X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
مرصد الإفتاء: شباب الإخوان أصيبوا بالإحباط بسبب شعارات الجماعة الكاذبة الحرف اليدوية: الإسكندرية تحتضن فعاليات معرض «handi craft Egypt» انطلاق البطولة الأفريقية للخماسي الحديث.. اليوم تفاصيل أعمال التشغيل التجريبي لبرج إشارات مغاغة للسكك الحديدية (صور) غدا.. بدء تسليم قطع أراضى قرعة الإسكان الاجتماعى بـ«السادات» وليد سليمان يبدأ تنفيذ مرحلة الإعداد البدني للتخلص من الإصابة الأهلي يحسم موعد عودة عاشور للتدريبات الجماعية عقب لقاء الجونة لاسارتي يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو الليلة في معسكر الجونة 31 لاعبا مصريا في بطولة العالم للإسكواش بشيكاغو 20 شركة تشارك في مبادرة «اعرف واحمى نفسك» بدمياط غدا.. قبول طلبات 50 عاملا للعمل بإحدى دول الخليج الصحة تطلق حملة توعية بمخاطر الإدمان للمراهقين.. غدا وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الأسترالي ترتيبات مبادرة إحياء الجذور اليوم.. الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري بدوري الأبطال إحالة وكيل وزارة ومدير عام بـ«النقل العام» للمحاكمة العاجلة (مستند) التشغيل التجريبي لـ5 أتوبيسات لخدمة النقل الداخلي بالعبور الأسبوع الجاري منتخب اليد يلتقي رومانيا على برونزية بطولة البحر المتوسط ببورسعيد شباب الأهلي يستضيف الداخلية في بطولة دوري الجمهورية تعيين محمد عبد الرحمن مديرا للقوى العاملة بجنوب سيناء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شركة السكر: إنتاج 1.4 مليون طن من البنجر العام الحالي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:37 م
الدكتور  أحمد أبو الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة السكر دينا عاشور
 
أكد الدكتور  أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة السكر أنه تم زيادة إنتاج سكر البنجر مقارنة بالعام الماضي، حيث زادت المساحة المزروعة من سكر البنجر لتكون ٦٠٠ ألف فدان بدلًا من ٥٠٠ ألف فدان بالعام الماضى.

وأضاف أنه زيادة المساحة المزروعة انعكست على زيادة إنتاج سكر البنجر ليصبح هذا العام ١.٤ مليون طن سكر بنجر بدلًا من ١.٢ مليون طن سكر بنجر بالعام الماضى.

وأوضح أن شركات السكر في الوجه القبلي بدأت في تسلم القصب من المزارعين، وتجهيز خطوط الإنتاج لإنتاج السكر، حيث تُسلمت 3 ملايين طن من المزارعين حتى الآن والإنتاج أولا بأول. 

وأشار إلى أن  شركة الدلتا لبنجر السكر بدأت تسلم محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير وبدء إنتاج السكر المحلي.

وتستلم الشركة كميات تقترب من 20 ألف طن بنجر يوميا لتشغيل الطاقة الإنتاجية الخاصة بمصنع الشركة لإنتاج 3 آلاف طن سكر يوميا، ومن المستهدف توريد كميات تقترب من 2.1 مليون طن بنجر طوال الموسم.

وكان حسن الفندي، رئيس شعبة السكر، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية قال لـ"فيتو" إن سعر طن السكر ارتفع إلى 7800 جنيه، بزيادة 500 جنيه عن العام الماضي.

وأضاف  أن سعر شراء القصب من المزارعين ارتفع عن العام الماضي نتيجة زيادة تكاليف الزراعة، مشيرا إلى أن الحكومة حددت شراء القصب من المزارعين بسعر 720 جنيهًا للطن.

وأكد "الفندي" أن سعر كيلو السكر للمستهلك بـ 9.5 تقريبا، نتيجة ارتفاع سعر طن السكر.

وأضاف "الفندي" أن هناك مخزونا إستيراتيجيا للسكر يكفي لمدة من 3 إلى 4 أشهر، وهو مخزون من الموسم الماضي، بالإضافة إلى إنتاج السكر المحلي حاليا من القصب والبنجر وطرحه بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين، الأمر الذي يؤكد وجود مخزون إستراتيجي من السكر يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر، وأن السوق لن يشهد أزمات في السكر خلال الفترة المقبلة وخاصة خلال موسم رمضان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات