X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
الهناجر تحتضن الملتقى التاسع لمدرسة السينما العربية البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية مصر للطيران تسير 7 رحلات لنقل الحجاج إلى السعودية.. غدا سلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربي عن برنامج عروس عروبتنا أريانا جراندي تستلم جائزة "جرامي" بعد 5 أشهر من الحفل (صور) يحيى الفخراني يؤدى مناسك العمرة قبل عرض "الملك لير" في السعودية عضو صحة النواب يكشف مخاطر الزواج المبكر ويطالب بتغليظ العقوبة بروتوكول تعاون بين التموين والبنك المركزي لخدمات السجل التجاري "محلية النواب" تبدأ زيارة ميدانية لمرسي مطروح.. غدا اعتماد 5.2 ملايين جنيه لاستكمال ترميم المسجد الإبراهيمي بكفر الشيخ بحث سبل رفع كفاءة المجازر الآلية ومكامير الفحم في الفيوم تحرير 112 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة في المنيا بعد توفير 65 مليون جنيه لها.. منطقة 15 مايو بجمصة غارقة في الصرف الصحي الغوص والأنشطة البحرية تنظم دورة توعية بيئية لعاملي يخوت السفاري التموين تبدأ تطوير ٥٠٠ مكتب وتحويلها لمراكز خدمة ضبط مسجل خطر انتحل صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا التحفظ على 330 ذبيحة غير صالحة في حملات تموينية بالبحيرة المشدد ١٠ سنوات لـ ٣ عاطلين سرقوا شخصين بالإكراه في المرج وفاة زوج ابنة المدير الإداري لـ"طلائع الجيش"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 06:55 م
محمود عبد الباقي
 
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات العمل بمتحف شرم الشيخ القومي، وذلك على هامش تواجده بمدينة شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدى شباب العالم.

وأوضح العميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمتحف شرم الشيخ في منتصف عام 2019، ليكون أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية وسياحية للمدينة.

وأضاف أن وزارة الآثار استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضي بعد توقف دام نحو ٨ سنوات في أعقاب ثورة يناير 2011 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، مشيرا إلى أنه جار الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحال التجارية والتي يبلغ عددها 17 محلا بالإضافة إلى 11 محلا للحرف الأثرية والتراثية.

وأكد العميد هشام سمير، أن وزير الآثار وجه بتكليف لجنة سيناريو العرض المتحفي بسرعة الانتهاء من اختيار أسلوب العرض الملائم داخل قاعة العرض، والقطع الأثرية التي ستدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي.

ومن جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن فكرة سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصري القديم، وكذلك في العصر الحديث بحيث تروي القطع الأثرية مدى التقدم الحضاري الذي كان يعيشه المصري القديم.

وأضافت أن المتحف يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم وعدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم.
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات