X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
بعلم مصر وكرسي متحرك.. عجوز تدلي بصوتها في الغربية (صور) وزير العدل يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور رجل ثمانيني: مصر مسؤولية وقلت نعم للتعديلات (صور) "الإسكان" ترد على استفسارات حاجزي الإعلان الثامن بـ"15 مايو" قوات التأمين تساعد المسنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وزيرة التضامن تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية (فيديو) نائب محافظ القاهرة يشارك بالاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 علا غانم تغيب عن حفل خطوبة ابنتها (صور) وزير التنمية المحلية يتابع ثاني أيام الاستفتاء محافظ القاهرة يشارك الأرمن الكاثوليك والأرثوذكس في قداس عيد القيامة (صور) مسن: "نعيش في زمن الإنجازات واللي مايشفش من الغربال أعمى" (فيديو) أخبار ماسبيرو.. رسائل من ٣ محافظات عن الاستفتاء بإذاعة القاهرة الكبرى "عمليات كفر الشيخ": ١٣٤ ألف صوت خلال اليوم الأول للاستفتاء إقبال كثيف على اللجان في اليوم الثاني للاستفتاء بالوادي الجديد (صور) على سرير إسعاف وكرسي متحرك.. مسنان يدليان بصوتيهما في الشرقية (صور) أعضاء "العاملين بالتعليم والبحث العلمي" يشاركون في الاستفتاء بالمنيرة (فيديو) طوابير للسيدات أمام لجان الاستفتاء بشبرا الخيمة والقناطر الخيرية (صور) تزايد الإقبال على لجان مصر الجديدة (صور) مفتي الجمهورية يدين تفجير 3 كنائس بسريلانكا: استهداف دور العبادة أمر ترفضه الأديان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ساويرس يرى فرصا في كوريا الشمالية ومتفائل بمستقبل دول أفريقيا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:19 م
إيمان الحديدي
 
قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اليوم الثلاثاء، إنه يرى فرصا جيدة للتعاون مع كوريا الشمالية.

وأعرب ساويرس الذي يمتلك نسبة 75% من شبكة "كوريولينك" للهواتف المحمولة بكوريا الشمالية، خلال لقائه بشبكة "بلومبرج" الأمريكية، عن رغبته في الاستثمار في جميع المجالات في كوريا الشمالية، بداية من الفنادق والتعدين والزراعة حال نجاح قمة "ترامب -كيم" الثانية.

وأضاف المهندس نجيب ساويرس، أن كوريا دولة مليئة بالفرص الجيدة ولديها الكثير من الموارد، لكن ليس لديها المال للإنفاق على الاستكشاف، لذلك فهو يدرس الاستثمار في عدد من المشروعات بها.

وقال إن تغلغل الهواتف المحمولة في كوريا الشمالية جاء بنسبة 15 %، وذلك بسبب انخفاض نمو السوق، بسبب تكلفة الهواتف المحمولة التي يتعين دفعها بالعملة الأجنبية، وذلك بعد أن تسبب الحظر الدولى المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة على كوريا الشمالية في تقييد المعاملات المالية وتصدير واستيراد السلع والخدمات، بما في ذلك السلع والخدمات اللازمة لتشغيل وصيانة وتطوير شبكات الاتصالات، إضافة إلى القيود المفروضة على الشركة، والتي تؤثر على قدرتها على تحويل أرباح للشركة الأم مع غياب سوق صرف حر للعملات بكوريا من البنك المركزى بكوريا الشمالية.

وتابع: "متفائل جدا بشأن قمة (ترامب -كيم) الثانية المرتقبة، في العاصمة الفيتنامية هانوي يوم 27 و28 فبراير الجاري، لأنني أعتقد أننا قد نحقق حقا السلام في ذلك الاجتماع، وعلى الطرفين فقط تبني الاحترام الكامل للحوار".

وأكد ساويرس أنه متفائل للغاية بشأن مستقبل الدول الأفريقية، بينما أعرب عن قلقه على دول الاتحاد الأوروبي خاصة بريطانيا التي تعاني مشكلات كثيرة بسبب "البريكسيت" وفرنسا بسبب حركة "السترات الصفراء".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات