X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
"روقة" يخضع لبرنامج تأهيلي بسبب إصابة الأنكل جولة لوفد شبابي مغربي بمجمع الأديان وشارع المعز (صور) "رد الشبكة والهدايا وتدليس البكر".. أبرز دعاوى فسخ الخطبة تعرف على آخر تطورات الاعتداء على "محامي أبو كبير" هل ينجح وزير الدفاع التونسي في الكشف عن اغتيالات الإخوان للسياسيين والمعارضين ؟ كواليس مقتل طفلة على يد شقيقتها في الدقهلية مصرع شاب صدمته سيارة في الدقهلية.. وأسرته تكتشف آثار بصمة على يده باحث: الإخوان جماعة مغلقة إرهابية لم تعمل يومًا داخل نطاق الدولة المدنية إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 أطعمة تجنبها طوال الشتاء حفاظا على معدتك

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 08:49 م
ريهام الصواف
 
مع قدوم فصل الشتاء، تزداد الحاجة لتناول الأطعمة والمشروبات التي تبعث على الدفء، التي تقوي المناعة، لمواجهة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وانتشار الفيروسات المعدية.

لكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الأمر لا يتوقف عند حد البحث عن الأطعمة التي تبعث على الدفء، وتقوي المناعة، فلا بد أيضا من معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها، خلال فصل الشتاء، وهو ما توضحه في السطور التالية.

شوربة الكريمة
على الرغم من أنه قد تبدو الشوربة كوجبة خفيفة خلال فصل الشتاء، إلا أن شوربة الكريمة بالتحديد لا بد من تجنب تناولها خلال هذا الفصل، فأكثر من محتواها 50٪ من الدهون، مما يجعلها ثقيلة على المعدة، كما أنها تعمل على ارتفاع مستويات الكولسترول، إلى جانب زيادة الوزن، بدلا منها، يمكن تناول شوربة لحم البقر أو الدجاج أو حتى الجمبري، فهذه الأنواع مصدر جيد للبروتين، كما أنها خالية من الدهون.

الأجبان
على الرغم من أن الجبن يحتوي على الكالسيوم والبروتين، فإنه يحتوي على معدلات عالية من السعرات الحرارية، مما يجعلها تصيب بالخمول خلال فصل الشتاء
لكن يمكن تناول الجبن الخالي من الدسم، أو قليل الدهون، للاستفادة بما فيه من كالسيوم وبروتين.

السجق
يعتاد البعض تناول السجق في وجبة الفطور، لكنه مليء بالدهون المشبعة الضارة بالقلب وشرايين الجسم بشكل عام.
بدلا منه، يمكن تناول البيض مع الخضراوات، فهي وجبة تمنح الجسم الطاقة والدفء وعدم الشعور بالجوع لفترة طويلة.

المخبوزات
يعتاد الكثيرون تناول المخبوزات والمعجنات مع كل من وجبات الطعام خاصة طوال فصل الشتاء، لأنها تمنح الشعور بالشبع، لكنها تكون مصنوعة في الغالب من الدقيق والسكر والزبدة، مما يجعلها مرتفعة السعرات الحرارية، ونسبة الدهون فيها عالية، فهي تزيد الوزن وتدفع للشعور بالخمول.
بدلا من ذلك، يمكن تناول وجبات خفيفة تحتوي على نسب عالية من البروتين، وأقل من الدهون والسعرات الحرارية مثل المأكولات البحرية والخضراوات والفواكه.

المكسرات المحمصة
المتعارف عليه أن المكسرات مصدر جيد للدهون الصحية، لكن ما يجهله الكثيرون أن تناولها محمصة ومملحة، يجعلها ضارة على القلب والأوعية الدموية.
بدلا من ذلك يجب تناولها نيئة ودون ملح، ستمنح الجسم الطاقة دون سعرات حرارية أو دهون غير صحية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات