رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة تحذر من استمرار الحكومة في إهمال مشكلات الفلاحين

هيام حلاوة، عضو مجلس
هيام حلاوة، عضو مجلس النواب

تقدمت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن تردي أوضاع الزراعة والفلاحين في مصر وإهدار كميات كبيرة من المياه دون الاستفادة منها بالإضافة لامتلاء الأسواق بالأسمدة المغشوشة.


وقالت النائبة: سادت حالة من الغضب بين الفلاحين لتعرضهم لخسائر فادحة أدت إلى انخفاض دخولهم خاصة في ظل ارتفاع أسعار الإيجار ومستلزمات الإنتاج.

واتهمت الحكومة بالفشل في تسويق محاصيلهم وارتفاع أسعار المستلزمات من أسمدة ومبيدات وبذور، وأكدت أن الفلاحين في المحافظات المختلفة يصرخون من الأزمات التي تواجههم، دون أي حلول.

وأوضحت هيام حلاوة، أن السياسات والممارسات الزراعية أدت إلى تخلف طرق الزراعة وإهدار قدر كبير من إنتاجنا الزراعي بداية من عمليات إعداد الأرض للزراعة، حتى عمليات الحصاد، وهذه الممارسات البدائية تفقدنا أكثر من 40% من إنتاجنا الزراعي، كما أن أسلوب الري منخفض الكفاءة يتسبب في إهدار أجزاء كبيرة من المياه والأرض والإنتاج المحصولي.

وطالبت عضو البرلمان، الحكومة العمل مرة أخرى بالدورة الزراعية، وتطبيق وسائل الري الحديثة، وإصدار وثيقة تأمين على الفلاح وزراعاته، بالإضافة إلى عودة الإرشاد الزراعي، كما كان من قبل والاهتمام بالخدمات المجانية التي تقدم للمزارعين.
الجريدة الرسمية