رئيس التحرير
عصام كامل

7 آلاف شاب على قوائم انتظار الوحدات السكنية بالغردقة والمحافظ يعد بالحل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

7 سنوات يكافح شباب مدينة الغردقة، من أجل أن يكون لهم مسكن يخفف من أعبائهم التي تزداد يوما بعد يوم، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر لتضيع أحلام الشباب، بحثًا عن وحدة سكنية منخفضة التكاليف.


وعلى الرغم من أن محافظة البحر الأحمر مليئة بالأراضي والصحراء الواسعة، إلا أن الشباب، ما زالوا يكافحون من أجل الحصول على المسكن الملائم.

وفي مدينة الغردقة تم بالفعل توزيع عدد من الوحدات السكنية، إلا أن هذه الوحدات لا تفي بالمطلوب، وأن هناك شققا تم تسليمها ولم يسكن بها أحد حتى الآن.

وفي هذا الإطار يقول ياسين عبد الراضى، من شباب مدينة الغردقة، أن المحافظة فتحت باب الحجز في مشروع إسكان الشباب بمجلس مدينة الغردقة منذ 7 سنوات، ولكنهم فوجئوا بتوزيع 97% من هذه الوحدات على موظفى الحكومة حسب قولهم وظل معظم المستحقين من الشباب لهذه الوحدات لم يحصلوا على شيء.

وتابع عبد الراضي بأنه عندما يذهب الشباب للسؤال عن الوحدات يكون الرد الموحد "أنت في قائمة الانتظار.. اسمك موجود لكن مفيش حاجة اتبنت"، موضحًا أن كل ما يحتاج إليه الشباب الحاجزين في مشروع الإسكان 7 آلاف وحدة سكنية فقط، وهو ليس بعدد كبير على المحافظة، في ظل نهضة مشروعات الإسكان الاجتماعي، ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبًا بتدخل الرئيس شخصيا حرصًا على مستقبل الشباب.

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أنه تواصل مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية لجعل نظام الحصول على وحدة سكنية عن طريق الإعلان عن شروط التقدم للحصول على وحدة سكنية، وحصر جميع المتقدمين لمعرفة من تنطبق عليهم الشروط، ثم البدء في بناء جميع الوحدات جملة واحدة لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، حتى يتم القضاء نهائيا على قوائم الانتظار. 

وأضاف المحافظ أنه في حالة انطباق الشروط على المتقدمين مهما كان عددهم سوف يحصل كل متقدم على وحدة سكنية.
الجريدة الرسمية