X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
البيئة تراقب الأوضاع البيئية للمنشآت الصناعية ببورسعيد تأخر إقلاع رحلتين في مطار القاهرة لظروف التشغيل الوادي الجديد تبدأ إنشاء ممشى سياحي في موط مصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بأسيوط اسعار اللحوم اليوم الخميس 27/ 6/ 2019 اسعار الألبان اليوم 27/ 6/ 2019.. وكيلو اللبن السائب بـ 14 جنيها إصابة 9 أشخاص في مشاجرتين بسوهاج مواقيت الصلاة اليوم الخميس مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مذكرة مسربة لحزب المحافظين تكشف خطة عزل رئيسة الوزراء البريطانية

السبت 22/سبتمبر/2018 - 03:16 ص
رئيسة الوزراء البريطانية رئيسة الوزراء البريطانية
 
نشرت صحيفة «التلجراف» البريطانية أمس مذكرة مسربة من حزب المحافظين تتحدث عن خارطة طريق لعزل تيريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا بحلول مارس 2019.

وكُتبت هذه المذكرة التي أعدها نائب عن حزب المحافظين، وفق الصحيفة، في أبريل الماضي، وهي مبنية على أن لجنة 1992 (لجنة الأعضاء المحافظين الخاصة) «ستدعو ماي للاستقالة فور انتهاء شهر مارس 2019».

واستعرضت المذكرة أسماء المرشحين المحتملين لخلافة ماي، بينهم أعضاء في الحكومة الحالية ووزراء سابقون، محللة في سطر واحد فرص كل منهم للفوز برئاسة الوزراء.

رفض الاتحاد الأوروبي، أمس، الخطة التي اقترحتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لـ«بريكست»، قبل نحو ستة أشهر، من موعد انسحاب بلادها من الاتحاد في مارس 2019.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك خلال القمة الأوروبية في سالزبورج بالنمسا إن، «الخطة التي قدّمتها ماي دون الحد الأدنى المطلوب للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين».

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاعتبر أن «خطة داونينغ ستريت غير مقبولة، أما الذين يروّجون لسهولة العيش من غير أوروبا وللمكاسب التي يمكن تحقيقها خارجها فإنهم كاذبون».

وأضاف «يجب أن نستخدم الأسابيع المقبلة لكي نحرز تقدما»، مشيرا إلى أنه يتوقع «اقتراحات بريطانية جديدة في أكتوبر (تشرين الأول)».

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن مباحثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وصلت إلى طريق مسدود، وأكدت رفضها أي اتفاق لا يحترم نتائج استفتاء البريكست.

واعتبرت ماي أن رد الاتحاد الأوروبي على خطتها المتعلقة ببريكست "غير مقبول".

وطالبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاتحاد الأوروبي بأن يقدم عرضا جديدا بشأن انسحاب بريطانيا من التكتل، أو المخاطرة بأن يصبح الجانبان عالقين في "طريق مسدود" قد يؤدي إلى عدم التوصل لاتفاق بشأن بريكست.

وقالت ماي في بيان لها في لندن عقب محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي في سالزبورج: "في هذه المرحلة المتأخرة من المفاوضات، من غير المقبول ببساطة رفض مقترحات الجانب الآخر، دون شرح مفصل وتقديم اقتراحات بديلة".

وأضافت: "لذلك نحن بحاجة الآن للاستماع من الاتحاد الأوروبي إلى ما هي القضايا الحقيقية، وما هي البدائل المتاحة لديهم حتى نتمكن من مناقشتها.. ولا يمكننا تحقيق أي تقدم، حتى يتحقق ذلك".

وقالت ماي، إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ادعى أن مقترحات بريطانيا "ستقوض السوق الموحدة.. لكنه لم يفسر كيف ذلك وبأي شكل من الأشكال، أو تقديم أي اقتراح بديل.. لذلك نحن في طريق مسدود".

وأوضحت أن بريطانيا ستعد خطة بديلة حول مسألة الحدود الأيرلندية الشائكة "تحفظ كرامة المملكة المتحدة". وأصرت ماي على أنها لن تقبل بتقسيم الأراضي البريطانية.

وأضافت "في هذه الأثناء علينا مواصلة العمل لإعداد أنفسنا لاحتمال عدم التوصل إلى اتفاق".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات