X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
اخبار ماسبيرو.. نقل رئيس التليفزيون الأسبق لمستشفى عين شمس "الإسكان" تعتمد تعديل المخطط العام لمشروع مدينتي بالقاهرة الجديدة تفاصيل مشروع "تدعيم تخطيط وإدارة التنمية في القاهرة الكبرى" (صور) المالية: هدفنا تقليص زمن الإفراج الجمركي وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي التحفظ على منظفات ومستلزمات غير صالحة للاستهلاك لفحصها بالإسكندرية الزمالك يفحص شيكابالا وطارق حامد طبيا.. اعرف السبب "الإعلاميين" يجتمع مع الأندية قبل عمومية الجبلاية نائب رئيس لجنة اتحاد الكرة: تعيين مدرب وطني على رأس الأولويات باحث: الإخوان تتسلط على مفاصل الجيش اليمني وتفرض سياسة الأمر الواقع أمينة النقاش: جماعة الإخوان الإرهابية لديها إرث من المراوغة والكذب وخلط الأوراق جبريل العبيدي: تنظيم الإخوان الإرهابي بؤرة خطر على ثورة السودان اخبار ماسبيرو.. رئيس قطاع الثروة الحيوانية ضيف الإذاعة غدا محلل سياسي: دعوات المصالحة مع الإخوان لاتؤثر على المجتمع المصري الاشتراكى المصري: نستعد للمحليات بإعداد كادر سياسي وتقوية العلاقات الجماهيرية برلماني يطالب بحل مشكلة نقص مياه الري بنهايات الترع خلال الصيف التموين: وقف تلقى التظلمات على محددات المرحلة الرابعة.. ٢٥ أغسطس "القاهرة الجديدة": صيانة شبكات المياه والصرف الصحي في الأحياء غدا.. محمد رحيم يطرح أغنية "الخميس حبوب" بعد "يوم تلات" للهضبة يدر مليارات الجنيهات.. نواب يضعون روشتة لضم الاقتصاد غير الرسمي للدولة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتفاق مصرى تشادي على تعزيز الاستثمارات المشتركة

الجمعة 08/مارس/2019 - 03:59 م
الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
 
عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عدة اجتماعات مع كل من الدكتور عيسى دوبرانج وزير الاقتصاد والتنمية التشادى، وعبد الرحمن مختار وزير البنية التحتية والنقل وفك العزلة التشادى، وعزيز صالح وزير الصحة العامة التشادى، إضافة إلى رئيسى هيئة تشجيع الاستثمار وغرفة التجارة والصناعة في تشاد.

ويأتي ذلك في إطار زيارة الوفد المصرى إلى العاصمة التشادية "انجمينا" بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور ممثلين عن شركتى القابضة للتشييد والتعمير والقابضة للأدوية والكمياويات والمستلزمات الطبية، التابعين لوزارة قطاع الأعمال العام، إضافة إلى أعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين ومجموعة من الشركات المصرية في مجالات الصحة والدواء والتشييد والبناء.

وبحثت الاجتماعات تعزيز الاستثمارات المشتركة خاصة في مجالات البنية الأساسية والأدوية والبناء والتشييد والطاقة المتجددة، وتعميق العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري وإقامة مجلس رجال أعمال مصرى تشادي لفتح أسواق خارجية للصادرات المصرية بين مصر وتشاد، إضافة إلى التعاون في مجالات الثروة الحيوانية والنقل البرى والطيران والموارد المائية والرى.

وأشار وزيرا الاقتصاد والتنمية والبنية التحتية في تشاد إلى تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، وحرص بلادهما على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات، وأكدا تعاون تشاد مع مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى، لخلق مناطق اقتصادية مُتكاملة وجاذبة في أنحاء القارة لتوظيف الأيدي العاملة والعقول الأفريقية، في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقارة أفريقيا نحو التنمية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر حرص القيادة السياسية في مصر على تشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم لأفريقيا ومنهم دولة تشاد، ولذلك قرر السيد الرئيس خلال ختام منتدى أفريقيا 2018 إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، للمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة بها، مع زيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي، وإدارة التمويلات الدولية، والحوكمة ونظم المتابعة والتقييم.

وأوضحت الوزيرة أن من ضمن أولويات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى العمل على تطوير البنية الأساسية في أفريقيا ومنها تشاد، لذلك ستعمل مصر على نقل خبراتها في هذا المجال لتشاد، والتنسيق مع تشاد أمام المؤسسات الدولية لدعم تطوير البنية الأساسية في قارة أفريقيا.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن مصر لديها خبرة كبيرة في مجال مكافحة الأمراض خاصة الأمراض غير السارية والأورام، وستعمل على نقل الخبرات المصرية لدولة تشاد في إطار ما حققته مصر من نجاحات كبيرة وسجلت أرقامًا قياسية في مكافحة فيروس سى.

وأشارت إلى اهتمام مصر بالاستثمار في العنصر البشرى من خلال الصحة، مؤكدة أن مصر ماضية في خلق بيئة خصبة لتحفيز كافة المستثمرين لتكثيف الاستثمار في مجال الأدوية.​

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات