X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
تعرف على طرق الوقاية من الإصابة بالضغط المرتفع (صوت) محمد يوسف: أزمتا الشارة وسباعي بيراميدز أثرت بالسلب على المنتخب الأول ضبط مكملات غذائية محظور تداولها داخل محل بالغردقة استعجال التحريات التكميلية لشقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بمصر القديمة ضبط ٢٠ هاربا في حملة أمنية بمطار القاهرة طولان يرفض التخلي عن ثنائي إنبي للانضمام لمنتخب الشباب وكيل "صحة قنا" يتفقد مستشفى فرشوط ويأمر بتحويل المتغيبين للتحقيق (صور) "أبو السعد": قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرى النور في دور الانعقاد الأخير تجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو) نشرة الحوادث.. الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندرية محافظ سوهاج في زيارة مفاجئة لمدينة أخميم تكريم محمد حشيش في اليوم العالمي للتسامح عبد المنعم عمايرى| تعرف على بايزيد محمد الفاتح في مسلسل ممالك النار إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق "القاهرة –الإسكندرية" الزراعي جدول ترتيب دوري القسم الثاني بمجموعة بحري عقب الجولة الخامسة السيطرة على حريق في مخزن أخشاب بالقناطر وست هام يستفز مورينيو بعد توليه تدريب توتنهام برسالة مثيرة خبير عقاري: مدينة العلمين الجديدة ستغير مفهوم الساحل الشمالي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عمرو دياب بعد 35 عاما على القمة.. «بس انت تغني واحنا معاك»

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 08:15 م
عمرو دياب عمرو دياب إسلام معوض
 
قبل نحو 50 عامًا من الآن بدأت حكاية عمرو دياب "الهضبة" مع الغناء، فلم يكن الطفل عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب قد جاوز عامه السادس حتى اصطحبه والده إلى مهرجان في مدينة بورسعيد، عام 1967، فأقدم ليغني النشيد الوطني "بلادي بلادي"، وحينها وقع صوته من أذن المحافظ عذبًا وجميلًا فأهداه قيثارة.

كان والد "عمرو" قد وهبه الله صوتًا حسنًا، فأورث نجله حب الغناء، وتمنى الطفل أن يصير مع الأيام نجمًا يغني للناس، وللوطن وللحب أيضًا، ولما بلغ عامه الحادي والعشرين هبط إلى القاهرة ليلتحق بالمعهد العالي للموسيقى.

لم يمر إلا عام واحد فقط وسجل "عمرو" الأغنية الأولى له في العام 1983 ثم ألبومه الأول "يا طريق" في نفس العام.

لم يحقق الألبوم الأول صدى كبيرًا وقتها، لكن "عمرو" واصل سيره نحو الأضواء، وسجل مجموعة من الألبومات الأخرى، وفي عام 1989 أصدر ألبومه الشهير "شوقنا"، وحقق رواجًا منقطع النظير وكانت تلك محطة فارقة في مشواره.

ومنذ ذلك التاريخ و"الهضبة" لا يزال الرقم الأصعب في الأغنية العربية، وتحقق ألبوماته نجاحًا منقطع النظير، وآخرها "كل حياتي" الذي طرحه منذ أيام، وكأن جمهور "الهضبة" الكبير يناديه عقب كل ألبوم، وعقب كل نجاح: "بس أنت تغني وإحنا معاك".

اليوم احتفل النجم الكبير بعيد ميلاده السابع والخمسين، وهو لا يزال في قمة المجد والعطاء، يتربع على عرش الأغنية ويصنف المطرب الأكثر تأثيرًا في مختلف الأجيال والأعمار.

ما يميز عمرو دياب عن جميع مطربي جيله والأجيال التي تليه، أنه لا يمر بمراحل خفوت، يحافظ دائمًا على مكانته كنجم الشباك الأول، منذ أن بدأ يذيع صيته في الثمانينيات وحتى الآن.

مشوار "الهضبة" مليئ بالنجاحات ليس على الصعيد المحلي والعربي فقط، بل دوت بعض ألبوماته خارجيًا ووصل صداها إلى كثير من دول العالم، وترجمت أغاني كثيرة له إلى لغات أجنبية مختلفة، ونال "عمرو" جائزة الميوزك أوورد عدة مرات، أولها كان في العام 1996 عن ألبوم "نور العين"، ثم عام 2001 عن ألبوم "أكتر واحد"، وعام 2007 عن ألبوم "الليلة دي" وعام 2013 عن ألبوم "الليلة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات