X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية تجديد حبس عاطل متهم بطعن شاب في مشاجرة بأوسيم الإسماعيلي يستضيف حرس الحدود استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي أحمد حسن: لا توجد أزمة بيني وبين الخطيب وتم ترشيحي بجهاز المنتخب اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مطار سفنكس» أول هدايا السيسي للمصريين في الطيران.. يخدم ٧ محافظات.. يهدف لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة.. 300 مليون جنيه تكلفته.. مزود بأحدث الأنظمة.. ويسع 300 راكب في الساعة الواحدة

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 05:48 ص
مؤمن التهامي
 

افتتح الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى الافتتاح التجريبي مطار سفنكس الدولي الذي يقع غرب مدينة القاهرة، حيث تم هبوط أول رحلة تجريبية بالمطار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (اكسبريس) قادمة من مطار القاهرة، وذلك ضمن الخمس مطارات الجاري إنشاؤها هدية الرئيس السيسي للمصريين في قطاع الطيران.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أبرز تفاصيل المطار والمحافظات التي يخدمها والهدف من إنشائه:

محتويات المطار
يضم المبنى الرئيسي فيه صالة للسفر بمساحة 975م2 وأخرى للوصول بمساحة 1100م2 بسعة 300 راكب/ الساعة وعدد 5 كاونترات وصالة لكبار الزوار بالإضافة إلى عدد 27 مكتبا إدرايا ومكاتب الجوازات والجمارك والأمن وبرج المراقبة الجوية وعدد من المباني الخدمية بمساحة 26 ألف متر، ويحتوى المطار على مدرج واحد مدنى بطول 3650 م بالإضافة إلى عدد 3 ممرات فرعية (TWY) وترمك بمسطح 126800م2 بطول 200م وعرض 634 م يتسع لعدد 9 طائرات ومجهز لاستقبال الطائرات ذات الطرازات العريضة.

وتم تزويد المطار بأحدث أجهزة المراقبة الجوية ونظام الهبوط الآلى (ILS/DME) والأجهزة الأمنية ذات الكفاءة العالية، ومنها أجهزة الكشف عن المتفجرات والمعادن والسوائل (X-Ray) لتفتيش الركاب والبضائع بالإضافة إلى أحدث كاميرات المراقبة الحرارية والإنذار الآلى ضد الحريق، كما تم إنشاء محطة كهرباء رئيسية.

هدف الإنشاء
بلغت تكلفة المطار إجمالية 300 مليون جنيه، وتهدف وزارة الطيران المدني من إنشاء مطار سفنكس الدولي لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة ورفع الضغط والكثافة عن قلب القاهرة.

المناطق المستفادة
يخدم مطار سفنكس 7 محافظات منطقة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر وبعض المحافظات مثل بنى سويف والفيوم والمنيا وغيرهما، واستقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة.

سياحة اليوم الواحد
كما يهدف المطار إلى خدمة سياحة اليوم الواحد؛ لأنه يقع بالقرب من المتحف الجديد ومنطقة الهرم، دون الحاجة إلى أن يأتي السائحون من مطار القاهرة الرئيسي إلى هذه المنطقة البعيدة، وبذلك يحقق عائدا سياحيا واقتصاديا.

كيفية التشغيل
من جانبه أكد وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، أنه تجري حاليا الكيفية التشغيلية لمطار سفنكس من حيث تخصيصه للرحلات الدولية أو الداخلية.

شركات الطيران
وأضاف المصري أن سلطة الطيران المدني لم تتلقى أي عروض من شركات الطيران لتشغيل رحلاتها من وإلى مطار سفنكس، موضحا أن مطار سفنكس سيشهد كثافة في التشغيل 2020 مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

«مطار سفنكس» أول هدايا السيسي للمصريين في الطيران.. يخدم ٧ محافظات.. يهدف لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة.. 300 مليون جنيه تكلفته.. مزود بأحدث الأنظمة.. ويسع 300 راكب في الساعة الواحدة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات