X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
بنك مصر يفتتح فرعا جديدا في البحر الأحمر البيئة: رفع 10 أطنان تراكمات مخلفات بحي النزهة (صور) التعاقد مع أطباء لسد العجز بمستشفيات الوادي الجديد منتخب تونس يواجه العراق وكرواتيا وبوروندي استعدادا لأمم أفريقيا "عم خشبة".. حكاية فنان آركت في الإسكندرية (فيديو وصور) إيهاب لهيطة يكشف أسباب رفض أجيري مواجهة جنوب أفريقيا "الرياضة" تنظم زيارة لوفود سباق النيل للشراع بالأهرامات جلسة تصوير لـ"مينا مسعود" نجم فيلم "علاء الدين" ضبط راكب قادم من دبي حاول تهريب ١٤٠ هاتفا محمولا بـ620 ألف جنيه الفوانيس الصاج تطيح بـ"الصيني والخشب" في أسواق الإسكندرية (صور) اتجاه بالزمالك لعودة كاسونجو على طريقة الحاجة سعدية.. 3 مسنات يقعن في فخ المخدرات بالسعودية مطبعة جمهورية زفتى.. شاهدة على تاريخ ثورة 1919 (فيديو) لحظة سرقة هاتف محمول من سائق أثناء نومه في الغربية (فيديو) الوادي الجديد تتيح لحاجزي الإسكان الاجتماعي استبدالها بالمنازل الريفية طوارئ بالوادي الجديد استعدادا لشهر رمضان واحتفالات شم النسيم "يا حلاوة الإيد الشغالة".. حكاية فتاة بالغربية أتقنت مهنة الخيامية (فيديو) أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور) رئيس "التجمع": برنامج الحزب يعتمد على تنظيم العمل السياسي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على تفاصيل مشروع قانون الأحوال الشخصية (فيديو)

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:14 م
 
أطلق الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، فيديو تعريفي بمشروع قانونه للأحوال الشخصية، تناول خلاله أضرار الطلاق على الطفل والأسرة، ومشكلات القانون الحالي كالرؤية والنفقات وتخوفات بعض الأمهات من خطف أبنائهم.

وذكر الفيديو أنه تم تقديم مشروع قانون مكون من 100 مادة في أبريل 2017 لتفادي عوار القانون الحالي الذي مر عليه قرابة قرن من الزمان.

ويتضمن القانون عددا من النقاط المهمة كالاستضافة للطرف غير الحاضن سواء الأب أو الأم، وإنشاء شرطة أسرية متخصصة لتنفيذ الأحكام والقضاء على تخوفات بعض الأمهات من خطف أبنائهم، وكذلك إلزام الحاضن بإعادة الطفل بعد المدة المحددة التي سيقرها التشريع الجديد، كما اهتم بباقي أفراد الأسرة من الجدات والعمات والخالات وتمكينهم من رؤية الطفل خلال فترة الاستضافة.

وجاء في إيجابيات مشروع القانون، ضمان حق الأم الحاضنة في النفقات من خلال تحديد نسبة محددة من دخل الأب للأطفال وضمان عدم تلاعبه في دخله، وفرض عقوبة الحبس على أي شخص يمتنع عن توثيق الطلاق حفاظا على حقوق المرأة والطفل.

يذكر أن النائب محمد فؤاد أقام قرابة 30 حوارا مجتمعيا في معظم محافظات مصر، وأعلن مؤخرا عن سلسلة ندوات تحت عنوان "للسيدات فقط" بحضور نخبة من القانونيين والقضاة والأخصائيين النفسيين بهدف تعريف الجميع بأهداف القانون وكسر المفاهيم المغلوطة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات