X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
"فوبي والر بريدج" تقتنص جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي بحفل الإيمي أليكس بروستين تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل الإيمي هل تنجح خطط مستثمري الصعيد في لفت انتباه الحكومة لقضاياهم؟ توني شلهوب يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل كوميدي بحفل الإيمي ٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور) «بيطري الغربية» تنفذ حملة القضاء على الكلاب الضالة (صور) "ساندرا أوه" تختار إطلالة بسيطة في حفل جوائز الإيمي (صور) منتخب الشباب يخوض تدريبه على فترتين استعدادا للسعودية وعمان إميليا كلارك تلفت الأنظار بإطلالة جريئة في حفل الإيمي (صور) "بنك CIB" ينضم إلى 130 بنكا عالميا كأحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال المصرفية المسئولة جويندولين كريستي تثير الجدل بإطلالتها في حفل الإيمي (صور) الأبيض والأسود كلمة السر بإطلالة فيولا دافيس في حفل الإيمي (صور) برلماني يطالب بإغلاق المدارس التي تعمل بدون ترخيص مكاسب خطوط الملاحة وشركات النقل من قرار إحلال التوك توك ماندي مور تختار إطلالة كلاسيكية فاخرة بحفل جوائز الإيمي (صور) لورا ليني تختار إطلالة غير موفقة في حفل جوائز الإيمي (صور) مصطفى النجاري: أهمية تقوية صغار المنتجين ودمجهم في كيان واحد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مباحث التهرب الضريبي تلاحق المتهربين من سداد الضرائب.. والغربية على رأس القائمة

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 08:13 م
مباحث التهرب الضريبي محمد صابر
 
تعكف وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم بالتنسيق مع الجهات المعنية، لدراسة ملاحقة المتهربين من سداد ضريبة القيمة المضافة، ومكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم النوعية، واستمرارًا للجهود الأمنية المبذولة لمكافحة كافة الجرائم وصور الخروج على القانون، والتي من بينها جرائم التهرب الضريبى والجمركى، للحيلولة دون اقتصاد موازٍ، لما في ذلك من آثار سلبية على الاقتصاد الرسمى للبلاد.

وبدأت أجهزة الأمن حملاتها من محافظة الغربية وتحديدًا مدينة طنطا، لضبط المنشآت والمصانع غير المسجلة بضريبة القيمة المضافة مُخالفين بذلك أحكام القانون، لما يمثله ذلك من مردود سلبي على الاقتصاد القومي وموارد الخزانة العامة والدخل القومى.

وأسفرت نتائج جهود تلك الحملة عن ضبط ٢١ منشأة وورش "لنجارة الخشب" غير مسجلين بمأمورية الضرائب على القيمة المضافة "المبيعات" التابعة لهم رغم تجاوزهم حد التسجيل المقرر قانونًا.

وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسجيلهم قانونيًا وتحديد قيمة المخالفات المالية حيالهم ومحاسبتهم ضريبيًا.

كما وجهت حملة مكبرة بنطاق محافظة القليوبية، ومدينة القاهرة الجديدة، استهدفت الشركات والمصانع "غير المسجلة بضريبة القيمة المضافة، والمحال التي تقوم بالاتجار في السجائر المهربة جمركيًا، مما يُعد مخالفةً للقانون.

وأسفرت عن ضبط 184 شركة ومنشأة غير مسجلين بمأمورية الضرائب على القيمة المضافة "المبيعات" التابعة لهم رغم تجاوزهم حد التشكيل المقرر قانونًا.

ويعملون في مجالات (قطع غيار السيارات- تأجير السيارت الملاكى- لوزام الصيدليات "مستحضرات التجميل"- الملابس- مستلزمات تصنيع الحلويات- أجهزة كهربائية- كريستال نجف- أدوات مكتبية- حدايد وبويات- سجاد وأقمشة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعةٍ على حدةٍ والعرض على النيابة العامة، وخلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، ضبطت الأجهزة الأمنية 808 قضية قيمة مضافة.

في سياق متصل كشفت مباحث التهرب الضريبى، 219 حالة تهرب ضريبى شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، و85 حالة تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، وضبط (510) قضايا تهرب من الضرائب العقارية والملاهى، (36) سيارة لمخالفتها شروط الإعفاء الجمركى، (111) قضية تهرب من الجمارك حيث بلغت متحصلات إجمالى القضايا (740،280) جنيها.

ويشار إلى أن قيمة المبالغ المالية المحصلة خلال شهر بلغت (7،367،606) جنيهات جراء ضبط 6460 قضية تهرب ضريبى مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

على جانب آخر ضبطت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، 65 ألفا و990 جنحة سرقة تيار كهربائى، 151 مخالفة شروط التعاقد، وتحصيل قيمة الغرامات المقررة في 62 ألفا و950 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفة شروط التعاقد بمبالغ مالية بلغت نحو (46،682،547 جنيهًا)، تنفيذ (4861) حكما قضائيا حبسا جزئيا.

ويشار إلى أن قيمة المبالغ المالية المحصلة خلال شهر بلغت (213،289،171) جنيها جراء ضبط (306607) قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات