X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 فبراير 2019 م
مصرع عامل صعقا بالكهرباء داخل مصنع أعلاف في الغربية جروس يعد عمر السعيد بإشراكه في لقاء طلائع الجيش طلب إحاطة للحكومة بسبب إهمال السياحة العلاجية انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية.. 4 مارس 17 ألف لقاء حصيلة حملة «معًا ضد العنف والكراهية» بالصعيد محافظ الوادي الجديد: 20% تخفيضا على الأراضي لأبناء المحافظة طلعت يوسف يهدد لاعبي المقاصة قبل مواجهة وادي دجلة مصادر: الإذاعة تطلب ٣٤ مليون جنيه لإنتاج برامج أمم أفريقيا ٢٠١٩ خلفاء شرعيون أم طامعون في تولي رئاسة الأحزاب السياسية! ياسمين صبري تنشر فيديو بالحجاب.. وتؤكد: شكلي سعودي (فيديو) عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة في الوادي الجديد «الإرشاد السياحي»: الوزارة تجاهلت توفير مصاريف إجراء انتخابات هذه هي شروط زيدان لتسلم الإدارة الفنية لتشيلسي أمن القاهرة يضبط 6 متهمين من الخارجين عن القانون «الأدوات المنزلية» تطالب بمزيد من التخفيض في أسعار الفائدة مصرع عروس بعد 13 يوما من زواجها في المنيا «أبليكيشن» لرصد مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضبط صاحبي مصنع ومطعم لحيازتهما 5.2 طن سلع غذائية فاسدة في الجيزة جاريدو يقترب من تدريب العين الإماراتي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ساويرس يرى فرصا في كوريا الشمالية ومتفائل بمستقبل دول أفريقيا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:19 م
إيمان الحديدي
 
قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اليوم الثلاثاء، إنه يرى فرصا جيدة للتعاون مع كوريا الشمالية.

وأعرب ساويرس الذي يمتلك نسبة 75% من شبكة "كوريولينك" للهواتف المحمولة بكوريا الشمالية، خلال لقائه بشبكة "بلومبرج" الأمريكية، عن رغبته في الاستثمار في جميع المجالات في كوريا الشمالية، بداية من الفنادق والتعدين والزراعة حال نجاح قمة "ترامب -كيم" الثانية.

وأضاف المهندس نجيب ساويرس، أن كوريا دولة مليئة بالفرص الجيدة ولديها الكثير من الموارد، لكن ليس لديها المال للإنفاق على الاستكشاف، لذلك فهو يدرس الاستثمار في عدد من المشروعات بها.

وقال إن تغلغل الهواتف المحمولة في كوريا الشمالية جاء بنسبة 15 %، وذلك بسبب انخفاض نمو السوق، بسبب تكلفة الهواتف المحمولة التي يتعين دفعها بالعملة الأجنبية، وذلك بعد أن تسبب الحظر الدولى المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة على كوريا الشمالية في تقييد المعاملات المالية وتصدير واستيراد السلع والخدمات، بما في ذلك السلع والخدمات اللازمة لتشغيل وصيانة وتطوير شبكات الاتصالات، إضافة إلى القيود المفروضة على الشركة، والتي تؤثر على قدرتها على تحويل أرباح للشركة الأم مع غياب سوق صرف حر للعملات بكوريا من البنك المركزى بكوريا الشمالية.

وتابع: "متفائل جدا بشأن قمة (ترامب -كيم) الثانية المرتقبة، في العاصمة الفيتنامية هانوي يوم 27 و28 فبراير الجاري، لأنني أعتقد أننا قد نحقق حقا السلام في ذلك الاجتماع، وعلى الطرفين فقط تبني الاحترام الكامل للحوار".

وأكد ساويرس أنه متفائل للغاية بشأن مستقبل الدول الأفريقية، بينما أعرب عن قلقه على دول الاتحاد الأوروبي خاصة بريطانيا التي تعاني مشكلات كثيرة بسبب "البريكسيت" وفرنسا بسبب حركة "السترات الصفراء".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات