رئيس التحرير
عصام كامل

على أنغام المزمار.. محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء الغشام

الدكتور ممدوح غراب،
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية

افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، لوحة توزيع كهرباء الغشام بمدينة القنايات، على أنغام المزمار والطبل البلدي، بتكلفة 40 مليون جنيه لخدمة أهالي منطقة الغشام بالزقازيق، شيبة، النكارية، جزء من مدينة القنايات.


وأوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء اللوحة توفير التغذية الكهربائية لمنطقة الغشام والتوسعات العمرانية لمنطقة القومية، تلبية الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية لجميع الأنشطة السكنية والتجارية للمناطق العمرانية الجديدة والقائمة بمدينة الزقازيق، التخفيف على موزع القومية وموزع مدينة القنايات.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن مكونات الموزع ومراحل تنفيذ الأعمال به حيث تم إنشاء الموزع على مساحة 550 مترا ويتكون من عدد 18 خلية ( 4 خلايا دخول، 2 خلية رابط قضبان وتعديل مسار،1 خلية قياس، 1 خلية محول خدمة،10 خلية موزع خروج ).

وأكد المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، أهمية التعاون بين المحافظة والشركة لتنفيذ وإقامة مشروعات جديدة للارتقاء بمنظومة الكهرباء داخل نطاق محافظة الشرقية، مشيدًا بدور المحافظة في تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات في قطاع الكهرباء لتحسين منظومة العمل وتلبية احتياجات المواطنين.

وشارك في الافتتاح اللواء دكتور حسين الجندي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي، مستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس سامى أبو وردة، رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، وبعض من نواب البرلمان.
الجريدة الرسمية