X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
أهالي النصيرات في سوهاج يستقبلون الناخبين بالمزمار البلدي (فيديو) «عاشور» يؤدي جلسة في «الجيم».. ومحارب يستكمل برنامجه التأهيلي قاضي لجنة بالمطرية يساعد سيدة قعيدة بسيارة الإسعاف في الإدلاء بصوتها (فيديو) محافظ الوادي الجديد: ارتفاع نسبة المشاركة في الاستفتاء لـ26.6% وزير النقل يستقل قطارا لمحطة سيدي جابر بالإسكندرية (صور) تدريبات تأهيلية لحازم إمام في مران الزمالك طارق سليمان يطمئن من طبيب الأهلي على حاله إكرامي باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بعد تعادل ليل مع تولوز دروتموند يهزم فرايبورج برباعية ويطارد بايرن ميونيخ كاسونجو يحضر مران الزمالك حسن الرداد يدلي بصوته في الاستفتاء بصحبة شقيقته جنش يشارك في تدريبات الزمالك استعدادا لبيراميدز برنامج تأهيلي لـ خالد بوطيب في مران الزمالك فينالدوم يحرز الهدف الأول لليفربول بمرمى كارديف ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يتصدرون مشاهد الاستفتاء في برج العرب أبرز استفسارات المصريين بالخارج من غرفة عمليات "الهجرة".. إنفوجراف ريـال مدريد يهزم اتليتك بلباو بـ"هاتريك" بنزيمة (فيديو) "الشورى" وأعضاء الطيران يصوتون على التعديلات الدستورية (صور) محمد هاني يتعافى من الإصابة ويشارك في المران الجماعي للأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بوينج» تعلق عمليات تسليم طائرات «737 ماكس» بعد كارثتي إثيوبيا وإندونيسيا

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:52 ص
«بوينج» تعلق عمليات
 
أعلنت شركة ”بوينج“ أمس الخميس تعليق عمليات تسليم طائراتها من طراز ”737 ماكس“ التي تم حظرها موقتًا من التحليق في كل أنحاء العالم بعد حادثتَي الطائرتين التابعتين للخطوط الجوية الإثيوبية والخطوط الجوية الإندونيسية ”لايون إير“.

وقال متحدث باسم الشركة: ”نحن نعلق تسليم طائرات 737 ماكس حتى نجد حلًا“، مضيفًا أن الشركة المصنعة للطائرات ستواصل إنتاجها.

وأضاف: ”نحن نجري تقييمًا لقدراتنا“ من أجل معرفة أين ستوضع الطائرات التي خرجت من خطوط التجميع.

واستبعد المتحدث من جهة ثانية إمكانية خفض وتيرة الإنتاج أو إغلاق مصانع موقتًا.

وتنتج شركة ”بوينج“ حاليًا 52 طائرة من طراز ”ماكس“ شهريًا، وكانت تعتزم قبل حدوث هذه الأزمة زيادة معدل الإنتاج إلى 57 في يونيو.

وبعد 4 أيام على تحطم طائرة بوينج ”737 ماكس 8“ التابعة للخطوط الإثيوبية، في حادث أودى بحياة 157 شخصًا وأدى إلى منع تحليقها عالميًا، تجد شركة ”بوينج“ نفسها مجبرة على التحرك وترميم صورتها المتضررة بسبب الكارثة.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخيرًا، الأربعاء، تعليق طيران طائرات ”737 ماكس 8″ و“737 ماكس 9“ بعد أيام من الضغط الدولي والسياسي.

وبرر ترامب قراره بالقول ”نولي سلامة الأمريكيين وجميع الركاب أولوية مطلقة“.

ويتماشى هذا القرار مع قرارات الدول الأوروبية والآسيوية، خصوصًا الصين، أسرع أسواق الطيران نموًا.

وقبل كارثة الخطوط الإثيوبية، تحطمت طائرة ”بوينج 737 ماكس 8“ تابعة لشركة ”لايون إير“ الإندونيسيّة في أكتوبر في كارثة قُتل فيها 189 شخصًا.

وبينت أولى عناصر التحقيق احتمال وجود خلل في نظام تثبيت الطيران، الذي يهدف إلى تجنب انهيار الطائرة، أي فقدان السيطرة عليها، المعروف باسم ”إم سي إيه إس“ (نظام تعزيز خصائص المناورة)، والذي قد يكون السبب في تحطم الطائرة الإثيوبية.

والنظام المذكور حديث العهد، صمم خصيصًا من أجل طائرة ”737 ماكس“ لكونها تحمل محركات أكثر ثقلًا من تلك التي يحويها الجيل السابق لطائرات 737.

وطلبت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية من بوينج، إجراء تعديلات على ذلك النظام، وتحديث دليل التحليق وطرق تدريب الطيارين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات