X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
تفاصيل جديدة في واقعة حريق سيارة المواد البترولية بالخصوص تكليف محمد التوني متحدثًا رسميًا لمحافظة الفيوم أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مترجم جوزيه السابق يحصل على الرخصة c من الاتحاد البرازيلي.. صور أمين الأمم المتحدة يقرر تعميم وثيقة الأخوة الإنسانية على 194 دولة اجتماع بين الجبلاية ومسئولي الـ«فيفا» لمناقشة تطبيق "الفار" أمير كرارة يبدأ تصوير مسلسله الجديد "الاختيار" لعرضه في رمضان للمعامل الطبية.. طريقة جديدة لفصل خلايا الكبد لا تؤثر على حيوية الخلايا إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في أسيوط (فيديو وصور) الري: 380 مليون جنيه مشروعات منفذة لحماية الشواطئ من التآكل ومواجهة التغيرات المناخية "التجمع" يناقش خطة العمل الحزبى استعدادا للاستحقاقات الدستورية تأجيل محاكمة 14 متهمًا في "حادث قطار محطة مصر" لـ11يناير "الرقابة المالية" تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائها.. الإثنين ليفربول يدعم لاعبيه أمام برنموث اليوم: الريدز في صعود "نيويورك تايمز": فضائح الرشوة تطارد مونديال قطر 2022 تأجيل قضية الطفلة فاطمة ضحية الاغتصاب بالدقهلية لأول مارس الإنتهاء من إنشاء محطات طلبمات رفع باستثمارات 1.3 مليار جنيه "معلومات الوزراء" يُنظم فعاليات اجتماع الشراكة العربية للحدّ من مخاطر الكوارث حيثيات الدستورية باختصاص مجلس الدولة في الفصل بـ"طعون المحاماة"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 أسرار لتجديد روتين يومك

السبت 16/مارس/2019 - 04:00 ص
صورة تعبيرية صورة تعبيرية دينا عز الدين
 
التجديد الذي نحن بحاجة إليه دائمًا لا بد أن نصنعه نحن بأنفسنا؛ لأنه لا يوجد من سيخلق الأفكار المتجددة لنا، حتى يغير من نمط أيامنا الروتينية، أو من الحياة التي تسير على رتابة واحدة.

أخصائية تطوير الذات ريم الرشود، تطرح عليك العديد من الطرق التي بمقدورها أن تجعلك تحصلين على أفكار تجدد من روتين يومك، وتلهمك الطاقة لبقية الأوقات.

1- الاستمتاع بالوقت، سيلهمك العديد من الأفكار التي يمكنك أن تحولها لأفكار واقعية.
2- اخرجي عن روتينك والحياة النمطية الدائمة سيولد لك أفكارًا جديدة، تجعلك تتمسكين بفكرة كسر الروتين بين الفترة والأخرى.
3- حافظي على أن تبقي جزءًا منك طفلًا، لأن الأطفال يفكرون بلا حدود أو قيود وينوعون في أفكارهم دائمًا، فهم يخلقون أفكارًا لا وجود لها، لكنها في الواقع أفكار حية وواقعية.
4- كوني مستقبلة للأفكار وتأكدي تمامًا أن هناك العديد من الأفكار والحلول لجميع الأمور التي نمر بها في حياتنا، ثقي تمامًا أن بمقدورك تغيير حياتك للأفضل دائمًا والقدرة على تجديدها.
5- اجعلي تفكيرك يشمل كافة أنواع التفكير، التي بمقدورها أن تخلق لك أفكارًا جديدة، كالتفكير البصري والتفكير بشكل جانبي، والتفكير بوضع بعض الحدود.

6- استجمعي شجاعتك فالخوف من الفشل هو من أهم محبطات الأفكار، لذلك يجب علينا أن نحارب جميع خطوات الفشل التي من الممكن أن تمنعنا من تحقيق أفكارنا.
7- تخيلي النجاح فتخيلك للنجاح ورسمك للطريق المؤدي هو بحد ذاته نجاح وانتصار على الذات، وبالتالي أنت ستخلقين لذاتك أفكارًا جديدة في كيفية تخطي عقبات الفشل للوصول إلى النجاح.
8- حددي المشكلة، واجعلي لديك يقينا بأن لكل مشكلة حل، ومن المنطقي أن تحددي مشكلاتك، فإن لم تفعلي، فقد تقومين بحل المشكلة بشكل خاطئ.
9- حددي الرؤية والأهداف والإستراتيجيات: ما هي المشكلة؟ وما هي الفرص؟ وماذا نحتاج لنحققها؟ والأهم من ذلك أن تجيبي إجابات صحيحة، وأن تسألي أسئلة صحيحة.
10- اجمعي المعلومات حول الهدف الذي تريدين أن تحصلي على فكرة فيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات