X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
"الدستورية العليا" تصدر أحكاما في 24 دعوى حارس الإسماعيلي يرد على أجيري بعد استبعاده من قائمة المنتخب بأمم أفريقيا غرفة القاهرة توقع عقد شراكة مع "المصرية للاستعلام الائتماني" 206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا "التموين" تنشئ مكتب سجل تجاري بمقر اتحاد الصناعات المصرية "التموين" تنشىء مكتب سجل تجاري بجرجا انهيار نجل محمد نجم بعد إصابة والده بجلطة وتدهور حالته الصحية (فيديو) الحلقة الأخيرة من "Game of Thrones" الأقل تقييما في تاريخ السلسلة رامي صبري يحيي أولى حفلاته في السعودية.. 10 يونيو ضبط عنصرين إجراميين بـ"السحر والجمال" بحوزتهما هيروين وسلاح ناري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الصناعة يعلن بدء مهرجان التمور في سيوة.. نوفمبر المقبل

السبت 22/سبتمبر/2018 - 10:40 ص
المهندس عمرو نصار المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة آيات الموافي
 
أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن واحة سيوة ستستضيف فعاليات المهرجان الرابع للتمور خلال الفترة من 7-9 نوفمبر المقبل، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن المهرجان سيتضمن معرضًا وورش عمل ومسابقات ولقاءات للمشترين والمستوردين من مختلف دول العالم.

وقال الوزير إن النجاح الكبير الذي شهده المهرجان في دورته الثلاث الماضية يعد ركيزة أساسية لتنمية وتطوير صناعة التمور المصرية، خاصة وأن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج التمور، مشيدًا في هذا الإطار بالدور البارز الذي لعبته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى للمساهمة في تنظيم هذا المهرجان والنهوض بصناعة وزراعة التمور في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى والذي تناول بحث آخر الترتيبات الخاصة بالمهرجان الرابع للتمور المصرية والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو ) ومحافظة مطروح.

ويشارك في المهرجان مصنعي ومصدرى التمور من كافة أنحاء الجمهورية، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل، وعدد من المزارعين المختصين بزراعة النخيل وتصنيع التمور، وكذلك ممثلى عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.

وحضر اللقاء المهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار والدكتور أمجد القاضي رئيس مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

وقال نصار إن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ إستراتيجية متكاملة للنهوض بصناعة التمور وزيادة قدراتها التنافسية بهدف زيادة معدلات التصدير من 38 ألف طن إلى 120 ألف طن سنويا خلال الخمس سنوات المقبلة وذلك من خلال التطوير السريع والمستدام لمنظومات إنتاج وتجميع وتعبئة وتصنيع وتصدير التمور.

ولفت إلى أن الإستراتيجية تستهدف أيضا تطوير سلسلتي الإمداد والقيمة لقطاع التمور والاستفادة من مخلفات التمور والنخيل وتعظيم القيمة المضافة لصناعة التمور يعتمد على النخيل، وتوفير المزيد من فرص التشغيل للشباب حيث تعد صناعة التمور من الصناعات كثيفة العمالة.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليًا الترتيب لإنشاء مشروع ضخم لتنمية منطقة غرب سيوة يتضمن تطوير 100 ألف فدان، ويضم مشروعات سياحية وزراعية وصناعية، فضلا عن دراسة إنشاء مصنع للتمور بكل من أسوان والواحات البحرية لتعظيم القيمة المضافة وإنتاج منتجات متعددة من التمور.

ولفت إلى أن مشروعات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى في مصر تتماشى مع التوجهات الحالية للدولة لتوفير فرص العمل ودعم مشروعات المرأة وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى أن مشاركة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى في تنظيم مهرجان التمور المصرية للعام الرابع على التوالي يأتي بتوجيه من الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة وتاكيدًا على العلاقات الإستراتيجية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن المشاركة في تنظيم المهرجان تعكس أيضا دور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في دعم القطاع الزراعي وخاصة في مجال نخيل التمر، فضلًا عن التأكيد على مكانة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، ودورها البناء في تطوير قطاع نخيل التمر والارتقاء به على مستوى الوطن العربي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات