X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
ضبط 6975 سيارة ودراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال 10 أيام بورصة الدواجن العمومية| أسعار الدواجن ترتفع 3 جنيهات خلال أسبوع سقوط طالبين بحوزتهما طربة حشيش بكمين سفاجا تجديد حبس مرتكبي واقعة خطف طفل لخلافات مالية مع والده 15 يوما النقل تشدد على السكك الحديد الاستعداد المبكر للعيد وفد "محلية البرلمان" يتفقد اليوم عددا من المشروعات بمطروح محمد رمضان يطرح كليب "إنساي" مع سعد لمجرد (فيديو) حرس الحدود يضم الثنائي الليبي التربي وروما (صور) حبس مسجل خطر بتهمة انتحال صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا تخفيضات اللحوم في السلاسل الكبرى بالأسواق محافظ بورسعيد ونائب الوزير للتعليم الفني يشهدان حفل تخرج دبلوم اللوجستيات (صور) عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بوينج» تعلق عمليات تسليم طائرات «737 ماكس» بعد كارثتي إثيوبيا وإندونيسيا

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:52 ص
«بوينج» تعلق عمليات
 
أعلنت شركة ”بوينج“ أمس الخميس تعليق عمليات تسليم طائراتها من طراز ”737 ماكس“ التي تم حظرها موقتًا من التحليق في كل أنحاء العالم بعد حادثتَي الطائرتين التابعتين للخطوط الجوية الإثيوبية والخطوط الجوية الإندونيسية ”لايون إير“.

وقال متحدث باسم الشركة: ”نحن نعلق تسليم طائرات 737 ماكس حتى نجد حلًا“، مضيفًا أن الشركة المصنعة للطائرات ستواصل إنتاجها.

وأضاف: ”نحن نجري تقييمًا لقدراتنا“ من أجل معرفة أين ستوضع الطائرات التي خرجت من خطوط التجميع.

واستبعد المتحدث من جهة ثانية إمكانية خفض وتيرة الإنتاج أو إغلاق مصانع موقتًا.

وتنتج شركة ”بوينج“ حاليًا 52 طائرة من طراز ”ماكس“ شهريًا، وكانت تعتزم قبل حدوث هذه الأزمة زيادة معدل الإنتاج إلى 57 في يونيو.

وبعد 4 أيام على تحطم طائرة بوينج ”737 ماكس 8“ التابعة للخطوط الإثيوبية، في حادث أودى بحياة 157 شخصًا وأدى إلى منع تحليقها عالميًا، تجد شركة ”بوينج“ نفسها مجبرة على التحرك وترميم صورتها المتضررة بسبب الكارثة.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخيرًا، الأربعاء، تعليق طيران طائرات ”737 ماكس 8″ و“737 ماكس 9“ بعد أيام من الضغط الدولي والسياسي.

وبرر ترامب قراره بالقول ”نولي سلامة الأمريكيين وجميع الركاب أولوية مطلقة“.

ويتماشى هذا القرار مع قرارات الدول الأوروبية والآسيوية، خصوصًا الصين، أسرع أسواق الطيران نموًا.

وقبل كارثة الخطوط الإثيوبية، تحطمت طائرة ”بوينج 737 ماكس 8“ تابعة لشركة ”لايون إير“ الإندونيسيّة في أكتوبر في كارثة قُتل فيها 189 شخصًا.

وبينت أولى عناصر التحقيق احتمال وجود خلل في نظام تثبيت الطيران، الذي يهدف إلى تجنب انهيار الطائرة، أي فقدان السيطرة عليها، المعروف باسم ”إم سي إيه إس“ (نظام تعزيز خصائص المناورة)، والذي قد يكون السبب في تحطم الطائرة الإثيوبية.

والنظام المذكور حديث العهد، صمم خصيصًا من أجل طائرة ”737 ماكس“ لكونها تحمل محركات أكثر ثقلًا من تلك التي يحويها الجيل السابق لطائرات 737.

وطلبت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية من بوينج، إجراء تعديلات على ذلك النظام، وتحديث دليل التحليق وطرق تدريب الطيارين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات