X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
مصطفى الطويل: البرلمان يتغاضى عن أخطاء الحكومة حبس عاطل متهم بتجارة البانجو في البدرشين تحرير محاضر لأصحاب وحدات سكنية في "الزهور" ببورسعيد لتربيتهم حيوانات ودواجن (صور) الميرغني بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية: «الناس عرفونا وفي كل مكان بيشجعونا» المصري يدافع عن المركز الرابع اليوم أمام الداخلية أحمد عيد محتفلا بفوز الزمالك بالكونفدرالية: «جبت أفريقيا في شوال» إبراهيم ربيع: بقع الإرهاب على ثوب «الإخوان» والتاريخ لن يرحمها خبير: جولات وزيرة الاستثمار الخارجية فتحت آفاقا لجذب استثمارات لمصر كيفية حصول الطبيب على إجازة مرضية من جهة عمله عيادة متنقلة بالعمرانية للكشف عن سرطان الثدي لمدة 6 أسابيع «ولد الغلابة» الحلقة ٢١.. أحمد السقا يطبخ الاستروكس «هوجان» الحلقة 21.. «هوجان» يخطط للانتقام من كمال اللباد 100 مليون صحة تدشن هاشتاج "فارقها واختار صحتك" للتحذير من التدخين برلمانية: عربات الطعام المتنقلة تشجع الشباب على العمل الحر 7 معلومات عن اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية مشجع أهلاوي يهنئ جمهور الزمالك بالكونفدرالية: «فرحان ليكم» (فيديو) «المقاولون» يهنئ الزمالك بفوزه بالكونفدرالية «الجنايات» تستمع لطلبات الدفاع بمحاكمة 4 متهمين في أحداث الطالبية متحدث البرلمان يهنئ نادي الزمالك بالفوز بلقب الكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائبتان مسلمتان بالكونجرس تدعوان إلى مقاطعة إسرائيل

الأحد 10/فبراير/2019 - 11:03 ص
الكونجرس الكونجرس وكالات
 
قدمت النائبتان الديموقراطيتان المسلمتان بالكونجرس الأمريكي: إلهان عمر ورشيدة طليب المنتميتان إلى الجناح اليساري للحزب، دعمهما العلني لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات عليها، والتي تدعو لمقاطعة اقتصادية وثقافية وعلمية لإسرائيل تعبيرًا عن احتجاجهما لاحتلالها للأراضي الفلسطينية.

وأدى إعلان النائبتين المسلمتين في الحزب الديموقراطي الأمريكي دعمهما لحملة لمقاطعة إسرائيل إلى إحراج قادة هذا الحزب، وإلى فتح ثغرة في العلاقة التاريخية المتينة لهذا الحزب مع إسرائيل.

وكان ناشطون فلسطينيون أسسوا هذه الحركة التي استلهمت تحركها من الحملة الدولية الواسعة ضد سياسة جنوب أفريقيا العنصرية، وساهمت في إسقاط النظام العنصري في ذلك البلد.

وقالت النائبة رشيدة طليب "42 عاما" المنحدرة من أصول فلسطينية، إنها تريد تسليط الأضواء على مسائل مثل العنصرية وخروقات إسرائيل للحقوق الإنسانية للفلسطينيين.

وأوضحت النائب إلهان عمر (37 عاما) إنها تعمل على إدخال بعض التوازن إلى الموقف الأمريكي الذي تعتبر أنه "يعطي بشكل واضح الأولوية لإسرائيل".

ونددت إلهان عمر بقانون "القومية" الذي يعرف "إسرائيل أنها الدولة الأمة للشعب اليهودي"، معتبرة أن وضع الأقليات الدينية في الدولة العبرية ليس أفضل من وضعها في إيران والعربية السعودية.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أقر الأسبوع الماضي بغالبية كبيرة قانون محاربة مقاطعة إسرائيل، الذي يتيح للسلطات العامة رفض دعوات لتقديم عروض من شركات تقاطع إسرائيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات