X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
استجابة لـ"فيتو" عودة الإنارة بطريق "السنطة - شرشابة" في الغربية (صور) نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صلاح هاشم.. حكاية تلميذ ابتكر اختراعين لتوفير الكهرباء والغاز (صور)

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 02:48 ص
نورهان ماجد _ حسام عيد
 
تفكيك الألعاب وتكوين قطع جديدة لعمل روبوت أولى خطواته ليدخل عالم الابتكارات، صلاح هشام لم يتجاوز عمره 12 عاما، شارك في العديد من المسابقات التي تشارك بها محافظة الجيزة، فحصل التلميذ بمدرسة عمر بن الخطاب على المركز الأول في مسابقة فكر وابتكر، وذلك عن ابتكاره بوتاجاز يعمل بالماء.

وعن هذا الابتكار قال صلاح هشام لـ"فيتو"، إن فكرة الابتكار تقوم على تحليل المياه باستخدام الكهرباء لتصبح جزيئات الأكسجين والهيدروجين منفصلة، ومن ثم يمكن اشتعال الهيدروجين، وقام بتجربة ابتكاره بمساعدة خاله الذي قام بالتوصيلات الكهربائية اللازمة.

أما عن ابتكاره الثاني، فلفت المبتكر الصغير إلى أنه ابتكر جهاز من شأنه توفير الكهرباء التي تستهلكها أعمدة الإنارة الموجودة في الشوارع، وذلك من خلال سينسور أو مجسات تزود بها أعمدة الإنارة لتضئ بحلول الليل، وتنطفئ تلقائيا مع بزوغ النهار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات