رئيس التحرير
عصام كامل

العراقى "فاضل جواد" أمينا عاما مساعد للجامعة العربية

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الدكتور فاضل جواد المستشار القانوني السابق لرئيس الوزراء العراقي نوري لمالكي والذي تم تعينه مؤخراً من قبل مجلس الجامعة العربية كأمين عام مساعد للجامعة العربية.


وقال الدكتور السفير قيس العزاوي ممثل العراق لدى الجامعة العربية الذي رافق المستشار في لقاءه بالعربي أن اللقاء كان في إطار تسلم الدكتور فاض جواد منصبه كأمين عام مساعد للشؤون القانونية في جامعة الدول العربية وهو منصب رفيع يتسلمه العراق لأول مرة منذ أكثر من عشرين عاما.

وأضاف العزاوي، في تصريح له اليوم، أنه بتعيين الدكتور فاضل جواد في هذا المنصب فان العراق عاد ليتبوأ المناصب الرفيعة في الجامعة العربية تعبيرا لعودة العراق الى مكانته، وسوف يباشر الدكتور فاضل جواد مهامه الجديدة في الأيام القليلة المقبلة.

وأقام السفير قيس العزاوي حفلة عشاء على شرف الدكتور فاضل جواد وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي والأمناء العاميين المساعدين ومديري الإدارات في جامعة الدول العربية وطرح السفير العزاوي بضرورة منح العراق كافة استحقاقه الوظيفي في جامعة الدول العربية وقد وافقه الرأي العربي بأنه شرف للجامعة العربية أن يأخذ العراق كافة استحقاقاته في الجامعة العربية.
الجريدة الرسمية