X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري توفيق عبد الحميد يكشف سبب غيابه عن الساحة الفنية مع إسعاد يونس كمال أحمد يطالب إجراء انتخابات الشيوخ بـ٥٠% للقوائم المغلقة و٥٠% للفردي نصائح لحماية الأطفال من الإصابة بحساسية الصدر (صوت) جزاءات وواجبات العامل في نظام التعاقد الوظيفي حبس عامل حاول تهريب 16 عملة معدنية أثرية بمطار أسيوط نائب: مقطورات النقل الثقيل سبب الكوارث على الطرق حبس تشكيل عصابي تتزعمه سيدة بتهمة سرقة تاكسي في السويس هاني شاكر يوجه رسالة لعاصي الحلاني بعد سقوطه من أعلى حصان «البيطريين» تحتفل بيوم السعار العالمي للتوعية من خطورته 29 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدبولي يتلقى تقريرًا عن مشاركة وزير التعليم العالي في قمة المعرفة

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 02:37 م
 الدكتور مصطفى مدبولى، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أحمد رأفت
 
تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرا من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول مشاركة الوزير في فعاليات الدورة الخامسة لـ(قمة المعرفة 2018: الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة)، التي أقيمت على مدار يومين بدبي، ونظمها مشروع المعرفة العربى برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وأشار وزير التعليم العالى خلال التقرير إلى مشاركته في فعاليات وجلسات القمة التي تهدف لإلقاء الضوء على أهم القضايا المعرفية الراهنة، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وعرض الحلول لمواجهة التحديات؛ بهدف تحقيق التقدم للأمم وتنميتها المستدامة ورفاهية شعوبها.

ولفت التقرير إلى تقديم عرض مشترك من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عرضًا مشتركًا لإستراتيجية تطوير التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأضاف التقرير أن وزير التعليم العالى استعرض خلال كلمته ملامح واقع التعليم العالى في مصر، وخطة التوسع في المؤسسات التعليمية والتي تشمل إنشاء جامعات أهلية، إلى جانب فتح أفرع لعدد من الجامعات الأجنبية، وإنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة، مشيرا إلى إجراء العديد من التعديلات في التشريعات الحاكمة لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى؛ لتحقيق الدعم والمرونة اللازمة للنهوض بها.

وأكد خالد عبد الغفار خلال كلمته حرص مصر على ملاءمة احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، ومواكبة التغيرات العالمية من خلال تطوير المناهج والبرامج الدراسية، والاهتمام بالتخصصات العلمية الحديثة في مجالات النانو تكنولوجى، والبايوتكنولوجى، والطاقة الجديدة والمتجددة، إلى جانب ميكنة العمل داخل مؤسسات التعليم العالى، والاهتمام بالتعليم الفنى والتكنولوجى كأولوية في خطة التنمية للدولة، والاهتمام بإعداد الخريجين وتدريبهم على التعامل مع التطورات التكنولوجية والاستعداد للمنافسة في سوق العمل.

وفى مجال البحث العلمى عرض الوزير رؤية مصر 2030 لتطوير البحث العلمى والابتكار، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي حققتها مصر مؤخرا في مجال جودة الأبحاث العلمية، وزيادة النشر الدولى، وزيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة بالتصنيفات العالمية.

وشدد خالد عبد الغفار على الدور الذي يمكن أن تساهم به مؤسسات التعليم العالى والبحث العلمى في دعم خطط التنمية المستدامة بالدولة والمساهمة في حل مشكلات المياه، والزراعة، والطاقة، وغيرها.

وأوضح التقرير قيام الوزير بزيارة لجامعة الخليج الطبية بمرافقة د. محيي الدين ثومبى، مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة، تفقد خلالها المستشفيات التابعة لكليتى الطب البشرى، وطب الأسنان والمستشفى التأهيلى وكذلك معامل المحاكاة والمعامل المركزية وقاعات الامتحانات الإلكترونية، كما التقى العديد من الطلاب والباحثين.

وبحث عبد الغفار خلال الزيارة مع ثومبى سبل تنفيذ اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين وزارة التعليم العالى ومجموعة ثومبى الإماراتية، بحضور رئيس مجلس الوزراء لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية في مصر.

كما أشار التقرير إلى عقد عدد من اللقاءات على هامش مشاركته في القمة، لبحث سبل دعم التعاون في المجالات التعليمية والبحثية، حيث عقد الوزير لقاء مع الدكتور جمال بن جويرب، المدير التنفيذى لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة؛ لمناقشة سبل التعاون في مجال التدريب على مهارات المستقبل، وإجادة استخدام التكنولوجيا الحديثة، والاستعداد لسوق العمل.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان خلال القمة عن فوز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بجائزة "تحدى الأمية"، وفوز مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب بجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" عن عام 2018.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات