X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
أفضل لاعب في أمم أفريقيا يوقع عقود الانتقال لميلان غدا 3 وزارات تجتمع لتفعيل الدور الرقابي للهيئة القومية للغذاء قرار رئاسي بعودة قطعة أرض في أسوان لأملاك الدولة اختناق 3 أشخاص في حريق 5 منازل متجاورة بأسيوط أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى | سعر الدولار والريـال السعودى مصر تنهي استعدادات تنظيم بطولة العالم للسباحة بالزعانف رمضان صبحي والشيخ يشاركان في مران الأهلي استعدادا للمقاولين الصحة تكرم القائمين على مبادرة 100 مليون صحة بالأرقام.. مبابي المستفيد الأكبر من أزمات نيمار الكرات العرضية سلاح لاسارتي لتخطي عقبة المقاولين رانيا يوسف تنشر صورة مع بناتها: المال لا يعادل وقت العائلة ٩٨ ساحة لصلاة عيد الأضحى في قنا حملة على الوحدات والمباني لضبط سرقات التيار الكهربائي بقنا مجلس إدارة دمنهور يناشد محافظ البحيرة لإنقاذه من الأزمة المالية رفع أطنان من القمامة بشوارع السلام ثان "صور" "مصحف" هدية من أهالي قرية دنديل لمحافظ بني سويف إيريك تراوري يظهر بتدريبات المقاصة.. اعرف التفاصيل تركي آل شيخ يهنئ أبو ريدة بنجاح بطولة أفريقيا 2019 كسوف حلقى للشمس 26 ديسمبر المقبل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجزائر تكشف عن «تعاملات مشبوهة» لجمعيات أهلية مع سفارة أمريكا

السبت 09/فبراير/2019 - 08:51 ص
الجزائر تكشف عن «تعاملات
 
أثار مسئول جزائري رفيع شبهات تمويل أجنبي لجمعية محلية تنشط بمجال ترقية الطاقات المتجددة، والتنمية المستدامة، تسمّى "بريق 21"، ووجَّه إلى أعضائها تهمة “التخابر مع جهات أجنبية، خاصة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال محافظ ولاية سكيكدة الجزائرية، في مذكرة موجهة لجهاز القضاء، إن الجمعية المذكورة ثبت عليها القيام بنشاطات خارجة عن قانونها الأساس، منها تلقى أموال من جهات أجنبية، وعقد اتصالات مشبوهة مع جهات أجنبية.

وأفاد المحافظ ذاته، حجري دردوف، أن مصالح الأمن الوطني الجزائري تعقبت مشاركات الجمعية في “مؤتمرات دولية ووطنية بالرغم من طابعها الولائي المحلي، وما يثير الاشتباه في تلقيها أموالًا خارجية، هو أن الأعباء التي يكلف استمرار أعضائها في التردد على دورات تدريب دولية ووطنية تتجاوز الإمكانيات المالية للجمعية”.

وبذلك “ألصقت” السلطات المحلية شبهة التمويل الأجنبي بجمعية “بريق 21″، بما يتعارض مع القانون 12/06، مع فتح ملف “تحويل مساعدات مالية تلقتها في إطار برنامج هيئة الأمم المتحدة للتنمية لأغراض شخصية”.

وتشكك السلطات بـ”علاقة بعض كوادر الجمعية التي تخللتها نشاطات مع أجانب من خلال الخرجات الميدانية، والعلاقة الوثيقة بين رئيس الجمعية وأمينها العام بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر”.

وكثفت السلطات الجزائرية مراقبتها لأنشطة الجمعيات المحلية، وفعاليات المجتمع المدني، على مقربة من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأبدت وزارة الخارجية انزعاجًا مما قالت إنها “لقاءات شبه سرية تقوم بها أطياف من المجتمع المدني مع سفارات أجنبية”.

وتتحسَّس الحكومة الجزائرية من نشاطات دبلوماسيين أجانب “خارج الدوائر الرسمية”، إذ تفرض عليهم التعامل مع أي جهة محلية من بوابة وزارة الشئون الخارجية، لكن سفراء أمريكا، وقادة بعثات دول الاتحاد الأوروبي، ”لا يلتزمون في الغالب بهذا الوجوب”، بحسب السلطات.

وأثير في السابق جدل واسع حول نشاطات السفير الفرنسي في الجزائر، على خلفية جولات ميدانية يقوم بها خارج محيط سفارة باريس، ويتقابل فيها مع فاعلين في المجتمع المدني، ومديري مؤسسات خاصة.

وكذلك، أحيطت نشاطات السفيرين الأمريكي، والبريطاني، مع قادة الأحزاب السياسية والنشطاء، بـ”توجس رسمي”؛ مخافةً من أن يؤدي ذلك إلى تأثير على المسار السياسي، أو التدخل في الشئون الداخلية للبلاد.

وطالبت الخارجية الجزائرية السفراء الأجانب، ومصالحهم الدبلوماسية، بوقف اتصالاتهم مع الجمعيات الخيرية، وممثلي المجتمع المدني الجزائري، ضمن “برامج التبادل أو التدريب”، ما يُحيل إلى مخاوف رسمية جزائرية من تلقى “تمويلات مشبوهة” قد تؤثر على الوضع السياسي في البلاد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات