X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 16 نوفمبر 2019 م
خبير اقتصادي يطالب باستفادة قطاع التكنولوجيا من حوافز دعم الصناعة مسلسل عروس بيروت الحلقه 42 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) بطلة مسلسل عروس بيروت | 10 معلومات عن اللبنانية كارمن بصيبص مسلسل عروس بيروت الحلقة ٥ | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) النيابة الإدارية تهدي وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله لجهوده الدعوية جريزمان يدعم إضراب لاعبات كرة القدم في إسبانيا الأوقاف تحذر الأئمة من التأخير في تسليم مستخرج الماجستير والدكتوراه خبير يحدد أبرز أسهم المؤشر EGX70 النشطة بتعاملات الأسبوع نصيحة وزير التموين للشباب لنجاح مشروع السيارات المتنقلة (فيديو) سميرة عبد العزيز: سهر الصايغ تشبهني.. وأتمنى أن تجسد قصتي إدارة الزمالك تجتمع مع كاسونجو.. تعرف على التفاصيل مسلسل عروس بيروت الحلقة 12 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) فارس ياغي | من هو فارس ياغي نجم مسلسل عروس بيروت ؟ تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة الباعة يفترشون الطريق بسوق بسيسة وسط القمامة بالغربية (فيديو) البابا تواضروس يختتم مؤتمر "المثلية الجنسية: الوقاية.. التعافي" حكيم يطرح أول أغانى ألبومه الجديد "سيبونا في حالنا" (فيديو) الإسكان ترصد 43 مليار جنيه استثمارات بالعبور الجديدة فتحي عبد الوهاب يتصدر أفيشا جديدا لفيلم "لص بغداد"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجوم تحولوا لأساطير كرة القدم في غير مراكزهم.. بيكنباور بدأ لاعب وسط مهاجم وتألق في الدفاع.. الصدفة تقود بوفون للقب أعظم حارس مرمى.. وفان بيرسي وماسكيرانو في الهجوم والدفاع

السبت 05/يناير/2019 - 08:29 م
روبن فان بيرسي هو روبن فان بيرسي هو نجم منتخب هولندا محمد سيد
 
شهدت ملاعب كرة القدم العالمية على مر العقود الماضية توهج العديد من النجوم، وتحولهم إلى أساطير اللعبة داخل المستطيل الأخضر، وأصبحوا من المُفضلين لدى جماهير كرة القدم.

لكن العجيب في حياة هؤلاء الأساطير الكرويين، أنهم أصبحوا نجومًا كبار في مجال كرة القدم في مراكزهم داخل الملعب، على الرغم من أنهم بدءوا ممارسة كرة القدم في أماكن أو مراكز داخل الملعب غير المراكز التي تألقوا خلالها فيتو ترصد أبرز هؤلاء.

فرانز بيكنباور
نجم وقائد منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ الألماني في الستينيات والسبعينيات، بدأ حياته كلاعب كرة قدم في مركز لاعب الوسط المهاجم عام 1964، وفي عام 1966 لعب في مركز جديد وهو قلب الدفاع، وبدأ مرحلة تألقه في هذا المركز مع فريقه بايرن ميونخ.

وتُوج مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم لاعبا في مركز قلب الدفاع في عام 1974، كما فاز بالمونديال كمدرب لمنتخب ألمانيا في عام 1990 بإيطاليا.

بوفون
جيانلويجي بوفون أعظم حُراس المرمى في تاريخ كرة القدم، لكنه بدأ حياته الكروية مع فريق بارما كلاعب وسط وأحيانًا كمهاجم، لعب كحارس مرمى مع بارما اضطراريًا بسبب غياب حراس مرمى الفريق، وأصبح بعد ذلك أسطورة حراسة المرمى في تاريخ اللعبة.

وفاز بوفون ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا مع منتخب بلاده إيطاليا.

فان بيرسي
روبن فان بيرسي هو نجم منتخب هولندا وأحد الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده الطواحين، بدأ حياته كلاعب كرة قدم في مركز الجناح الأيسر مع فريقه فينورد الهولندي، وعندما انتقل إلى فريق أرسنال الإنجليزي أشركه الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال في مركز المهاجم الصريح، وأصبح بعد ذلك هدافًا للفريق ولمنتخب بلاده.

ماسكيرانو
خافيير ماسكيرانو نجم وقائد منتخب الأرجنتين وفريقي ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقًا، بدأ مسيرته الإحترافية مع ليفربول كلاعب وسط مدافع، وعندما انتقل إلى صفوف برشلونة الإسباني وأشركه مدرب البرسا وقتها بيب جوارديولا في مركز قلب الدفاع، وأصبح بعد ذلك من أفضل المدافعين في العالم وقاد الفريق الكتالوني للتتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وغيرها من الألقاب.

شفانشتايجر
باستيان شفانشتايجر نجم وقائد منتخب ألمانيا سابقًا، بدأ مسيرته الكروية مع ناديه بايرن ميونخ الألماني كلاعب في مركز الجناح الأيسر، وفي عام 2010 حوله الهولندي لويس فان خال المدير الفني للبايرن من مركزه كلاعب جناح للاعب خط وسط ارتكاز في منتصف الملعب، ليصبح بعد ذلك أحد أبرز اللاعبين في العالم بهذا المركز بفضل إمكانياته البدنية العالية وتسديداته النارية، وفاز مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات