رئيس التحرير
عصام كامل

«التأمين الصحي» يكشف التسهيلات الجديدة لرفع العبء عن المرضى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي عن أهم التسهيلات الجديدة التي قدمها التأمين الصحي لرفع العبء عن المرضى.

وقالت في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، إن مرضى الروماتويد والصدفية اللذين يحصلون على علاج بيولوجي وتكلفته مرتفعة كان التأمين الصحي يساهم بنسبة كانت 30% من العلاج، وحاليا تم رفع تلك المساهمات عنهم، ويصرفونه مجانا.


وأضافت أن خدمات "الجاما نايف" لأورام المخ وهي خدمة متوفرة فقط في معهد ناصر والمركز الطبي العالمي والتأمين الصحي متعاقد معهم لإجرائها للمنتفعين، مشيرة إلى أن المريض يدفع 15 ألف جنيها، والتأمين يتحمل 15 ألف جنيها، وتم رفع التكلفة عن المرضى، وأصبح التأمين يتحمل كل التكلفة 28 ألف جنيها، خاصة أن عدد المرضى اللذين يصابون بأورام المخ، ويحتاجون لعلاج بالجاما نايف قليل.

وأكدت رئيس هيئة التأمين الصحي أن عمليات زرع الكبد رفع التأمين الصحي مساهمته للمرضي فيها إلى 150 ألف جنيه، وعمليات زرع النخاع إلى 150 ألف جنيه، لافتة إلى أن عمليات زرع القوقعة أصبح التأمين الصحي هو الموزع الرئيسي لها في كل المحافظات والجهات التي تجري تلك العملية

وأوضحت أنه يتم تحديث بروتوكولات علاج نقص هرمون النمو لمواكبة العصر، كما يتم إعفاء مرضى هشاشة العظام من أي أعباء مالية، وتوفير الدعامات الدوائية مع كل الجهات المتعاقد معها التأمين الصحي.
الجريدة الرسمية