X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
بطل الفيلم الجزائري "أبو ليلى": نقدم صورة مختلفة للعشرية السوداء مطار القاهرة يستقبل 11 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة محمد أبو حامد: استخراج بطاقات للأطفال تحد من ظاهرة استغلالهم في التسول غدا.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا أماني الخياط تنضم لـ"إكسترا نيوز" براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 أطعمة تجنبها طوال الشتاء حفاظا على معدتك

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 08:49 م
ريهام الصواف
 
مع قدوم فصل الشتاء، تزداد الحاجة لتناول الأطعمة والمشروبات التي تبعث على الدفء، التي تقوي المناعة، لمواجهة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وانتشار الفيروسات المعدية.

لكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الأمر لا يتوقف عند حد البحث عن الأطعمة التي تبعث على الدفء، وتقوي المناعة، فلا بد أيضا من معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها، خلال فصل الشتاء، وهو ما توضحه في السطور التالية.

شوربة الكريمة
على الرغم من أنه قد تبدو الشوربة كوجبة خفيفة خلال فصل الشتاء، إلا أن شوربة الكريمة بالتحديد لا بد من تجنب تناولها خلال هذا الفصل، فأكثر من محتواها 50٪ من الدهون، مما يجعلها ثقيلة على المعدة، كما أنها تعمل على ارتفاع مستويات الكولسترول، إلى جانب زيادة الوزن، بدلا منها، يمكن تناول شوربة لحم البقر أو الدجاج أو حتى الجمبري، فهذه الأنواع مصدر جيد للبروتين، كما أنها خالية من الدهون.

الأجبان
على الرغم من أن الجبن يحتوي على الكالسيوم والبروتين، فإنه يحتوي على معدلات عالية من السعرات الحرارية، مما يجعلها تصيب بالخمول خلال فصل الشتاء
لكن يمكن تناول الجبن الخالي من الدسم، أو قليل الدهون، للاستفادة بما فيه من كالسيوم وبروتين.

السجق
يعتاد البعض تناول السجق في وجبة الفطور، لكنه مليء بالدهون المشبعة الضارة بالقلب وشرايين الجسم بشكل عام.
بدلا منه، يمكن تناول البيض مع الخضراوات، فهي وجبة تمنح الجسم الطاقة والدفء وعدم الشعور بالجوع لفترة طويلة.

المخبوزات
يعتاد الكثيرون تناول المخبوزات والمعجنات مع كل من وجبات الطعام خاصة طوال فصل الشتاء، لأنها تمنح الشعور بالشبع، لكنها تكون مصنوعة في الغالب من الدقيق والسكر والزبدة، مما يجعلها مرتفعة السعرات الحرارية، ونسبة الدهون فيها عالية، فهي تزيد الوزن وتدفع للشعور بالخمول.
بدلا من ذلك، يمكن تناول وجبات خفيفة تحتوي على نسب عالية من البروتين، وأقل من الدهون والسعرات الحرارية مثل المأكولات البحرية والخضراوات والفواكه.

المكسرات المحمصة
المتعارف عليه أن المكسرات مصدر جيد للدهون الصحية، لكن ما يجهله الكثيرون أن تناولها محمصة ومملحة، يجعلها ضارة على القلب والأوعية الدموية.
بدلا من ذلك يجب تناولها نيئة ودون ملح، ستمنح الجسم الطاقة دون سعرات حرارية أو دهون غير صحية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات