X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش بـ«زي سبعيناتي» فتيات المنصورة تحتفل برمضان بعرض أزياء الزمن الجميل غسيل الأموال والاختلاس والتلاعب.. جرائم تقضي عليها منظومة الدفع الإلكتروني مدرب فالنسيا: أنا أسعد رجل في العالم بعد الفوز بأول ألقابي ما معنى الدعم والمقاومة في تداولات البورصة؟ مكاسب مصر من تصدير قطاع المقاولات فلكي: البقع الشمسية أصبحت نادرة 4 أندية تعلن تضامنها مع الأهلي في الانسحاب من الدوري مسلسل بدل الحدوتة 3 الحلقة 20.. لهفة حديث السوشيال ميديا تحرير 8 محاضر لمجازر مخالفة بالبحيرة الدفع بسيارات مياه نقية لمواجهة ضعف الضخ بسبب غسيل الشبكات بمنفلوط ختام 202 دورة رمضانية بالبحيرة بمشاركة 20 ألف شاب ابن البحيرة ممثلا لمصر في بطولتين عالميتين لتنس الطاولة سيناريو الجامعة التونسية سلاح إنهاء أزمة الدوري فرج عامر يطالب بوقف استخدام أكياس البلاستيك في مصر محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بذكرى فتح مكة بضريح القنائي (صور) مسلسل قابيل الحلقة 22.. محمد ممدوح يقع تحت تهديد سلاح تجار المخدرات مصرع مواطن وإصابة 2 في تبادل إطلاق نار بين عائلتين بأسيوط



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قراءة في ملف التعريفة الجمركية بعد شهر من تطبيقها بالمنافذ.. تخفيض رسوم 50 صنفًا من السلع.. تراجع جمارك الزجاج غير المشغول إلى 20%.. و10% لإطارات التوك توك

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:40 ص
 وزارة المالية وزارة المالية عمرو عامر
 
أكد بيان أصدرته وزارة المالية اليوم "الخميس" أن التعريفة الجمركية التي صدرت منذ شهر، وتم تطبيقها بالمنافذ الجمركية يوم 11 /9 /2018 لاقت ترحيبًا من العاملين والمتعاملين مع المنافذ الجمركية؛ نظرًا لأنها تضمنت العديد من التعديلات الدولية والمحلية المطلوبة، وعالجت الكثير من التشوهات وخدمت قضايا اقتصادية واجتماعية وبيئية وصحية كما أخذت في اعتبارها وراعت ملاحظات اتحاد الصناعات والمجتمع التجاري.

أكد ذلك كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وأضاف أن التعريفة الجمركية الجديدة تأتي في إطار سياسة الدولة لحماية الصناعات المصرية من خلال علاج التشوهات الجمركية، إلى جانب التوافق مع جداول التزامات مصر بمنظمة الجمارك العالمية، بإجراء فقرات محلية جديدة بفئة جمركية معفاة أو مخفضة.

50 صنفا
وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أنه تم تخفيض ما يقرب من 50 صنفًا من الفئات الجمركية، ففي مجال الصناعة الوطنية تم معالجة بعض التشوهات الجمركية مثل قيام البعض بإدخال شاشات تليفزيونية على أنها شاشات عرض بفئة جمركية مخفضة، نظرًا لأن هناك تشابها بينهما في الشكل والتقنية لذا فقد تم التوحيد في الفئات الجمركية لكلا الصنفين لإحداث توازن بينهما

وأوضح أنه تم تخفيض الفئات الجمركية على أصناف الزجاج غير المشغول من 50 و60% إلى 20%، وفيما يتعلق بمجال البيئة والحفاظ عليها من التلوث فقد تم التخفيض للفئة الجمركية لأجهزة الإنارة ذات مصدر طاقة متجدد لتصبح 5%، بينما تم إعفاء عدد من السلع الإستراتيجية وعلى رأسها الأدوية للأمراض النفسية والمزمنة والمستعصية إلى جانب إعفاء الأكياس المعقمة بوليمرات الإيثلين لمرضى الجراحات العامة وجراحات الأورام وهذا يخدم مجال الصحة.

وحول التعديلات المتعلقة بالأبعاد الاجتماعية فقد تم تخفيض الفئة الجمركية الخاصة بإطارات التوك توك من 20% إلى 10 %،أما بالنسبة للخزائن والشانونات المصممة خصيصًا لمقاومة الحريق والصدمات فقد تم التخفيض من 60% إلى 10%.

الاتفاقيات الدولية
وأكد رئيس مصلحة الجمارك أن قرار التعريفة الجمركية الجديدة الصادر مؤخرًا لا يستهدف زيادة الحصيلة إنما يستهدف بالأساس مواكبة مصر للاتفاقيات الدولية في كل البنود في إطار الاتساق مع معايير وأحكام منظمة الجمارك العالمية، حيث تضمن جدول التعريفة الجمركية الصادرة بالقرار الجمهوري رقم 419 لسنة 2018 تخفيض في الفئات الجمركية على ما يزيد على خمسين صنفًا.

وأضاف نجم أنه لم يتم المساس على الإطلاق بالميزة التي يحصل عليها قطاع السياحة والفندقة في استيراد الآلات والمعدات والتجهيزات للمنشآت الفندقية والسياحية، حيث إن التعريفة الجمركية عليها مازالت كما هي بنسبة 20% لم تتغير، وذلك منذ 20 عاما وقطاع السياحة والفندقة مستمر في الحصول على فئة مخفضة بديلًا لفئات التعريفة التي تصل إلى 60% إذا تم استيرادها بالصفة التجارية، وذلك يؤكد حرص الدولة على قطاع السياحة والفندقة وتشجيعه.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن جدول التعريفة الجمركية وما تضمنه من مزايا وتيسيرات يعكس مدى التنسيق والتعاون بين الوزارات، حيث حرصت وزارة المالية قبل تقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسي لإصداره بقرار جمهوري على أخذ رأي جميع الجهات المعنية وبصفة خاصة وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والسياحة إلى جانب اتحاد الصناعات وهيئة التنمية الصناعية والغرفة التجارية، من خلال المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية والذي يضم ممثلين من كل تلك الجهات والأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتعريفة الجمركية وهذا ضمانًا لتلبية جميع الجهات وبما لا يخل بالتزامات مصر طبقًا للاتفاقيات الدولة التي ترتبط بها وتعتبر أحد أعضائها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات