X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
15 صورة ترصد أعمال زراعة 50 شجرة رمان في قرى قنا تفاصيل اجتماع لاسارتي مع مدير الكرة في الأهلي اللجنة الوطنية لعمال السعودية تشيد بأداء النقابات المصرية عقدة الملاعب المصرية تهدد المغرب أمام كوت ديفوار أحمد عز وعمرو يوسف في كواليس تصوير "ولاد رزق" (صور) مدرب منتخب تونس يدرس إجراء تعديلات على تشكيل فريقه أمام مالي جامعة الأزهر تكشف أهم محاور مؤتمر قادة التعليم العالي بأفريقيا الأقصر تعلن استعدادها لانتخابات التجديد النصفي للأطباء سفراء زامبيا وليبيا ورواندا في زيارة للأكاديمية العربية للعلوم (صور) تشييع جثمان شهيد الوطن في حادث العريش إلى مثواه الأخير بالأقصر اليوم.. عزاء والد ميدو المنتخب يكتفي بتدريب صباحي في الجيم حمادة هلال عن فوز المنتخب: "والله وعملوها الرجالة" تطوير الشوارع المتفرعة من ترسا للانتهاء من المحاور البديلة للهرم (صور) اخبار ماسبيرو.. لقاءات فاتن حمامة وأحمد مظهر على "صوت العرب" مجلس الدولة يلزم السكك الحديدية بصرف فروق سعر العملة لشركة تطوير مشروعات تكنولوجيا النقل بتكلفة 21.2 مليار جنيه.. الإسكندرية تعرض خطة التنمية أمام "محلية النواب" ماعت أمام الأمم المتحدة: قوانين المرأة في قطر وإيران حبر على ورق وفد برلماني يتفقد استعدادات موسم الحج في ميناء سفاجا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

١٠ مزايا لمنظومة دعم المزارعين الجديدة «كارت الفلاح»

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 09:51 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه أحمد رأفت
 
تسابق الحكومة الزمن للإسراع في استكمال منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين "كارت الفلاح"، مع تكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازاتهم.

وتستهدف منظومة "كارت الفلاح" أن يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابي الذي سيعود عليه من تطبيق هذه المنظومة، وهو كالآتي:

١- بناء قاعدة بيانات دقيقة حول الحيازة الزراعية على مستوى الجمهورية والمحاصيل التي تنتجها تلك الحيازات.
٢- تنفيذ خطة الدولة فيما يتعلق بزراعة المحاصيل الإستراتيجية عن طريق رصد عائد تحفيزي لكل من يقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بذلك.
٣- تيسير حصول المزارع على أية مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل مثل "القمح - قصب السكر - الأرز - الذرة".
٤- توفير الخدمات الإرشادية، وزيادة التنسيق بين مزارعي المحصول الواحد من خلال تقديم التوصيات الفنية اللازمة والتسويق للمحصول الناتج بأعلى الأسعار.
٥- سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول.
٦- تصحيح وتحسين الأوضاع القائمة على الأراضي الزراعية من الناحية القانونية.
٧- تنفيذ الإستراتيجيات التنموية في مجال الزراعة، واتخاذ ما يلزمها من قرارات.
٨- إضافة العديد من الخدمات والمشروعات المتعلقة بالمزارعين، ومنها المعاشات والتأمين الصحي، والتمويل من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري.
٩- المنظومة تضمن عدم التلاعب في الحيازة الزراعية، حيث إن أي تغيير أو تعديل بها لا بد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته.
١٠- تطوير أسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة من خلال ما تتيحه من إحصائيات وتقارير لمراقبة جميع العمليات والإجراءات المتعلقة بالعملية الزراعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات