X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 19 أكتوبر 2018 م
مدرب سان جيرمان يثير الجدل حول مستقبل نيمار خبير: القلق والترقب وراء تراجع السيولة وأحجام التداول بالبورصة تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة في 15 مايو عمرو عبد الجليل يلعب البلياردو بحفل توزيع جوائز «انرجي» إليسا تصل مدينة جمصة بالدقهلية أريانا جراندي تتحدث لأول مرة بعد انفصالها عن خطيبها بيت ديفيدسون الأمن العام يضبط 57 تشكيلا عصابيا وتنفيذ 723 ألف حكم قضائي برشلونة يختتم استعداداته للقاء الصدارة أمام إشبيلية (صور) لسعد الجزيري يتقدم للإسماعيلي بهدف ثان في بيراميدز ضبط مزارعين روجا العملات المزورة في سوق الخراف والأغنام بأسيوط مان سيتي يطلق اسم «جو هارت» على مركز تدريبات حراس المرمي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية يفتح ملف الأسعار في مساء DMC 3 أسباب تصعب من إقامة ودية للمنتخب الوطني أمام البرازيل باحث أثري يكشف محتويات المطبخ الفرعوني.. تعرف عليها جلسة الأحد تحسم طرف ودية المنتخب الوطني في نوفمبر الحنفي يتغاضى عن ضربة جزاء لـ «بيراميدز»على الإسماعيلي مورينيو: لن أحتفل إذا سجل مانشستر يونايتد هدفا في مرمى تشيلسي صلاح يشارك في جهود الإغاثة الإنسانية بأندونيسيا بقمصان ليفربول (صور) ملفات على أجندة لجنة السياحة بالبرلمان في دور الانعقاد الجديد


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

١٠ مزايا لمنظومة دعم المزارعين الجديدة «كارت الفلاح»

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 09:51 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه أحمد رأفت
 
تسابق الحكومة الزمن للإسراع في استكمال منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين "كارت الفلاح"، مع تكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازاتهم.

وتستهدف منظومة "كارت الفلاح" أن يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابي الذي سيعود عليه من تطبيق هذه المنظومة، وهو كالآتي:

١- بناء قاعدة بيانات دقيقة حول الحيازة الزراعية على مستوى الجمهورية والمحاصيل التي تنتجها تلك الحيازات.
٢- تنفيذ خطة الدولة فيما يتعلق بزراعة المحاصيل الإستراتيجية عن طريق رصد عائد تحفيزي لكل من يقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بذلك.
٣- تيسير حصول المزارع على أية مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل مثل "القمح - قصب السكر - الأرز - الذرة".
٤- توفير الخدمات الإرشادية، وزيادة التنسيق بين مزارعي المحصول الواحد من خلال تقديم التوصيات الفنية اللازمة والتسويق للمحصول الناتج بأعلى الأسعار.
٥- سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول.
٦- تصحيح وتحسين الأوضاع القائمة على الأراضي الزراعية من الناحية القانونية.
٧- تنفيذ الإستراتيجيات التنموية في مجال الزراعة، واتخاذ ما يلزمها من قرارات.
٨- إضافة العديد من الخدمات والمشروعات المتعلقة بالمزارعين، ومنها المعاشات والتأمين الصحي، والتمويل من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري.
٩- المنظومة تضمن عدم التلاعب في الحيازة الزراعية، حيث إن أي تغيير أو تعديل بها لا بد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته.
١٠- تطوير أسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة من خلال ما تتيحه من إحصائيات وتقارير لمراقبة جميع العمليات والإجراءات المتعلقة بالعملية الزراعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات