X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
أسعار الحديد والأسمنت اليوم 21/ 5 / 2019 "الغربية" تغير اسم جمعية عزبة طوخ للروضة للإصلاح الزراعى صواني العرس بالصعيد.. تباهي وتفاخر للأكابر ورزق للغلابة (صور) البيئة: حملات تفتيش على عدد من شركات الأدوية بالقاهرة الكبرى "الرقابة المالية" تحدد شروط قيد بعض الشركات وتعتمد لائحة مصر للطيران رفع مقترح نهائي لرئيس الوزراء بحلول المشكلات البيئية ببحيرة قارون توقيع اتفاقية بدء تطوير أداء الكوادر البشرية بشركة بدر الدين للبترول "الإسكان" تعتمد تصميم 21 فدان بالخدمات الإقليمية في أسيوط الجديدة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 "التخطيط" تواصل حملتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي بالهيئة القومية للبريد الزمالك يخوض أولى تدريباته استعدادا لنهضة بركان الإخوان تعترف بتحريك مكاتب قانونية أمريكية للطعن على قرار إعلانها "إرهابية" أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 الأهالي يشكون الظلام بطريق "السنطة - شرشابة".. والمحافظة: ساعات قليلة وتعود الكهرباء الفوضى والإشغالات تضرب طرق الإسكندرية.. والمحافظ: إجراءات رادعة لمنعها (صور) "بالبلالين والفيشار" المنايفة يحتفلون بـ"رمضان نايتس" (صور) القفاصون.. مهنة يدوية أوشكت على الانقراض بالدقهلية (صور) تاكيس جونياس يعلن قائمة وادي دجلة لمواجهة حرس الحدود



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبيرة في العلاقات الأسرية: تولي المرأة مسئوليات الرجل يجعلها ضحية

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 09:40 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عز الدين
 
نصحت نور البكري خبيرة العلاقات الأسرية، المرأة بالعودة لدورها وترك المسئولية للرجل، مستنكرة ما يتردد حول أن الأنثى المصرية تتميز بتحملها المسئولية والصبر والجدعنة وقوة التحمل.

وقالت إن اشتهار المرأة بهذه الصفات يضعها في خانة المضحية التي تقوم بدور السند لزوجها وليس العكس، الأمر الذي يبعدها عن أنوثتها وحقوقها كامرأة، ويؤكد أنها مظلومة وتتحمل من الأعباء ما يفوق طاقتها داخل المجتمع المصري.

وأكدت نور البكري أنه من المستحيل أن نطالب المرأة بأن تكون رقيقة وحنونة وهي تعيش حربا في الحياة بسبب تحملها مسئوليات الرجل خاصة في ظل زيادة أعباء الحياة.

وقالت: "كلامي لا يعني أن الأنثى ينبغي ألا تكون مسئولة أو ليس لديها قوة تحمل، وإنما يحث كل أنثى بالعودة إلى دورها ومشاركة الرجل بأدوارها وليس بدوره".

ونصحت خبيرة العلاقات الأسرية كل زوجة بالانسحاب من ملعب الزوج ودوره الذي فرض عليها كخطوة لإجباره على القيام بدوره كاملا كرجل، مشيرة إلى أن استعادة كل من الجنسين لدوره سيريح كل منهم ويجعله مكملا للآخر ومتسقا مع ذاته وبالتالي ستعود السعادة للبيوت مجددا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات