X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
رئيس البورصة: الشفافية والإفصاح أساس لتعزيز التعامل بأسواق الدخل الثابت مقتل شاب على يد زميله في طنطا اقتصادية البرلمان توصى بإعادة النظر في بند الأجور بموازنة قناة السويس 4 معلومات عن مشروع "روابط" لتنمية سلسلة القيمة المضافة بقطاع الألبان أصحاب الفخامة والجلالة والسمو خبير بالأرصاد الجوية ينصح بارتداء الملابس الثقيلة ليلا نيشان: تركيا تعتبر إبادة الأرمن حدثا.. وترفض الاعتذار (فيديو) جماهير فرايبورج تدعم عمرو فهمي بعد إقالته من الكاف تأجيل إعادة محاكمة 47 متهما بـ"اقتحام قسم التبين" لـ12 مايو بعد البصخة.. ماذا تبقى للأقباط من أسبوع الآلام؟ القناة 99 بطلا لدوري القطاعات للناشئين الزمالك يوقف مستحقات لاعبيه لحين العودة لصدارة الدوري تفاصيل المران الختامي لفريق الإسماعيلي استعدادا لمواجهة دجلة استعجال التحريات في عقر كلب لـ"سائق توك توك"بعين شمس تجديد حبس متهمين بسرقة "مسنة" في مصر الجديدة «الكلاب الضالة» تثير الرعب ببني سويف.. والطب البيطري يتخلص من 4115 (صور) تعرف على الغائبين عن الأهلي أمام المصري المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق أعماله في القاهرة بحضور 5 وزراء.. غدا مفتي الجمهورية يبحث أوجه تعزيز التعاون الديني مع سفير الهند في القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في ذكرى ميلاده.. أبرز محطات حياة الشيخ الشعراوي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:34 م
هبة شعيب
 
احتفل برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الإثنين بذكرى ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث عرض البرنامج تقريرا يسرد أبرز محطات حياته.

ولد الشيخ الشعراوي في 15 أبريل 1911 بقرية دقادوس في ميت غمر محافظة الدقهلية، وحفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره، ثم التحق بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهرى عام 1926، بعدها دخل المعهد الثانوي وزاد شغفه بالأدب والشعر وحظي بمكانة خاصة بين زملائه، حيث كان رئيسا لاتحاد الطلبة وأيضا رئيسا بجمعية الأدباء بالزقازيق.

وفى عام 1937 التحق الشعراوي بكلية اللغة العربية، وكان يزحف هو وزملاؤه إلى ساحات الأزهر وأروقته ويلقى بالخطب الوطنية، ثم تخرج في عام 1940، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس في عام 1943، ثم تم تعيينه في المعهد الديني بطنطا وبعدها انتقل إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم إلى الإسكندرية، وبعد خبرة طويلة انتقل للعمل في السعودية، وأصبح أستاذا للشريعة في جامعة أم القرى عام 1950.

وفي نوفمبر 1976 أصبح وزيرا للأوقاف وشئون الأزهر، وظل في الوزارة حتى أكتوبر 1978، وفي عام 1987 تم اختياره عضوا بمجمع اللغة العربية، وتم منح الإمام الشعراوي وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، وله عدد من المؤلفات أشهرها وأعظمها تفسير القرآن الكريم بالكامل، ولقي ربه في 22 أغسطس عام 1998.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات