X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
علامات استفهام في قائمة المنتخب قبل كأس الأمم تنمية المشروعات يضخ 3.3 مليون جنيه لتمويل 92 مشروع بالوادي الجديد مجلس "الأثقال" في ورطة بسبب اللاعب المظلوم 4 لاعببن من الأهلي بقائمة المنتخب لأمم أفريقيا.. وغياب السولية ومحسن اخبار ماسبيرو.. "يا من له الأمر" دعاء النقشبندي بالإذاعة اليوم إحالة 4 مسئولين من قيادات جهاز مدينة 6 أكتوبر للمحاكمة (مستندات) حصر بلاغات وشكاوى المواطنين من انقطاعات المياه وضعفها بالجيزة مصر للطيران تستعد لاستقبال رحلات إندونسيا وإيطاليا بمطار مرسى علم (صور) تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة الصحة: علاج فيروس "سي" في مصر من أهم التجارب الناجحة عالميا الكهرباء: إضافة قدرات ٢٥.٤ ألف ميجاوات على الشبكة منذ ٢٠١٤ أسباب استبعاد كهربا وأوباما من قائمة منتخب مصر الكشف عن أسباب انسحاب ليفربول من صفقة دي ليخت بالأسماء.. تأديب 8 مسئولين بالتأمين الصحي وبراءة 3 آخرين (مستندات) نظم الاتصالات تضبط 115 قضية نصب وابتزاز على الإنترنت في رمضان اعترافات تفصيلية للمتهم بقتل تاجر بسبب 50 ألف جنيه في القليوبية تقديم موعد المران الأخير للأهلي استعدادا للإسماعيلي تداول 570 ألف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر في أبريل الماضي اخبار ماسبيرو.. سمير صبري ضيف الخيمة بإذاعة الأغاني غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 12:35 م
إسلام المصري
 
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عدة لقاءات ومباحثات ثنائية على هامش مؤتمر أبوظبي الدولى للبترول (أديبك 2018 ) مع كل من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح وقيادات عدد من شركات البترول العالمية المشاركة في المؤتمر.

وبحث الملا مع نظيره السعودي عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بتطورات أسواق البترول العالمية وأسعار الخام، حيث تم التأكيد على الاستمرار في دعم جهود ومبادرات التعاون بين دول أوبك وخارج أوبك لتحقيق استقرار الأسواق والتوازن بين العرض والطلب بما ينعكس إيجابًا على كافة أطراف الصناعة البترولية.

وأشار الملا إلى أن اللقاء ناقش كذلك تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز مؤكدًا أهمية العمل على نقل وتبادل المعلومات والخبرات الفنية في أنشطة البحث والاستكشاف والتعدين خاصة وأن مصر تستعد لطرح أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف أن مصر تولى أهمية للتعاون مع السعودية في مجال التعدين الذي تقوم مصر حاليًا بالعمل على تطوير استراتيجيات العمل فيه لجذب المزيد من الاستثمارات والتوسع في استغلال وتصنيع الثروات التعدينية، لافتًا إلى أنه بحث مع نظيره السعودى ترتيبات عقد المؤتمر العربى الخامس عشر للثروة المعدنية الذي تستضيفه القاهرة أواخر الشهر الحالي.

واستعرض الوزيران مجالات التعاون القائمة بين البلدين في مجال البترول وخاصة مشروع سوميد لنقل وتداول الخام في منطقتي السخنة وسيدى كرير والذي يشهد حاليًا توسعات إستراتيجية لزيادة قدرته على استقبال وتخزين وتداول المنتجات البترولية في إطار خطة تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

كما التقى الملا الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبى الوطنية " أدنوك " حيث تناول اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في صناعة البترول والغاز المصرية في ضوء اهتمام الجانب الإماراتى بمصر كوجهة استثمارية مهمة في هذا المجال.

وأكد الجانبان أهمية تبادل الخبرات في مختلف مجالات الصناعة البترولية كأحد أهم العوامل التي تسهم في تقوية التعاون المصرى الإماراتى والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتاحة لدى الجانبين.

وعلى جانب آخر عقد الملا سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قيادات عدد من شركات البترول العالمية المشاركة في مؤتمر أديبك 2018 بأبوظبى، حيث بحث مع بوب دادلى الرئيس التنفيذي لمجموعة بى بى البريطانية وهشام مكاوى الرئيس الإقليمي للمجموعة بشمال أفريقيا موقف أعمالها في إنتاج البترول والغاز في مصر وخاصة مشروع تنمية وإنتاج الغاز الطبيعى من حقول شمال الإسكندرية وغرب المتوسط والجارى الإسراع بتنفيذ المرحلة الثانية منه استعدادًا لإطلاق باكورة إنتاج الغاز من هذه المرحلة خلال الشهر المقبل من حقلى جيزة – فيوم.

وبحث وزير البترول مع المهندس سامى اسكندر نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية والمهندس جاسر حنطر رئيس شركة شل مصر برامج عمل الشركة بمنطقة المياه العميقة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية، وتم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع المرحلة 9ب لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى بمنطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة والخطط الجارية لربط آبار الغاز الجديدة بالمشروع تباعًا على الإنتاج.

كما تم استعراض البرامج والأنشطة الاستكشافية الجديدة للبترول والغاز في مناطق امتياز شل في الصحراء الغربية، وأكد قيادات شل العالمية اهتمام الشركة بالدخول في مشروعات البحث والاستكشاف الجديدة لأول مرة في البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة في ضوء توجه قطاع البترول لبدء النشاط في هذه المنطقة.

وناقش الملا خلال لقائه مع رئيس شركة أديسون الإيطالية والوفد المرافق موقف العمل في مناطق امتيازها بمصر في المياه العميقة بالبحر المتوسط للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى، كما تم استعراض موقف تنمية حقل أبو قير البحرى.

وخلال لقاء الملا مع فاجيت أليكبيروف رئيس شركة لوك أويل الروسية إحدى كبريات شركات البترول العالمية تم بحث خطط الشركة لبدء مرحلة جديدة من تنمية حقل مليحة للغاز الطبيعى في الصحراء الغربية خلال الفترة القريبة المقبلة، وأعرب الملا عن تطلعه لزيادة استثمارات الشركة الروسية في مصر والتوسع في أنشطتها للبحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وأبدى رئيس الشركة استعداد شركته لفتح مجالات تعاون جديدة مع قطاع البترول في مجال التدريب لكوادر البترول المصرية في مراكز التدريب الخاصة بالشركة.

وعقد وزير البترول اجتماعًا مع عدد من قيادات شركة شلمبرجير الأمريكية ضم المهندس محمد الطوخى رئيس أنشطة الاستكشاف بالشركة والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذي للشركة بمصر ومنطقة شرق البحر المتوسط، حيث تم استعراض مشروعات المسح السيزمى وجمع البيانات في منطقتى البحر الأحمر وخليج السويس لفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية جديدة للاستثمار في هذه المناطق خاصة أن استخدام التكنولوجيات المتطورة في تنفيذ هذه المشروعات يحقق الهدف المنشود منها بأعلى كفاءة ممكنة.

وأكد مسئولو شلمبرجير حرص شركتهم على تعزيز الشراكة مع قطاع البترول وزيادة حجم أعمالها في مصر استنادا إلى نجاح مشروعاتها الأخيرة والنمو المستمر في فرص الاستثمار.

كما بحث الملا مع ماتياس هيلمان الرئيس التنفيذي للحلول الرقمية بشركة بيكر هيوز جنرال اليكتريك الأمريكية والوفد المرافق موقف التعاون بين الجانبين في تنفيذ مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف كخريطة استثمارية رقمية للترويج للمناطق الواعدة والتي تأتى في إطار مبادرات مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول المصرى لتطوير العمل البترولى باستخدام التكنولوجيا والتوسع في استخدام الحلول الرقمية، كما تم بحث فرص التعاون المحتملة بين الجانبين في المشروعات البترولية الجديدة.

وفى اجتماع مشترك مع جو رينى الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون الأمريكية والوفد المرافق استعرض الملا مع رئيس الشركة الأمريكية أنشطتها الحالية في مصر مؤكدًا أهمية التعاون بين الجانبين لتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجال استخراج الزيت الخام، وأعرب رئيس هاليبرتون عن تطلع شركته إلى تعزيز حجم أعمالها في مصر في ضوء تزايد النشاط البترولي وتوسع قطاع البترول في مشروعات الاستكشاف وتنمية الحقول.

وبحث الملا مع وفد من مسئولي شركة دراجون أويل الإماراتية برئاسة السيد على الجروان الرئيس التنفيذي للشركة الفرص المتاحة للاستثمار في مصر خاصة مع التوسع في طرح مناطق جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز ولاسيما في منطقة البحر الأحمر خلال الفترة القريبة المقبلة، وأكد مسئولو الشركة أن مصر من المناطق الواعدة التي تزخر بفرص واعدة للاستثمار البترولى والتي تعد محل اهتمام كبير للاستفادة منها في ضوء النجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.

وناقش الوزير مع ديفيد فيليبس رئيس غرفة التجارة العربية الأمريكية دور الغرفة في دعم صناعة البترول والغاز المصرية من خلال المساهمة في جذب الاستثمارات الأمريكية إلى مصر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمامها.

وأوضح الملا عقب انعقاد المباحثات أنه وجه الدعوة للوزراء ورؤساء الشركات العالمية لحضور مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ( ايجبس 2019 ) في دورته الثالثة خلال شهر فبراير المقبل.
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)
وزير البترول يبحث التعاون مع نظيره السعودي ورؤساء شركات عالمية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات