X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
اليوم.. جولة الإعادة لاختيار مجلس نقابة الارشاد السياحي البعض يكتفي بلجنة الإعلام.. أحزاب دون متحدثين رسميين عرض مجاني للصوت والضوء احتفالا بذكرى تحرير سيناء افتتاح أكبر تجمع لصناع الأثاث باستثمارات 100 مليون جنيه في بورتو كايرو مول أحمد زايد: الخطاب الديني السائد ضد العقل وينشر الكره في المجتمع عمرها 120 عاما.. الإهمال يهدد ثاني أقدم محطة قطار بالشرق الأوسط (فيديو وصور) مستشارك القانوني: هل يتم تعديل إعلام الوراثة لتغيير شخص من قاصر لبالغ خبير: إصدار أول دليل لخدمات هيئة الطرق والكباري يقضي على الروتين سمير عزيز في ذكرى تحرير الأرض: لا بد من تعمير سيناء للحفاظ عليها بعد مطالبة «اقتصادية البرلمان».. نواب يكشفون حالات تعديل بند الأجور بالموازنة العامة اليوم.. انطلاق سباق النيل الدولي لرياضة الشراع «أوبتمست» علاء خشب يكشف خطة إنبي للاستفادة من قطاع الناشئين واحتراف لاعبيه مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25 /4/ 2019 بمحافظات مصر مزايا المحفظة الذكية ببنك قناة السويس شرطة النقل تضبط 1467 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية إنبي يبرم عقودا احترافية مع 27 لاعبا من ناشئي النادي (صور) برلمانيون يرفضون حرمان الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء من الدعم اللواء محمد نصر والسفير حسين هريدي ضيفا أسامة كمال في «مساء DMC» استعدادا لشم النسيم.. «تموين قنا» تشن حملات مكثفة على محال بيع الأسماك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«وداعا للباعة الجائلين».. شعار ميدان السيدة عائشة بعد التطوير (صور)

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 04:24 ص
أمانى فلفل
 
رغم أن ميدان السيدة عائشة آخر ميادين آل البيت في التطوير، إلا أنه خلع رداء العشوائية، وارتدى ثياب التطوير، فالمار بالميدان الآن يكاد لا يصدق أنه ميدان السيدة عائشة بعد عمليات التطوير التي لحقت به.

الباعة الجائلون الذين كانوا يملأون الميدان ضجيجا غادروا إلى غير رجعة، عشوائية ميكروباصات السرفيس التي كانت تحكم أي مكان بالميدان لتحميل الركاب اختفت، حتى الأكشاك التي كانت تتواجد بسور الحديقة لم تعد موجودة، أما الكوبرى فيطوقه أسياخ الحديد، ضمن أعمال رفع كفاءته.

ميدان السيدة عائشة كان مقررا تطويره منذ أكثر من أربع سنين، أثناء تنفيذ محافظة القاهرة مشروع تطوير ميادين آل البيت والتي شهدت تطوير ميدانى السيدة نفيسة والسيدة زينب، إلا أن الباعة الجائلين حالوا دون ذلك وقتئذ، لتطلق المحافظة في العام الماضى، مشروع التطوير، معلنة تحديها لأي عوائق للتطوير.

وبدأ التطوير بالفعل، وبعد مرور أكثر من عام، تغيرت ملامح الميدان، وما زالت الأعمال مستمرة، حيث من المقرر إنشاء نافورة أمام مسجدة السيدة عائشة، لإضافة لمسة جمالية للميدان.

وكشف اللواء علاء خليل، رئيس حى الخليفة، لـ"فيتو" تفاصيل تطوير الميدان، حيث تم هدم كافة الأكشاك ورفع كافة الباعة الجائلين، وتسكينهم بسوق عرب يسار بعد مراجعة تراخيص الإشغال التي كانت لديهم، مشيرا إلى أنه تم رفع كافة الإشغالات، والتشديد على أصحاب المحال بعدم الخروج عن المساحة المحددة لهم، مع ضم جزء من أرض موقف السرفيس القديم الذي تم إخلاؤه ليكون ساحة أمامية للمسجد، وسيتم إنشاء نافورة مائية بها.

وأشار خليل إلى أنه تم مخاطبة وزارة الأوقاف، لبدء تطوير المساجد المتواجدة في ميدان السيدة عائشة وهي "السيدة عائشة، الغورى، المسبح"، وذلك بالتزامن مع التطوير التي تقوم به المحافظة، لافتا إلى أنه تم إنشاء موقف جديد لسيارات السرفيس بسعة 600 سيارة، لمنع عودة المواقف العشوائية، كاشفا عن أنه جار تطوير الحديقة التي كانت متواجدة بالميدان لتكون متنفسا خضراء لأهالي الحى.

وعن كوبرى السيدة عائشة، فأكد أن مديرية الطرق والكبارى تشرف على أعمال رفع كفاءته، والذي تم الانتهاء منها بنسبة 95%.

يذكر أن ميدان السيدة عائشة من أشهر ميادين القاهرة، وأطهرها، فهنا مقام السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضى الله عنهم أجمعين، سمى الميدان على اسمها، نظرا لوجود قبرها به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات