رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة حلوان يتسلم مستشفى 15 مايو من الصحة إداريا لتدريب الأطباء

الدكتور ماجد نجم،
الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان

تسلم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، مستشفى 15 مايو من وزارة الصحة إداريا لتدريب الأطباء وطلاب الطب بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتي الصحة والتعليم العالي.


وأشار إلى أن البروتوكول يشمل إشراف كليات الطب ومنها حلوان وجنوب الوادى على 4 مستشفيات للصحة ومنها 15 مايو التي أسندت لكلية الطب بجامعة حلوان لتكون مسئولة عن إدارة المستشفى.

وأضاف رئيس جامعة حلوان لـ"فيتو"، أنه تسلم مستشفى 15 مايو في حضور نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الطب وبعض الأساتذة من الأقسام المختلفة وطلاب الكلية لبدء تفعيل البروتوكول، خاصة أن الكلية تضم كوادر وخبرات في كافة الأقسام العلمية، وأن الجامعة ليس بها مستشفى جامعي وهو بمثابة تدريب لطلاب كلية الطب، فضلا عن أن البروتوكول يعد خدمة مجتمعية لأهالي 15 مايو وحلوان.

وأشار نجم إلى أن الإشراف على مستشفيات الصحة لن يؤثر ماليا على ميزانية الجامعة، وأنه سيتم توفير تدريب مستمر لأطباء المستشفى التابعين لوزارة الصحة وسيتم السماح لهم بتسجيل الماجستير والدكتوراه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شهد منذ أيام مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقام بالتوقيع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، من جانب، وكل من رؤساء جامعات العريش، السويس، حلوان، وجنوب الوادي، من جانب آخر.

وتتحمل وزارة التعليم العالي وفق هذا البروتوكول رواتب وحوافز القوى البشرية الملحقة بالمستشفى، كما تلتزم الوزارة بتدريب جميع الكوادر الطبية بذات مستوى التدريب للملحقين بالمستشفى، ويكون الطرفان مسئولين عن كافة الجوانب الطبية والفنية لتشغيل المستشفى، ويلتزمان بالإشراف على تقديم الخدمات الطبية، ويلتزم جميع العاملين بتطبيق المعايير القومية للجودة في كافة المجالات بما يحقق مصالح المرضى.
الجريدة الرسمية