X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 مارس 2019 م
بوسي: أمي تمنت أن تكون مطربة وحلمها تحقق فيا (فيديو) لاعبو الإنتاج يؤازرون «عامر عامر» بعد إجراء عملية جراحية بالركبة وزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابا وزير الأوقاف يشارك في احتفالات رفع العلم المصري على طابا أسامة كمال: أمي تطوعت لـ«تمريض» مصابي الحرب العالمية الثانية (فيديو) جمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعي السياحة تطالب السعودية برصد مخالفات ترحيل تأشيرات العمرة تكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتى ورود وقلوب وصور تذكارية احتفالا بعيد الأم في مطار القاهرة احمد شيبة يتألق في حفل عيد الأم بالقاهرة (فيديو وصور) عمرو بدر: لائحة الجزاءات شرعنت حجب المواقع الإخبارية بهدفه في بيلاروسيا.. ديباي يسجل رقمين مميزين مع منتخب هولندا «وهب الله»: قرار الرئيس أنصف أصحاب المعاشات تعرّف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم إحباط تهريب ٣٠٠ فلاشة وكارت ميموري بحوزة راكب بمطار القاهرة «مهندسين القاهرة» تصدر عدة قرارات لمحاربة مخالفات البناء وزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأم «المشغولات الذهبية»: 15 % حجم مبيعات المعدن الأصفر في عيد الأم مجلس المحافظين: دهان واجهات المباني له آثار إيجابية كثيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مذكرة مسربة لحزب المحافظين تكشف خطة عزل رئيسة الوزراء البريطانية

السبت 22/سبتمبر/2018 - 03:16 ص
رئيسة الوزراء البريطانية رئيسة الوزراء البريطانية
 
نشرت صحيفة «التلجراف» البريطانية أمس مذكرة مسربة من حزب المحافظين تتحدث عن خارطة طريق لعزل تيريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا بحلول مارس 2019.

وكُتبت هذه المذكرة التي أعدها نائب عن حزب المحافظين، وفق الصحيفة، في أبريل الماضي، وهي مبنية على أن لجنة 1992 (لجنة الأعضاء المحافظين الخاصة) «ستدعو ماي للاستقالة فور انتهاء شهر مارس 2019».

واستعرضت المذكرة أسماء المرشحين المحتملين لخلافة ماي، بينهم أعضاء في الحكومة الحالية ووزراء سابقون، محللة في سطر واحد فرص كل منهم للفوز برئاسة الوزراء.

رفض الاتحاد الأوروبي، أمس، الخطة التي اقترحتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لـ«بريكست»، قبل نحو ستة أشهر، من موعد انسحاب بلادها من الاتحاد في مارس 2019.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك خلال القمة الأوروبية في سالزبورج بالنمسا إن، «الخطة التي قدّمتها ماي دون الحد الأدنى المطلوب للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين».

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاعتبر أن «خطة داونينغ ستريت غير مقبولة، أما الذين يروّجون لسهولة العيش من غير أوروبا وللمكاسب التي يمكن تحقيقها خارجها فإنهم كاذبون».

وأضاف «يجب أن نستخدم الأسابيع المقبلة لكي نحرز تقدما»، مشيرا إلى أنه يتوقع «اقتراحات بريطانية جديدة في أكتوبر (تشرين الأول)».

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن مباحثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وصلت إلى طريق مسدود، وأكدت رفضها أي اتفاق لا يحترم نتائج استفتاء البريكست.

واعتبرت ماي أن رد الاتحاد الأوروبي على خطتها المتعلقة ببريكست "غير مقبول".

وطالبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاتحاد الأوروبي بأن يقدم عرضا جديدا بشأن انسحاب بريطانيا من التكتل، أو المخاطرة بأن يصبح الجانبان عالقين في "طريق مسدود" قد يؤدي إلى عدم التوصل لاتفاق بشأن بريكست.

وقالت ماي في بيان لها في لندن عقب محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي في سالزبورج: "في هذه المرحلة المتأخرة من المفاوضات، من غير المقبول ببساطة رفض مقترحات الجانب الآخر، دون شرح مفصل وتقديم اقتراحات بديلة".

وأضافت: "لذلك نحن بحاجة الآن للاستماع من الاتحاد الأوروبي إلى ما هي القضايا الحقيقية، وما هي البدائل المتاحة لديهم حتى نتمكن من مناقشتها.. ولا يمكننا تحقيق أي تقدم، حتى يتحقق ذلك".

وقالت ماي، إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ادعى أن مقترحات بريطانيا "ستقوض السوق الموحدة.. لكنه لم يفسر كيف ذلك وبأي شكل من الأشكال، أو تقديم أي اقتراح بديل.. لذلك نحن في طريق مسدود".

وأوضحت أن بريطانيا ستعد خطة بديلة حول مسألة الحدود الأيرلندية الشائكة "تحفظ كرامة المملكة المتحدة". وأصرت ماي على أنها لن تقبل بتقسيم الأراضي البريطانية.

وأضافت "في هذه الأثناء علينا مواصلة العمل لإعداد أنفسنا لاحتمال عدم التوصل إلى اتفاق".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات