X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
"المثلث الذهبي".. 10 معلومات عن أكبر مشروع قومي بصعيد مصر شركات كبرى تفاوض الإسكان للحصول على أراضي بالمنيا رئيس الوفد: مستعدون للاستحقاقات الدستورية ولدينا كوادر على أعلى مستوى اللواء طيار يحيى جاد يروي قصة الثأر من العدو الإسرائيلي في الثغرة اليوم.. منتخب الشباب يواجه أبو قير للأسمدة وديًا طوارئ بالبحيرة ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار انطلاق فعاليات معرض تجهيزات الفنادق.. الإثنين معسكر مغلق للزمالك استعدادا لبطل السنغال بحضور 3 وزراء.. الجيزة تنظم غدا احتفالية لتكريم أبناء الشهداء خبراء يكشفون فوائد البورصة السلعية في انضباط الأسعار إيكاردي يحفر اسمه في تاريخ باريس سان جيرمان بدوري الأبطال بهذا الرقم "وسط المطر ناس بتراعي ربنا".. ضابط شرطة يؤدي عمله تحت الأمطار جولة ليلية لمحافظ الدقهلية بشوارع طلخا (صور) بركات يوضح حقيقة أزمة لاعبي المنتخب الأوليمبي طوارئ في جهاز دمياط الجديدة تحسبا لسقوط أمطار (صور) بركات يكشف مصير ودية 8 نوفمبر 3 نوفمبر.. أولى جلسات دعوى عمال أسمنت "المنيا" بمقاضاة التضامن خبير: اتجاه الدولة أنعش مبيعات عقارات الساحل الشمالي مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بدء سحب كراسات شروط الإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعى.. الإثنين المقبل

الإثنين 08/أبريل/2019 - 10:09 ص
الدكتور عاصم الجزار، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق محمود يونس
 
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم البدء في سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ابتداء من يوم الإثنين الموافق 15 /4 /2019، بينما يبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني (www.shmff.gov.eg)، من 22 /4 /2019 : 30 /4 /2019، لذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين (متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة)، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1 /5 /2019 : 31 /5 /2019.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: وافق مجلس الوزراء على طرح وحدات جديدة لتلبية رغبات المواطنين الذين لم يسبق لهم التقدم بمشروع الإسكان الاجتماعى، أو العملاء الذين لم يتم تخصيص وحدات سكنية لهم وقاموا بسحب مقدمات الحجز.

وأضافت تمت الموافقة على طرح الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، لحجز ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى بنظام التمليك للمواطنين منخفضى الدخل، بالمناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم).

وأشارت إلى أن المساحة تصل إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 % من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10%، وهذا يأتى في إطار خطة الدولة الرامية إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة تليق بأهالينا في محافظات الصعيد.

وأضافت مى عبدالحميد أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالى ثمن الوحدة (تُحدد طبقًا للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقارى، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40 %، من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى)، على ألا يزيد صافى الدخل السنوى من جميع مصادر الدخل عن 68400 جنيه سنويًا للأسرة (5700 شهريًا) وعن 50400 سنويًا للأعزب (4200 شهريًا)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقًا لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى يبلغ 1300 جنيه.

وأشارت إلى أن طرح الإعلان الحادى عشر بمدن الصعيد يأتى في إطار حرص الدولة وجهودها المبذولة لتنمية محافظات ومدن الصعيد، مؤكدة أن الإعلان يقع ضمن خطة تنمية الصعيد التي تعتمدها وزارة الإسكان، حيث يتضمن المشروع تسهيلات في سعر الوحدة، وطريقة التمويل، فضلًا عن أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات