X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
حبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية حبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصر خبير: خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد يقلل تكلفتها بالقوائم المجمعة 75 مليون دولار يوفنتوس يقترب من تمديد عقدي هيجواين وديبالا الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجا الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور) برلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء كوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏ ضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظات غدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكومية الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور) محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرة الهجرة: استعراض جهود الدولة والمشروعات القومية يعمق الولاء

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:50 م
أحمد عبد المحسن
 
في إطار جهود السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تبدأ اليوم فعاليات زيارة أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني الثالث المقيمين في أستراليا، في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

ويشارك في فعاليات اليوم نيل هوبكنز سفير أستراليا بمصر، في أول فعالية تجمعه والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة تنمية قناة السويس، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وعدد من المسئولين بالمحافظة.

وبدأت فعاليات الجولة بزيارة لمبنى محاكاة قناة السويس، تلاها جولة بحرية بقناة السويس الجديدة، واستعراض ما أنجزته الدولة المصرية، واستعراض جهود حفر أنفاق على عمق 30 مترا لربط شبه جزيرة سيناء بقلب الوطن وتنميتها.

من ناحيتها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن استعراض جهود الدولة والمشروعات القومية يعمق الولاء للوطن، ويساهم في ترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية لدى أبنائنا بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مشاركة نيل هوبكنز سفير أستراليا بمصر، تعكس الحرص الدائم على تقوية العلاقات بين الشعبين، والوقوف على ما تبذله الدولة المصرية من جهود ضخمة للإسراع بخطط التنمية في المجالات كافة.

وأوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة تنمية قناة السويس، أن مصر تسير بخطى واثقة، وأنجزت الكثير ولديها أكثر من ذلك، مضيفا أن قناة السويس الجديدة نجحت في تقليل عدد ساعات الانتظار، ومنح الفرصة للمزيد من الحاويات بالمرور عبر قناة السويس.

وتابع مميش أن القناة شريان التجارة العالمي، وأن ما أنجزته مصر في عام واحد بحفر قناة السويس الجديدة رسالة للعالم أننا نستطيع، مضيفا أن مئات الآلاف من فرص العمل تم توفيرها المصريين بالقناة على مدار سنوات في صناعة السفن وصيانتها والصناعات الغذائية والدوائية وغيرها.

من جانبه، أعرب السفير الأسترالي بالقاهرة نيل هوبكنز عن شكره على حسن الاستضافة وأبدى إعجابه برحلة التنمية التي تسير فيها مصر، مؤكدا أن الجالية المصرية في أستراليا تمثل قطاعًا كبيرًا هناك ولها تأثير عظيم في المجتمع الأسترالي، بل وتعمل على الترويج للثقافة المصرية والتاريخ المصري في الأوساط الأسترالية.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه تم أيضًا تنظيم زيارة لمقر قيادة قوات ‏الصاعقة؛ للتعرف على أساليب التدريب ورفع الكفاءة القتالية، بالإضافة إلى تنظيم دورات في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتم ترويجها عن الدولة المصرية بالخارج، كونهم سفراء مصر بالخارج.

وكشفت الوزيرة أنه وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بشأن إعداد برامج تدريبية لشباب المصريين بالخارج، فإنه سيكون هناك زيارة لمقر الأكاديمية لحضور محاضرات من شأنها إعداد جيل قادر على القيادة داخل مصر وخارجها، كما تم تنظيم لقاء مع ممثلين من هيئة الرقابة الإدارية لتوضيح الجهود التي تبذلها الدولة في محاربة الفساد.

وتضم هذه المجموعة 75 شابا مصريا من مختلف أنحاء أستراليا، كما تم إعداد برنامج شامل للوفد ليلتقوا خلاله الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن تنظيم زيارة إلى قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى زيارة مدينتي الأقصر وأسوان، وزيارة عدد من الأماكن السياحية بالقاهرة كمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي والمتحف المصري، وذلك لتعزيز ربطهم ‏بوطنهم الأم مصر.
وزيرة الهجرة: استعراض جهود الدولة والمشروعات القومية يعمق الولاء
وزيرة الهجرة: استعراض جهود الدولة والمشروعات القومية يعمق الولاء

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات