X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": انتي عيون القلب يا طيبة (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعاون ثلاثي لإنشاء منصة لتنمية المهارات بقطاع المعدات الكهربائية

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 10:42 م
محمد زكي السويدي محمد زكي السويدي آيات الموافي
 
وقع اتحاد الصناعات المصرية وغرفة الصناعات الهندسية مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بشأن إنشاء "منصة" لتنمية معايير المهارات في قطاع المعدات الكهربائية.

ومثل الاتحاد في التوقيع المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد والأستاذ محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية عن الغرفة وسعادة سير سوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية عن البنك والذي يقوم بزيارة لمصر حاليًا.

وتهدف المذكرة إلى عمل الأطراف الثلاثة معًا من أجل وضع إطار للتعاون الإستراتيجي والتنفيذي بهدف إنشاء "منصة" مستدامة في مجال تنمية وإدارة المهارات في قطاع المعدات والكابلات الكهربائية.

وسيتم ذلك عن طريق تكوين مجلس تنفيذي للــ"منصة" يقوم الاتحاد والغرفة بتحديد أعضائه من عدد من ممثلي القطاع الخاص البارزين وكذلك تحديد أصحاب المصلحة من الجهات الحكومية والكيانات الأخرى ذات الصلة بما في ذلك التدريب (في القطاعين العام والخاص).

ويهدف هذا المجلس التنفيذي إلى تصميم النهج الإستراتيجي للمنصة من خلال وضع خطة عمل محددة زمنيًا، وكذلك تحديد رؤية ورسالة وأهداف المنصة، وإدارة العلاقات الداخلية والخارجية، ووضع السياسات التشغيلية والإشراف على سير العمل وتحقيق الأهداف.

وأشاد السويدي بالمذكرة التي وصفها بــ"المهمة للغاية" حيث أن النهوض بمستوى التعليم الفني والتدريب المهني هو أمر يصب في صالح الصناعة المصرية بشكل كبير حيث يتحقق من خلاله الارتقاء بمستوى أداء العامل المصري فيحقق تواجدًا قويًا في سوق العمل المحلي والدولي أيضًا،. كما أن تحسين إمكانيات ومهارات العامل ينعكس على ارتفاع جودة المنتج المصري وزيادة تنافسيته ما يتيح له الإنطلاق إلى أسواق تصديرية جديدة يتحقق من آثار ذلك انخفاض الحاجة إلى الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية.

وبموجب مذكرة التفاهم يوفر البنك الدولي للإنشاء والتعمير الخبراء الدوليين المتخصصين في إدارة المهارات لتقديم المشورة إلى المجلس التنفيذي بشأن أفضل الممارسات الدولية وفي وضع السياسات وتصميم الخطط المتوسطة والطويلة الأجل، وتسهيل تنفيذ الخطط التشغيلية المعتمدة للمجلس التنفيذي والتي قد تشمل تصميم معايير المهارات لمختلف المهن داخل قطاع المعدات الكهربائية والكابلات.

وسيكون على الأطراف الثلاثة دعم المجلس التنفيذي للمنصة وتسهيل المداولات مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين الآخرين بما في ذلك برنامج إصلاح التعليم والتدريب (TVET) مصر، والهيئة القومية المصرية لضمان جودة التعليم واعتماده، وزارة التجارة والصناعة المصرية، ووزارة التعليم والتعليم الفني المصرية، ومؤسسة التدريب الأوروبية،و منظمة العمل الدولية وغيرها.

كما يقدم اتحاد الصناعات المصرية المشورة المستمرة إلى المجلس التنفيذي بشأن تطوير جهود الإصلاح في التعليم والتدريب المهني والفني الثاني في مصر (TVET II) والعمل على السعي لإنشاء مجلس مهارات القطاع، الذي سيعمل على تصميم معايير المهارات التي ستختبر التصديق على المدربين المهنيين وإضفاء الطابع المؤسسي على المنصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات