X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
حريق يلتهم مركبا متوقفة عن العمل جنوب الأقصر الجبلاية: مصر ستستضيف كأس الأمم الأفريقية بنسبة 70% مدير عام آثار مصر العليا يتفقد أعمال الحفائر بالدير الأبيض بسوهاج (صور) العين وريفر بليت يلجآن لركلات الترجيح عقب التعادل 2/2 (فيديو) مؤمن سليمان: صعبنا المباراة على أنفسنا وخشيت تكرار سيناريو المصري الحماية المدنية تسيطر على حريق أبراج تقوية إحدى شركات الاتصالات بالشرقية رئيس جزيرة مطروح: لا أمانع بيع خليفة صلاح بشرط وجود عرض مميز غرفة السياحة تطالب الشركات بالمستندات لرفع جزاءات الإيقاف الجزئي بعد مخالفة ضوابط العليا للحج على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء العين الإماراتي يتعادل مع ريفر بليت الأرجنتيني 2/2 ويتجه إلى الوقت الإضافي (فيديو) رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

١٠ مزايا لمنظومة دعم المزارعين الجديدة «كارت الفلاح»

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 09:51 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه أحمد رأفت
 
تسابق الحكومة الزمن للإسراع في استكمال منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين "كارت الفلاح"، مع تكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازاتهم.

وتستهدف منظومة "كارت الفلاح" أن يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابي الذي سيعود عليه من تطبيق هذه المنظومة، وهو كالآتي:

١- بناء قاعدة بيانات دقيقة حول الحيازة الزراعية على مستوى الجمهورية والمحاصيل التي تنتجها تلك الحيازات.
٢- تنفيذ خطة الدولة فيما يتعلق بزراعة المحاصيل الإستراتيجية عن طريق رصد عائد تحفيزي لكل من يقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بذلك.
٣- تيسير حصول المزارع على أية مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل مثل "القمح - قصب السكر - الأرز - الذرة".
٤- توفير الخدمات الإرشادية، وزيادة التنسيق بين مزارعي المحصول الواحد من خلال تقديم التوصيات الفنية اللازمة والتسويق للمحصول الناتج بأعلى الأسعار.
٥- سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول.
٦- تصحيح وتحسين الأوضاع القائمة على الأراضي الزراعية من الناحية القانونية.
٧- تنفيذ الإستراتيجيات التنموية في مجال الزراعة، واتخاذ ما يلزمها من قرارات.
٨- إضافة العديد من الخدمات والمشروعات المتعلقة بالمزارعين، ومنها المعاشات والتأمين الصحي، والتمويل من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري.
٩- المنظومة تضمن عدم التلاعب في الحيازة الزراعية، حيث إن أي تغيير أو تعديل بها لا بد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته.
١٠- تطوير أسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة من خلال ما تتيحه من إحصائيات وتقارير لمراقبة جميع العمليات والإجراءات المتعلقة بالعملية الزراعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات