X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
المصريون بأوروبا يطالبون بتقديم الدعم لمؤسسات الدولة وصول بعثة المصري مطار أديس أبابا "صور" المخرج مصطفى فكري يشارك بالتمثيل في "نصيبي وقسمتك 3" "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد شباب الأعمال تستعرض فرص دعم قطاع الطاقة بحضور ممثلي البنك الأفريقي للتنمية أمير عزمي يدخل دائرة المرشحين للعمل في المنتخب الوطني تحديث الصناعة: «كريتيف إيجيبت» أول علامة تجارية مصرية مسجلة في الحرف اليدوية مفاجأة إنسانية بالموسم الجديد لبرنامج "ذا فويس" وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر مدرب الزمالك يطلب تقريرا مفصلا عن مصطفى فتحي 2252 منتفعة بالمرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بقنا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور أحمد إمام يخضع لجلسة تصوير جديدة المصرية سارة غنيم تؤدي قسم الحكام في بطولة العالم للجمباز تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور) الدولار يواصل التراجع ويسجل 16.4 جنيه بالبنك التجارى الدولى تحديث الصناعة: برنامج لدعم التجمعات الحرفية والإبداعية في مصر إخماد حريق نشب بمحول كهرباء في كرداسة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأهلي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا ويتأهل لدور الثمانية.. الأحمر يكشر عن أنيابه بثلاثية في شبيبة الساورة.. وبطل مصر يواصل تفوقه التاريخي على الأندية الجزائرية

السبت 16/مارس/2019 - 09:03 م
الأهلي يتصدر مجموعته محمود درويش
 
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بجدارة لدور الربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا بعدما اكتسح نظيره شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة السادسة والأخيرة لمباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا "دور المجموعات"، على إستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية بحضور ١٥ ألف مشجع.

سجل ثلاثية الأهلي مروان محسن هدفين في الدقيقتين الـ30، والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف حسين الشحات، الهدف الثالث في الدقيقة الـ81.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وتصدر المجموعة الرابعة، ليعبر إلى دور الثمانية عن جدارة بعد تقديم عرض قوي أمام جماهيره التي احتشدت في إستاد الجيش برج العرب، لمساندة الفريق في حضور مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

تعويض الـ8 نقاط
ونجح لاسارتي في اختبار البطولة الأفريقية بالتأهل لدور الثمانية وتعويض الـ8 نقاط التي خسرها الفريق في دور المجموعات بعد التعادل أمام شبيبة الساورة الجزائرى في ولاية بشار الجزائرية في الجولة الأولى والخسارة أمام سيمبا التنزاني، وأيضا الخسارة أمام فيتا كلوب في الجولتين الرابعة والخامسة.

تفاصيل اللقاء
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وعمرو السولية وكريم نيدفيد ورمضان صبحي وناصر ماهر وجونيور أجايي ومروان محسن.

لعب الأهلي من بداية اللقاء على الضغط على الفريق الجزائري، وأسفر ذلك عن هدف التقدم في الدقيقة الـ30 عن طريق مروان محسن، وجاءت بداية الهجمة عن طريق معلول، الذي انطلق من الجبهة اليسرى ولعب عرضية اصطدمت بحارس الشبيبة، وحاول مروان لعب الكرة ولكن اصطدمت بالمدافع فاتح طالح، وسكنت شباك الفريق الجزائري.

ضغط الأهلي بقوة في النصف الهجومي لتعزيز التقدم، قبل نهاية أحداث الشوط الأول إلى أن تمكن مروان محسن من إضافة الهدف الثاني من عرضية على معلول، ليطلق بعدها الحكم التونسي صادق السالمي، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة الـ59، من الشوط الثاني عادت ثنائية مروان ومعلول من جديد، عن طريق عرضية اللاعب التونسي من الجبهة اليسرى والتي قابلها مروان برأسية خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس عبدالرؤوف ناتاش.

وفي الدقيقة الـ68، أطلق ناصر ماهر تصويبة قوية تصدى لها ناتاش، حارس الشبيبة وحولها إلى ضربة ركنية.

وتدخل مارتن لاسارتي، وأجرى تعديلًا على التشكيل في الدقيقة الـ70 من خلال الدفع بحسين الشحات، بدلًا من جونيور أجايي، في محاولة لتنشيط الهجوم، واستغلال سرعة الشحات، وبعد دقيقة واحدة أجرى لاسارتي، تغييرا اضطراريًا بنزول ياسر إبراهيم، بدلًا من أيمن أشرف، الذي اشتكى من إصابة.

وفي الدقيقة الـ74، انفرد رمضان صبحي، بحارس الشبيبة، وحاول استغلال مهارته الفردية في مراوغة الحارس والدفاع وأحرز هدفا، إلا أن الحكم التونسي صادق السالمي، ألغى الهدف بعد مرور الكرة خارج الملعب أثناء مراوغة صبحي للحارس.

وكاد اللاعب البديل حسين الشحات أن يضيف الهدف الثالث بعد تلقيه عرضيه أكثر من رائعة من التونسي معلول، إلا أن الشحات قابل الكرة بتصويبة قوية لتمر الكرة أعلى العارضة.

ودفع الجهاز الفني للأهلي بوليد أزارو، على حساب مروان محسن، في الدقيقة الـ77، وفي الدقيقة الـ81، أضاف حسين الشحات، الهدف الثالث للأهلي.. وجاءت بداية الهجمة عن طريق رمضان صبحي، الذي استخدم المهارة ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية للشحات والذي راوغ الدفاع، وأطلق تصويبة قوية سكنت شباك عبدالرؤوف ناتاش.

تفوق الأهلي تاريخيا
بلغت مواجهة الأحمر مع الأندية الجزائرية 21 مباراة بواقع 18 مباراة في دوري الأبطال، ومباراتين بأبطال الكئوس، وواحدة في كأس السوبر الأفريقي.

وحقق الأهلي الفوز في 10 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 6 مباريات، ونجح نجوم الأهلي في تسجيل 26 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 17 هدفًا.

وجاءت مواجهات الأهلي مع فرق الجزائر على النحو التالي:

المواجهة الأولى للأهلي أمام فرق الجزائر، كانت أمام المولودية في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

عام 1981، كان مقررًا أن تكون ثاني المواجهات مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

عام 1984، كانت المواجهة الثالثة مع نادي مولودية العاصمة في دور الستة عشر من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 1988، لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

عام 2001، التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف وفي الجزائر كرر الفوز بهدف، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005، التقى الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

في 2015، وعلى كأس السوبر الأفريقي.. التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

وجاءت المواجهة قبل الأخيرة للأهلي أمام فرق الجزائر مع فريق وفاق سطيف في الثاني من أكتوبر الماضي في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال، أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفي الإياب بتاريخ ٢٣ من أكتوبر الماضي لم تؤثر خسارة الأهلي بنتيجة ٢-١ في بلوغ الأهلي المباراة النهائية للبطولة.

ومواجهة الأهلي هذا الموسم أمام الفرق الجزائرية كانت أمام شبيبة الساورة في الدور الأول لمباريات دور الـ١٦ لبطولة الموسم الحالي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ثم مباراة الجولة السادسة وانتهت الليلة بفوز الأهلي 3-0.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات