X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
أبو حامد يطالب بتفعيل قانوني حماية المستهلك والجريمة الإلكترونية "المالية" تحدد قواعد عينة فحص إقرارات ممولي الضريبة على الدخل المنتخب الوطني يلتقط الصورة التذكارية لبطولة الأمم الأفريقية المشدد 5 سنوات للعصابة الأردنية في سرقة المواطنين حبس تشكيل عصابي ارتكب جرائم سرقة تقدر بـ ملايين الجنيهات في مدينة نصر الجباس: تقدمت باستقالتي من "دباغة الجلود" اعتراضا على إدارة ملف المدابغ المحكمة تقضي بعدم جواز نظر دعوى اتهام وزير الزراعة الأسبق بالكسب غير المشروع تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد إلى 22 يوليو انتشال جثة مزارع غريق بنهر النيل في المنيا ضبط 37 ألفا و500 علبة سجائر فاسدة في الفيوم يقظة الشرطة تنقذ فتاة من الاختطاف والاغتصاب بالمطرية غرفة السياحة تبحث كيفية استحداث التأشيرات الإلكترونية لدخول لبنان مصرع عروسين وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم جنوب الأقصر الكشف على 603 آلاف و317 مريضا وإجراء 3 آلاف و983 عملية بالدقهلية مارجريت عازر تطالب بتفعيل قانون الجريمة الإلكترونية للحد من التلاعب بالمواطن طلب إحاطة حول تسريب مفاعل ديمونة الإسرائيلي مواد مشعة خطيرة السكك الحديدية: إنشاء معهد فني تكنولوجي بوردان.. ولا صحة لقبول طلاب جدد بدء جلسة محاكمة العصابة الأردنية في سرقة المواطنين الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ صوم الرسل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 أسرار لتجديد روتين يومك

السبت 16/مارس/2019 - 04:00 ص
صورة تعبيرية صورة تعبيرية دينا عز الدين
 
التجديد الذي نحن بحاجة إليه دائمًا لا بد أن نصنعه نحن بأنفسنا؛ لأنه لا يوجد من سيخلق الأفكار المتجددة لنا، حتى يغير من نمط أيامنا الروتينية، أو من الحياة التي تسير على رتابة واحدة.

أخصائية تطوير الذات ريم الرشود، تطرح عليك العديد من الطرق التي بمقدورها أن تجعلك تحصلين على أفكار تجدد من روتين يومك، وتلهمك الطاقة لبقية الأوقات.

1- الاستمتاع بالوقت، سيلهمك العديد من الأفكار التي يمكنك أن تحولها لأفكار واقعية.
2- اخرجي عن روتينك والحياة النمطية الدائمة سيولد لك أفكارًا جديدة، تجعلك تتمسكين بفكرة كسر الروتين بين الفترة والأخرى.
3- حافظي على أن تبقي جزءًا منك طفلًا، لأن الأطفال يفكرون بلا حدود أو قيود وينوعون في أفكارهم دائمًا، فهم يخلقون أفكارًا لا وجود لها، لكنها في الواقع أفكار حية وواقعية.
4- كوني مستقبلة للأفكار وتأكدي تمامًا أن هناك العديد من الأفكار والحلول لجميع الأمور التي نمر بها في حياتنا، ثقي تمامًا أن بمقدورك تغيير حياتك للأفضل دائمًا والقدرة على تجديدها.
5- اجعلي تفكيرك يشمل كافة أنواع التفكير، التي بمقدورها أن تخلق لك أفكارًا جديدة، كالتفكير البصري والتفكير بشكل جانبي، والتفكير بوضع بعض الحدود.

6- استجمعي شجاعتك فالخوف من الفشل هو من أهم محبطات الأفكار، لذلك يجب علينا أن نحارب جميع خطوات الفشل التي من الممكن أن تمنعنا من تحقيق أفكارنا.
7- تخيلي النجاح فتخيلك للنجاح ورسمك للطريق المؤدي هو بحد ذاته نجاح وانتصار على الذات، وبالتالي أنت ستخلقين لذاتك أفكارًا جديدة في كيفية تخطي عقبات الفشل للوصول إلى النجاح.
8- حددي المشكلة، واجعلي لديك يقينا بأن لكل مشكلة حل، ومن المنطقي أن تحددي مشكلاتك، فإن لم تفعلي، فقد تقومين بحل المشكلة بشكل خاطئ.
9- حددي الرؤية والأهداف والإستراتيجيات: ما هي المشكلة؟ وما هي الفرص؟ وماذا نحتاج لنحققها؟ والأهم من ذلك أن تجيبي إجابات صحيحة، وأن تسألي أسئلة صحيحة.
10- اجمعي المعلومات حول الهدف الذي تريدين أن تحصلي على فكرة فيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات