X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. لقاءات فاتن حمامة وأحمد مظهر على "صوت العرب" مجلس الدولة يلزم السكك الحديدية بصرف فروق سعر العملة لشركة تطوير مشروعات تكنولوجيا النقل بتكلفة 21.2 مليار جنيه.. الإسكندرية تعرض خطة التنمية أمام "محلية النواب" ماعت أمام الأمم المتحدة: قوانين المرأة في قطر وإيران حبر على ورق وفد برلماني يتفقد استعدادات موسم الحج في ميناء سفاجا (صور) كوت ديفوار تجهز ناميبيا لمواجهة جنوب أفريقيا القوى العاملة تتابع حالة مصري سقط من الدور التاسع أثناء عمله بالإمارات الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان التعاون لإنتاج السيارات الكهربائية السياحة: 50% زيادة في السائحين القادمين لمصر غلق 9 منشآت غذائية وإعدام أغذية فاسدة بالمنصورة تعرف على موعد انتظام صلاح محسن وناصر ماهر في مران الأهلي 7 يوليو.. جلسة تجديد حبس المتهمين في "خلية الأمل" تعرف على إيرادات فيلم "الممر" بعد 3 أسابيع عرض اسعار الذهب اليوم الخميس 2019/6/27 جنوب أفريقيا تختتم اليوم استعداداتها لمواجهة ناميبيا تأجيل محاكمة رئيس الشؤون الإدارية بقسم الزاوية لاختلاسه مرتبات الضباط مستشفى مصر للطيران يجدد اعتماد الإيجاك مهاجم جنوب أفريقيا: مواجهة ناميبيا عنق الزجاجة في كان 2019 جلسة بين أبوريدة وجهاز المنتخب لحسم مصير عمرو وردة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس البنك الدولي: وفرنا 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 12:01 م
 الدكتور جيم كيم، الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى عماد أبو جبل
 
أكد الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، أن البنك وفر 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في لقاء حول الاستثمار في رأس المال البشري، اليوم الجمعة، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في بالي الإندونيسية، أقامه الدكتور جيم كيم، بحضور عدد من قيادات البنك ومحافظين الدول الأفارقة في البنك، وممثلين عن القطاع الخاص منه الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس موقع علي بابا الشهير.

وأشاد رئيس البنك الدولي، بإنجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشري، وقال: إن مصر مثال يحتذى به في الاستثمار في رأس المال البشري، حيث كانت من أول الدول التي انضمت لبرنامج البنك الدولي للاستثمار في رأس المال البشري.

وأشاد بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاستثمار في العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب، مشيرا إلى أن البنك ساهم في دعم قطاع الصحة في مصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد أن الاستثمار في المواطن هام للشعب والاقتصاد والمجتمع والاستقرار العالمي، كما أكدت الوزيرة، أن الاستثمار في العنصر البشري هو استثمار جرئ من قبل الحكومة، ومكمل للاستثمار في البنية الأساسية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، لأن الاستثمار في المواطن هو لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية تشمل الجميع.

وأوضحت الوزيرة أن الاستثمار في العنصر البشري يشمل الأمن الغذائي والرعاية الصحية، وتنمية مهارات الشباب وتجهيزهم لخوض تحديات سوق العمل العالمية، مثل التطور التكنولوجي، إضافة إلى تطوير التعليم.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مبادرة الرئيس للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في مصر، بما تتضمنه من ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية لبناء جيل صحي من الأطفال، حيث من حق كل طفل الحصول على وجبة صحية ترفع نسبة التركيز والاستيعاب وتجعل منه شاب ذو مهارات ومنتج، وقادر أن يقتحم سوق العمل ومن ثم يحسن دخل أسرته.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية، بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب، وتأهيل الشباب، ونجحت مؤخرا من خلال شركائها في التنمية في دعم قطاعي الصحة والتعليم، وهذا من شأنه أن يسهم في تطويرهما بما يعود بالنفع على الشعب المصري، داعية مؤسسات التمويل الدولية إلى تقديم المزيد من المنح لدعم مصر في الاستثمار في العنصر البشري.

ودار حوار بين الوزيرة والملياردير الصيني جاك ما، حول تجربته الناجحة في مجال ريادة الأعمال، حيث استطاع في فترة قصيرة أن يتحول من مدرس براتب ضعيف إلى عملاق في عالم التكنولوجيا، وإلى أغنى رجل في الصين، وأسس مجموعة "علي بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية، أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم، حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم.

ودعت الوزيرة، "جاك ما" إلى المشاركة في منتدى أفريقيا 2018م، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018م، بمدينة شرم الشيخ.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات