظ القرآن الكريم سواء في البحيرة أو أحفاده لابنته بالقاهرة، مشيدًا بالمشايخ محمد عسكر ومحمد مبروك، لمجهودهم الكبير في تحفيظ الأطفال القرآن الكريم، موضحا أن سارة متفوقة في المدرسة كما هي متفوقة في حفظ القرآن الكريم.

وأضاف أن "سارة" حفظت القرآن الكريم في ثلاثة سنوات فقط، مطالبا الآباء بالاهتمام بتحفيظ أبنائهم القرآن الكريم لأنه يزيد من قوة أطفالهم في الدراسة إلى جانب التقرب إلى الله.

من جهته قال محمد عسكر، محفظ القرآن لـ"سارة"، إنه بدأ تحفيظ القرآن لأطفال القرية منذ 6 سنوات ويبدأ 25 طفلًا حتى وصلوا إلى ما يقرب 200 طفل، مؤكدًا أن تحفيظ هؤلاء الأطفال القرآن تقربًا إلى الله وحبًا لكتابه الكريم.
الأولى على العالم بمسابقة القرآن: حفظت كتاب الله في 3 سنوات وأتمنى أن أصبح عالمة (فيديو)
الأولى على العالم بمسابقة القرآن: حفظت كتاب الله في 3 سنوات وأتمنى أن أصبح عالمة (فيديو)
الأولى على العالم بمسابقة القرآن: حفظت كتاب الله في 3 سنوات وأتمنى أن أصبح عالمة (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات