X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية عروس بيروت حلقه اليوم.. شاهد الحلقة 56 كاملة (فيديو) الجهاز الإداري للمنتخب الأوليمبي يحظى بإشادة شوقي غريب واللاعبين المنشآت الفندقية: نعمل على رفع كفاءة المنتج السياحي والعنصر البشري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 06:35 م
أشرف سيد
 
عُقدت اليوم جلسة "العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟" بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، والتي استهدفت تعريف العالم الرقمي، ومدى سيطرته على الواقع، وكيف نتمكن من الاستفادة من هذا العالم الرقمي.

واستهلت الجلسة بحديث للدكتور محمد مصطفى صبري الأستاذ المساعد في كلية حاسبات ومعلومات بسنغافورة عن تاريخ بداية العالم الرقمي، مبيًنا أن البداية كانت منذ الستينات عندما كانت الرغبة في توصيل عدة أجهزة حاسب آلي في أماكن جغرافية متباعدة، وكان هذا أول شكل للإنترنت، ثم توالت التطورات التكنولوجية وصولا إلى الهواتف الذكية التي أصبحت تحمل معلومات هائلة.

ومن أهم الفرص التي يقدمها لنا العالم الرقمي ابتكار تقنيات مثل "القيادة الذكية واستخدام الذكاء الاصطناعي في العناية الصحية"، مشددا على ضرورة أن تكون الأنظمة التكنولوجية مؤمنة للتصدي للجرائم الإلكترونية.

وتحدث الدكتور ماركو جيريك مدير معهد بحوث الجريمة السيبرانية - عن الجرائم الإلكترونية، مشيًرا إلى أن العالم الرقمي به عيوب كما توجد به مميزات، والجريمة الإلكترونية مثل الجريمة الواقعية، ولكنها تبدو مختلفة، لذا لا بد من وضع حدود وقوانين؛ لخلق التوازن بين العالم الرقمي والعالم الواقعي.

وأوضحت الدكتورة نور الأسعد مفهوم التنمر الإلكتروني بأنه "أي فعل ينتج عنه إيذاء نفسي أو جسدي، وأي سلوك يسئ للآخرين من خلال الوسائل الإلكترونية".

وشددت على ضرورة حماية الأشخاص أنفسهم من التنمر بعدم جعل حساباتهم الشخصية مفتوحة يتفقدها الجميع.

وذكر برايان سوالس، المحلل الرقمي، أن التكنولوجيا لم تؤثر فقط على مجتمع المستهلكين، ولكن أثرت على الناس بشكل عام في كونهم بشر، مؤكدا أن غالبية البشر مدمنون لمواقع التواصل الاجتماعي، وبهذا الإدمان يوقف الفرد عقله عن التفكير والإبداع والتخيل.

وترى جانيت جونسون - مستشار التسويق عبر الإنترنت، أن شكل الاستثمار في المجتمع الرقمي يكون في الجانب الإبداعي ومتابعة البيانات، فالبيانات لا بد أن تكون دقيقة ومعبرة عما نريده، وأن التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت يوفر الوقت، كما أنه آمن في كثير من الأحيان.

أما الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، فقال إن العالم الرقمي غير منظم؛ لذا لا بد أن يخضع لمراقبة الحكومة؛ ليتحقق الأمن، من خلال قوانين محكمة تضعها الحكومة، مفيدا أن مصر وضعت قوانين لحماية المواطنين في العالم الرقمي، من أهمها قانون الجريمة الرقمية، وقانون حماية خصوصية البيانات؛ للحفاظ على المعلومات الشخصية.

وأبدى "جيروم جار" الذي يعمل في مجال ريادة الأعمال وخلق المحتوى وخاصة على منصتي "سناب شات وفاين"، رأيه في عدم فهم الناس حتى الآن كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مبيًنا أنها أداة جديدة ويتعامل الناس معها بالطرق القديمة؛ فالمجتمع مثلا يعتقد بشكل خاطئ أن السيدات اللاتي يرتدين الحجاب يسببن انقساما في المجتمع، وهذا أمر خاطئ، حيث يجب التركيز على شخصية هذه المرأة كإنسانة، وليس كرهها، منوها إلى أن حملات التوعية الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي لا قيمة لها ما لم تتبعها تصرفات حقيقية يقوم بها الناس.

تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)
تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)
تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)
تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)
تفاصيل جلسة العالم الرقمي كمجتمع موازي في منتدى الشباب (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات