X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. المكاسب الاقتصادية من زيارة الرئيس لأمريكا على النيل الدولية تعرف على برنامج الزمالك اليوم لمواجهة الاتحاد السكندري باحث: العداء للعرب حاضر دائما في ذهن ساسة قطر وتركيا وزيرة الهجرة تستقبل محمود عزمي الخبير التعليمي بأمريكا محمد آل شيخ: الشعوب العربية ترفض المشاركة في صناعة مستقبل سياسي للإسلاميين داعية سلفي: قطر تعاني عُقدة نفسية عميقة تجاه مصر "غرفة الشركات" تجتمع بأعضائها لشرح كيفية التعامل مع بوابة العمرة الاستماع لأقوال والدة طفلة خطفها عاطل وحاول الاعتداء عليها جنسيا بإمبابة المكاتب الفنية بـ"النيابة الإدارية" تفحص قضايا "الحفظ الإداري" البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية تتصدر الأسهم الهابطة رئيس مجلس الدولة يشيد بتميز مدرسة الإسكندرية في العطاء القضائي "Game of Thrones" يحصد جائزة أفضل مسلسل درامي بحفل الإيمي "Fleabag" يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل الإيمي برلماني يطالب أولياء الأمور بالاطلاع على ترخيص المدارس الخاصة قبل التقديم فيها بيلي بورتر يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي في حفل الايمي اليوم.. منطقة القاهرة تقيم قرعة مهرجان البراعم مواليد 2006 حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العليا للحج توضح آلية معاينة سكن الحجاج بالسعودية

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 08:43 م
أشرف شيحة، عضو اللجنة أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة محروس هنداوي
 
قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن العمائر والمساكن التي تم اعتمادها خلال المواسم السابقة من خلال اللجنة لن تخضع للمعاينة العام الجارى استعدادا للحج، شريطة توقيع الشركة المنظمة إقرارا على نفسها بعدم نقصان الخدمات أو تدهور حالة المسكن بما لا يليق بالحاج المصري.

وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أن العمائر والمساكن الجديدة التي وقع عليها اختيار الشركات ستعاينها لجان الوزارة على أرض الواقع بالمملكة وفي حال عدم مطابقتها للمواصفات التي نصت عليها ضوابط الحج السياحي، فلن يتم اعتمادها.

وتضمنت الضوابط المنظمة لموسم الحج السياحي فتح الباب أمام الشركات لربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالمملكة العربية السعودية اعتبارا من ال 6 من أبريل الجاري ولمدة شهر تنتهي في ال 5 من مايو القادم.

 وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة، أعلنت نتيجة قرعة الحج السياحي، حيث تقدم 148 ألفا و441 مواطنا للمنافسة على 36 ألف تأشيرة حج، وتم إجراء القرعة تحت إشراف إحدى الجهات السيادية في الدولة.
 
وقال مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن عدد المواطنين الذين تقدموا المستوى 5 نجوم وصل إلى 16 ألفا و27 مواطنا للمنافسة على 8 آلاف و900 تأشيرة مخصصة لذلك المستوى، فيما وصل عدد الشركات الراغبة في العمل بذلك المستوى إلى 312 شركة بإجمالي 592 مشرفا سياحيا بزيادة 32% عن العام الماضي.

وأشار شلبي إلى 96 شركة سياحية تقدمت للعمل بمستوى 4 نجوم، حيث تقدم 4 آلاف و898 مواطنا للمنافسة على 300 تأشيرة، ووصل عدد المشرفين المتقدمين للعمل بذلك المستوى إلى 175 مشرفا بنقص 140% عن العام الماضي، نتيجة تقليل عدد التأشيرات المخصصة لذلك المستوى.

وأوضح أن عدد المتقدمين للمستوى الاقتصادي وصل إلى 69 ألفا و826 مواطنا للمنافسة على 12 ألف تأشيرة سياحية، ووصل عدد الشركات الراغبة في العمل بذلك المستوى إلى 881 شركة، بإجمالي عدد مشرفين 1911 مشرفا.

وتابع أن عدد المتقدمين للمستوى البري وصل إلى 57 ألفا و690 مواطنا للمنافسة على 12 ألف تأشيرة، ووصل شركات السياحة الراغبة في العمل بذلك المستوى إلى 713 شركة بإجمالي عدد مشرفين 1569 مشرفا.

 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات