X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
مصرع عامل محارة سقط من الطابق الثامن بالوراق إعلان قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة بأمم أفريقيا.. 28 أكتوبر غلق 3 مخازن أسماك مملحة لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص بالدقهلية بروتوكول تعاون بين "الصحة" و"الوطنية للانتخابات" لإعداد قاعدة بيانات تحت شعار "بلدي أمانة".. القومي للمرأة يطرق أبواب الريفيات ببني سويف "الصناعة" تحدد نتائج تحقيق الوقاية ضد الزيادة في واردات الحديد والصلب «سياحة الوفد» تكشف تفاصيل مبادرة "مصر الحضارة" لدعم السياحة "الأطباء": نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنا "المقاصة" يعترض على تعيين محمد معروف حكما لمباراته مع "المصري" صندوق النقد الدولي يطالب بتنفيذ ممارسات وأطر حذرة لإدارة الدين السيادي "روساتوم الروسية" تجدد مذكرة التفاهم مع الإمارات في استخدام الطاقة الذرية "طايع" يكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم.. غدا طلاب طنطا يزرعون 1000 شجرة لتجميل الحرم الجامعي (صور) انعقاد جلسة "الاستثمار في التكنولوجيا" لمناقشة التحول الرقمي تأييد ودعم.. نص رسالة المشاركين في مؤتمر الإفتاء لرئيس الجمهورية الكشف على 85 ألفاو308 مرضى وإجراء 1098 عملية خلال شهر بالبحر الأحمر ساسي وعلاء يقتربان من قيادة الزمالك أمام المقاولون.. اعرف التفاصيل تدريب الحلاقين على "الوقاية" ببني سويف لمنع انتقال العدوى 20 صورة ترصد تفقد محافظ الدقهلية لموقع حريق كنيسة مارجرجس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق الفوج الأول من شباب الجامعات لزيارة مدينة العلمين الجديدة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:21 م
جامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية احمد الديب
 
انطلق أمس الفوج الأول من جامعة الإسكندرية ضمن مبادرة "كل يوم جديد" لزيارة طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بهدف تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم، الذي يستمر من أكتوبر الجاري حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الزيارات التي تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالي تأتي بهدف رفع الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية وإشراكهم في خطط التنمية التي تنفذها الدولة وتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع في حركة البناء والتعمير، مشددا على ضرورة مشاركة الطلاب من جميع المؤسسات التعليمية المصرية.

وقد تفقد الطلاب مدينة العلمين الجديدة وآخر تطورات العمل في المدينة وما تم من إنشاءات، واستمع الطلاب خلالها لشرح تفصيلي حول مخطط المدينة الذي يستهدف نحو 50 ألف فدان تمتد من طريق وادي النطرون إلى الضبعة، وتستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة، وتنقسم إلى قطاع ساحلي يضم مركزًا سياحيًا عالميًا، ومنطقة أثرية تضم متحفًا مفتوحًا ومتنزهات دولية وفنادق وخدمات ميناء، وقطاع حضري يضم جامعة العلمين الجديدة، ومركز خدمات إقليمية.

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

وأشار أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير أن إجمالي المشاركين في كل فوج 100 طالب وطالبة، بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبى وأن المشروعات التي يقوم الطلاب بزيارتها تبلغ 18 مشروعًا تنمويًا عملاقًا منها (مدينة العلمين الجديدة، المتحف المصري الكبير، مجمع مصانع أسمنت بني سويف، العاصمة الإدارية الجديدة، محور روض الفرج، طرق ومنتجع ومدينة الجلالة، أنفاق قناة السويس بجنوب بورسعيد والإسماعيلية، المنصورة الجديدة، دار مصر "دمياط الجديدة").

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات