X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
التمثيل التجاري المصري: مباحثات مصرية إسبانية لتنمية العلاقات الاقتصادية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات الصلبة البلدية بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم 2019/11/22 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/22 بسوق العبور للجملة اسعار الأسماك اليوم 2019/11/22.. وكيلو البلطي بـ 26 جنيها صاحب مستشفى الدمرداش نموذجًا.. كيف يصبح رجل الدين في خدمة ‏المجتمع اسعار البقوليات اليوم 2019/11/22.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها اسعار الألبان اليوم 2019/11/22.. والسائب يسجل 14 جنيها بطولة يورو 2020: "المباريات المحظورة" من يويفا سقوط 75 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات بالجيزة ضبط صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع سناكس بدون ترخيص في أبو النمرس مرور الجيزة يحرر 1352 مخالفة انتظار خاطئ ويحجز 7 سيارات فتح باب التسجيل في عمومية الأهلي لمناقشة الميزانية قيادي بالحرية والتغيير عن محاولة إخوان السودان العودة للحكم: "لم ‏ننس جرائمهم" 35 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي الباحث محمد مصطفى: سقوط حكم الإخوان أنقذ المنطقة من التبعية والإملاءات التموين: ٣٠ نوفمبر آخر موعد لتلقي التظلمات على محددات الاستبعاد ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات 10 صور ترصد مراحل الانتهاء من مجمع مرور نجع حمادي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل جولة رئيس الوزراء للشرقية.. زيارتان مفاجئتان للمدرسة الثانوية الزراعية والجمعية التعاونية الاستهلاكية.. مدبولي يأمر بسرعة صرف تعويضات المقاولين لاستكمال معهد أورام الزقازيق.. ويستجيب لطلب مسنة

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 09:08 م
تفاصيل جولة رئيس أحمد رأفت
 
انتهت، منذ قليل، جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمحافظة الشرقية، التي رافقه فيها وزراء "التضامن اﻻجتماعي، التموين، التنمية المحلية، الصحة، الزراعة، والشباب، ومحافظ الشرقية"، لمتابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة.

محطة صرف الزقازيق
في بداية الجولة، تفقد مدبولي توسعات الصرف الصحي بمدينة الزقازيق، وقالت المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق: تبلغ الطاقة المضافة نحو 92 ألف م3/يوم، بتكلفة نحو 600 مليون جنيه، شاملة محطة المعالجة بالإضافة إلى 5 محطات رفع، حيث تخدم نحو 1.2 مليون نسمة، في قرى المسلمية، بني عامر، الزرقية، كفر يوسف سلامة، كفر أبو حاكم، بهجات، ومنطقة المهندسين، ومنطقة الزند، ومنطقة غرب الزقازيق، ومنطقة الزقازيق بحري، ومنطقة الحسينية، وكفر الحضر ونايوس، ومنطقة التجنيد، ومشتول القاضي، وكفر الحمام، وكفر عوض الله حجازي.
كما تفقد رئيس الوزراء مشروع إحلال وتجديد المرحلة الأولى لمحطة معالجة صرف صحي الزقازيق، بطاقة 80 ألف م3/يوم، بتكلفة 53 مليون جنيه، وتخدم مليون نسمة، في قرى الطاهرة، الغار، كفر محمد حسين، هرية رزنة، العصلوجي.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ المشروع، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا في هذه المرحلة بمشروعات الصرف الصحي خاصة بقرى مصر.

مستشفى الحروق بههيا
وزار رئيس الوزراء، مستشفى الحروق والتجميل بمركز ههيا، الذي تم افتتاحه في عام 2016، ويتكون من دور أرضي و3 أدوار، ويضمُ 8 أسرة للاستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى 35 سرير إقامة للمرضى، و6 أسرة عناية، و3 أجهزة تنفس صناعي.

وأثناء تفقد رئيس الوزراء جانب من المستشفى، استمع إلى شرح حول الخدمات التي يتم تقديمها، حيث تمت الإشارة إلى نسب الإشغال بالمستشفى تبلغ نحو 75%، ويستقبل حالات من عدد من المحافظات، ويقوم بإجراء ما بين 20 إلى 25 عملية شهريًا لجراحات التجميل، كما يوجد به غرفة للترفيه على الأطفال، ووحدة ليزر تضم واحدة من أحدث أجهزة الليزر، حيث يبلغ معدل التردد عليها من 10 إلى 25 حالة يوميًا، ويبلغ إجمالي تكلفة المباني والتجهيزات بالمستشفى نحو 25 مليون جنيه.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مبنى الغسيل الكلوي بمستشفى ههيا، الذي يتكون من دور أرضي وطابقين متتاليين، ويخدم 200 مريض، ويضم 45 ماكينة غسيل كلى، منها 10 ماكينات بدعم من الوزارة والباقي بمشاركة مع المجتمع المدني.

واطمأن رئيس الوزراء على تقديم الخدمة الطبية للمرضى، واستمع إلى شرح عرف خلاله أن المبنى به محطة معالجة مياه بكل دور، ويجري العمل به على 3 ورديات يوميًا، وتم تشغيله على 3 مراحل، وتم استكماله في عام 2016، بإجمالي تكلفة 15 مليون جنيه.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بتقديم خدمة على مستوى عال، بالمستشفى، موضحا أن الدولة تضع ملفات الصحة والتعليم على أجندة اهتماماتها في هذه المرحلة، وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بمشاركة المجتمع المدني، ومساهماتهم المختلفة، ووجه الشكر لهم، موضحا أن عددا من منظمات المجتمع المدني تقدم خدمات صحية، تسهم في تخفيف المعاناة عن الكثيرين، بما يحقق هدفا مهما نسعى له جميعا.

معهد الأورام
وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروع إنشاء معهد الأورام التابع لجامعة الزقازيق، حيث كان المشروع شبه متوقف، نظرا لتأخر صرف تعويضات المقاولين، فأجرى رئيس الوزراء اتصالا على الفور، بمسئولي لجنة صرف تعويضات المقاولين، وأمر بسرعة إنهاء الموافقات خلال أسبوع، وصرف التعويضات المستحقة لمقاولي المشروع، وسأل الدكتور مصطفى مدبولي مسئول شركة المقاولات المنفذة قائلا: هنصرف التعويضات، والمشروع هيخلص إمتى؟ فأكد أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في 8 أشهر، والثانية في عام ونصف، فكلف رئيس الوزراء بالعمل على مدار الـ24 ساعة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم، وتقديم الخدمة للمواطنين.

وقال رئيس جامعة الزقازيق: يهدفُ المشروع إلى إقامة صرح طبي تعليمي متطور في مجال تشخيص وعلاج ومتابعة مرضى الأورام، يخدم محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، ويسهم في تخفيف العبء الاقتصادي على مرضى الأورام من خلال تقديم أرقى الخدمات التشخيصية والعلاجية في أقرب مكان.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع ومراحل تنفيذه، حيث تمت الإشارة إلى أن المعهد يضم مستشفى متخصصا لعلاج ومتابعة وتشخيص مرضى الأورام، سعة 500 سرير، تبدأ بـ 200 سرير كمرحلة أولى، بالإضافة إلى مستشفى اليوم الواحد ليخدم 150 مريضا يوميًا من عمليات صغرى وتحاليل وفحوصات إشعاعية، وكذا علاج كيماوي وعلاج إشعاعي، فضلًا عن قسم متخصص في مجال تطوير سبل العلاج والمتابعة والتشخيص، كما سيضم المعهد 13 قسمًا علميًا متخصصًا في الأورام، كما يقوم بإجراء أبحاث متميزة في مجال السرطان ويمنح عددا من الدرجات العلمية في بعض التخصصات.

مدرسة المتفوقين
وتفقد مدبولي مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالشرقية، التي بدأت العمل واستقبال الطلاب يوم السبت 8 سبتمبر 2018، بتكلفة إجمالية 57 مليون جنيه، وجار استكمال تجهيزات المعامل والبنية التكنولوجية بها، ويجري العمل على قدم وساق، لإنهاء التجهيزات الفندقية حتى تعمل المدرسة بكامل طاقتها.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المدرسة، التي تضم 129 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي، موزعين على 6 فصول دراسية، ويهدف إنشاء المدرسة إلى رعاية المتفوقين في العلوم، والرياضيات، والهندسة، والتكنولوجيا، والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة، تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي، وإكساب الطلاب مهارات التعلم التعاوني مما يكسبهم مهارات التفكير والتواصل والتعاون والابتكار، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة، ومؤهلة للتعليم الجامعي، والبحث العلمي.

وأشار مدير المدرسة إلى أنها تقوم على ربط العلوم والرياضيات بالبيئة لإيجاد حلول للتحديات الكبرى التي تواجه مصر، مثل تعمير المناطق الصحراوية وإنتاج الطاقة وتحلية مياه الشرب بأسلوب غير تقليدي، وتقوم المدرسة بتغيير تفكير الطالب وطريقة تعامله مع المواد الدراسية، حيث لا يوجد محتوى محدد ولا كتب دراسية ولكن مفاهيم ومهارات يحصلها الطالب من خلال أنشطة الفصل والبحث على الإنترنت، ليكون بنفسه المادة الدراسية من مجال أوسع وفى موضوعات محددة مسبقا مما يكسب الطلاب قيم العمل الجماعي التعاوني من خلال مجموعات بحثية لحل المشكلات التي تواجه المجتمع.

وتجول رئيس الوزراء بالفصول والمعامل، وأماكن إقامة الطلاب، وأشاد بجودة الخدمة التعليمية المقدمة، وكذا الإقامة الكاملة للطلاب المتفوقين، كما أجرى حوارا مع عدد من طلاب المدرسة، الذين أشادوا بجودة ما يتلقونه من نظام تعليمي جديد، يشجع التفكير والابتكار، وسألهم الدكتور مدبولى عن موعد عودتهم لبيوتهم، فقالوا يوم الخميس أسبوعيا.

وأثناء خروجه من المدرسة، توجهت سيدة مسنة لرئيس الوزراء، وطلبت مساعدة حفيدتها التي تعالج بمستشفى الجامعة، من مرض بالعظام، وعلى الفور كلف رئيس الوزراء رئيس الجامعة بإتمام اللازم فورا، وكلف أيضا أحد مسئولى مجلس الوزراء بمتابعة حالة الطفلة، وتقديم تقرير واف بشأنها.
وعلى الفور أجرى رئيس الجامعة اتصالاته بمسئولى المستشفى، وتم التجهيز لدخول الطفلة "ر.ع" العمليات اليوم.

الثانوية الزراعية
وفي زيارة مفاجئة خارج إطار جولته، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المدرسة الثانوية الزراعية بالزقازيق.

واستمع مدبولي إلى شرح مفصل عن المدرسة، حيث تم إنشاؤها منذ عام ١٩٦٠، ويوجد بها مشروع لإنتاج الألبان ينتج حوالي١٥٠٠ كيلو لبن يوميا، وحصلت العام الماضي على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مجال إنتاج الألبان، ويوجد بالمدرسة ٧٢ فصلا، وحققت المدرسة مبيعات من إنتاجها من الألبان بقيمة ٣.٧ ملايين جنيه خلال العام الماضي.

وفي هذا الإطار وجه رئيس الوزراء محافظ الشرقية بالاهتمام بهذا النوع من المدارس، وتوفير ما يلزم لها من أجهزة ومعدات الإنتاج، لافتا إلى أنه شخصيا يولي أهمية لهذه المدارس الفنية المنتجة.

وتجول مدبولى داخل معمل منتجات الألبان، وأشاد بجودة ما ينتج، وتوافر عوامل النظافة، والأمان.

كما طلب رئيس الوزراء من سائق الأتوبيس التوقف عند إحدى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالزقازيق، ونزل وأجرى حوارا مع عدد من المواطنين للاطمئنان على توافر السلع الإستراتيجية.

أطفال بلا مأوى
خلال زيارته لمحافظة الشرقية اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، دار التربية للبنين" مؤسسة أطفال بلا مأوى". 

وقالت وزيرة التضامن: تضم الدار فريق عمل تم تدريبه فنيا لجذب الأطفال وبناء جسور الثقة معهم للانتقال بهم إلى مرحلة التأهيل والدمج، اما مع الاسر أو مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك من إجمالي ١٧وحدة متنقلة على مستوى المحافظات العشر المستهدفة بالبرنامج، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الخبيرة في مجال حماية الأطفال بلا مأوى.

وأوضحت أنه تم تطوير مؤسسة دار التربية بمحافظة الشرقية، التي تصل مساحتها إلى نحو ٦٠٠٠ متر مربع وكانت طاقتها الاستيعابية ١٠٠طفل تم رفعها إلى ٢٠٠طفل بعد التطوير بتكلفة نحو 17 مليون جنيه شاملة البنية التحتية والتجهيزات، واستغرقت مدة التطوير نحو ٢٢ شهرًا تم فيها استحداث مبنيين احدهما للإقامة والانشطة، والاخر عبارة عن مركز تدريب كهرباء به ورش الكهرباء والتحكم والالكترونيات، وقد قامت الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز هذه الورش بتكلفة قدرها نحو ٥ ملايين جنيه، لعدد ٥ ورش بخمس مؤسسات مختلفة، تم فيها تدريب ١٩طفلا على أعمال الكهرباء والتحكم اللاسلكي والإلكترونيات، ويقوم على التدريب ٣ مدربين متخصصين في هذه التخصصات، كما تم استحداث ٣عنابر للإقامة بسعة ١٠٠ طفل.

وأشارت إلى أنه تم استحداث قسم نفسي، قسم اجتماعي، مكتبة، معمل كمبيوتر، به ١٠ أجهزة، فصل للمدرسة الصديقة، غرف للمذاكرة، قاعة للسينما، غرفة للحجر الصحي، غرفة لذوي الإعاقة، غرفة للرسم والموسيقى، صالة للألعاب الرياضية، ورشة للتجارة، ملعب كرة القدم، ملعب آخر للكرة الطائرة، قاعة مفتوحة للأنشطة، مطعم جديد يخدم ٧٥ طفلا وفي حالة الطوارئ يتم استخدام المطعم القديم وقد تم رفع كفاءته وتجهيزه برجولة للاجتماعات المفتوحة، وحديقة لألعاب الأطفال، و٤ حدائق أخرى، كما تم تطوير المسرح القديم، وأيضا تطوير وتفعيل معرض المنتجات بالإضافة إلى تطوير وتفعيل وسائل الحماية المدنية.

وأعلنت أنه يعمل بالمؤسسة ٢٦ من الموظفين ومقدمي الرعاية، كما تم سد العجز بالجهاز الوظيفي في التخصصات التالية (٢ أخصائي اجتماعي،٢ أخصائي نفسي، مدرب تربية رياضية، مدرب تربية فنية ومكتبات،طباخ، مساعد طباخ.

وخلال تفقده لوحدة أطفال بلا مأوى، زار رئيس الوزراء مركز تدريب المصرية للاتصالات الذي يضم ورش التركيبات الكهربائية، وورشة وحدات التحكم، وورشة الإلكترونيات.

واستمع مدبولي من مسئولي المركز لشرح مفصل عن آلية التدريب داخل الورش، حيث يتم تدريب مجموعة من الأطفال كل فترة زمنية معينة نحو ٣ شهور، وفي بداية الالتحاق بالمركز ينضم المتدرب لورشة التدريبات الكهربائية ويستمر فيها لمدة شهر، وفي حالة اجتيازه اختبار تقييم بنسبة ٧٥ في المائة يكون من حق المتدرب الالتحاق بالمستوى الثاني من برنامج التدريب وهو ورشة وحدات التحكم، ويحتاج المتدرب تحقيق نسبة ٧٥ في المائة لاجتياز المستوى الثاني والالتحاق بالمستوى الثالث، وهو مستوى ورش الإلكترونيات، حيث يقوم المتدرب بتعلم إجراء صيانة للشاشات الإلكترونية led وبعدها تنتهي فترة التدريب.

وأجرى مدبولي حوارا مع الأطفال المتدربين، وأبدى سعادته بمهاراتهم، واستجاب لطلبهم بالتقاط الصور التذكارية معه، وأكد أن هذه المؤسسة نموذج لرعاية الأطفال، وممارستهم الأنشطة المختلفة، وتدريبهم على عدد من الحرف المهمة، كما تجول بين عدد من معروضات الأسر المنتجة، التي تم عرضها بالمؤسسة.

إستاد الشرقية
خلال زيارته للشرقية اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إستاد الزقازيق الرياضي، الذي تم إنشاؤه عام 1959، للتعرف على الاحتياجات اللازمة لتطوير الإستاد، ورفع كفاءة هذه المنشأة الرياضية المهمة، والاستفادة مما تضمه من إمكانات، بما يخدم الشباب بالمحافظة ويسهم في رعاية قدراتهم وطاقاتهم، ورافقه في الجولة وزراء: التضامن الاجتماعي، التموين، التنمية المحلية، الزراعة، والشباب والرياضة، والمحافظ.

وقال وزير الشباب والرياضة: يوجد بالإستاد ملعب كرة قدم رئيسي، وملعب ثلاثي، إلى جانب صالة لياقة بدنية، وصالة للمنازلات، وحمامات سباحة، وفندق للرياضيين، ووحدة للطب الرياضي، كما أن هناك مقصورة رئيسية تحت الإنشاء، ومدرجات درجة ثانية ومدرجات درجة ثالثة تسع نحو 6 آلاف متفرج.

وتعرف رئيس الوزراء على أعمال التطوير المطلوبة بالإستاد، التي تتضمن إنشاء خط صرف رئيسي للمنشأة الرياضية، وإحلال وتجديد أرضية الملعب وإعادة تنجيله مع عمل شبكة ري وصرف، وتغطية المضمار المحيط بالملعب بالترتان، وإنشاء أبراج الانارة الخاصة بالملعب وكل مشتملاتها، ورفع كفاءة المدرجات بكامل الإستاد، وغيرها.

كما تفقد حمام السباحة الذي بدأ العمل به عام 1990، بمساحة 50م x 25م، وتعرف على احتياجات التطوير، كما تعرف على احتياجات رفع كفاءة صالة اللياقة البدنية، وكلف بالعمل على تشغيل المنشآت الجاهزة، والبدء في التطوير من الموارد الذاتية للوزارة.

وخلال جولته بالإستاد لعب الدكتور مصطفى مدبولي تنس الطاولة مع طفلة من لاعبات تنس الطاولة، اللاتي يتم تدريبهن، وشجعهن جميعا على ممارسة الرياضة، والتفوق فيها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات