X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل المرافق وتطوير المناطق العشوائية 100 دراجة تشارك في كرنفال الدراجات بجامعة طنطا (صور) ساندرا سمير تتوج بلقب بطولة فيوتشر القاهرة للتنس "راكتا" تصدر تقرير الالتزام بقواعد حوكمة الشركات العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ترعة في قنا قوات خاصة ومدرعات للسيطرة على اشتباكات الحسينات في قنا مصطفى بسيط ضيف "ستار شو" على الشرق الأوسط.. الليلة ريتشارد الحاج: طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريبا أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم تأجيل محاكمة 9 متهمين في "أحداث الموسكي" لـ٢٨ أكتوبر "سيني جونة" يناقش السينما الأفريقية بين الماضي والحاضر والمستقبل تماثل 8 تلاميذ للشفاء بعد إصابتهم بتسمم بسبب وجبة فاسدة في المنيا محافظ مطروح يوزع 1000 حقيبة مدرسية هدايا على التلاميذ (صور) "الوفد" يكرم فريق صيد الأسماك الفائز بالمركز الأول عالميًّا 12 محلا مخالفا على أرض ملك للري يوقف إنشاء مجمع مواقف أبيار بالغربية وزير الآثار يبحث التعاون المشترك مع السفير الإيطالي التشكيل النهائى للجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة سكرتير عام محافظة المنيا يفتتح مدرستين بسمالوط (صور) تجديد حبس عصابة تزوير المحررات الرسمية في النزهة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أجانب الدوري المصري المرشحين للاحتراف الخارجي.. «كينو» و«أزارو» على رأس القائمة.. و«جوناثان» مفاجأة الجونة.. «وهاب عنان» يثير الاهتمام.. وحميد ماو ملك خط الوسط في المستطيل الأخضر

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 08:45 ص
جوزيف جوناثان نجويم جوزيف جوناثان نجويم ووليد ازارو محمد سيد
 

مضت 7 جولات من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في موسمه الجديد، وظهر عدد كبير من اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم الأندية قبل انطلاق الدوري، لتدعيم صفوفها بلاعبين مميزين يستطيعون قيادة هذه الأندية لتحقيق نتائج إيجابية بمستوى مميز، على الرغم من عدم شهرتهم قبل مجيئهم إلى مصر.

وقدم أكثر من لاعب أجنبي، خاصة من خارج الأهلي والزمالك، أداءً مميزًا مع فرقهم، والأهم من ذلك هو ثبات مستوى عدد كبير منهم، على الرغم من قيمتهم التسويقية القليلة جدًا مقارنة باللاعبين الأجانب الذي يتعاقد معهم قطبا الكرة المصرية بالملايين.

وفي حالة استمرار المستوى المميز لهؤلاء اللاعبين الذين نستعرضهم في السطور القادمة، سيستطيعون الاحتراف خارجيًا في أقرب فترة انتقالات، ما يعود بالفائدة على أنديتهم من تسويقهم احترافيًا، إما في أوروبا أو آسيا أو في أندية الخليج.

كينو
هو أحد أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري المصري هذا الموسم، وقد يكون أفضل لاعب حاليًا في الكرة المصرية، نظرًا للأداء المميز الذي يقدمه «كينو» مع فريقه بيراميدز، وقيادة فريقه في تحقيق الفوز بفضل أهدافه وصناعته للأهداف، حيث يحتل صدارة هدافي فريقه حتى الآن.

وتعاقد بيراميدز مع كينو «29 عامًا» من نادي بالميراس البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة بلغت أكثر من 8 ملايين يورو، ووُصفت بأنها الأغلى في تاريخ الدوري المصري.

ويُعد كينو من أقرب اللاعبين الأجانب المرشحين للاحتراف في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلة، وبالفعل تلقى اللاعب عرضًا للاحتراف في الصين بمبلغ كبير وصل لـ17 مليون يورو، لكن مسئولي نادي بيراميدز رفضوا العرض، رغبة منهم في قيادة اللاعب للفريق للفوز ببطولة.

وليد أزارو
يُعد المهاجم المغربي، وليد أزارو، هداف النادي الأهلي، من أكثر اللاعبين الأجانب المحترفين في مصر المرشحين للاحتراف الخارجي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة بعد تلقيه وعدًا بذلك من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

واستطاع أزارو أن يحتل صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي برصيد 18 هدفًا، كأكثر لاعب أجنبي في تاريخ الدوري يسجل أهدافًا في موسم واحد بالدوري، كما أنه هداف الفريق هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان أزارو على وشك الاحتراف في الصين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 10 ملايين دولار، لكن مسئولي الأهلي شككوا في العرض ورفضوه، خشية أن يكون "كوبري" لانتقال اللاعب لأحد أندية الدوري المصري، وتحديدًا فريق بيراميدز.

جوزيف جوناثان نجويم
ظهر الظهير الأيسر الكاميروني لفريق الجونة، اللاعب جوزيف جوناثان نجويم، بمستوى مميز مع الفريق في بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، ووضح عليه أنه لاعب يملك إمكانيات عالية جدًا، وهو يبلغ من العمر 27 عامًا، وكان لاعبًا دوليًا في صفوف منتخب الكاميرون الفائز ببطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

ويملك اللاعب إمكانيات فنية وبدنية رائعة، كما يملك قدما يسرى تُخرج تسديدات قوية، ولديه دقة في الكرات العرضية، والتعامل مع الهجمات التي تأتي من ناحيته من الخصوم، وهو أحد أبرز المرشحين للاحتراف الخارجي في الفترة المقبلة، ومن المنتظر أن تتهافت عليه الأندية المصرية الكبيرة كالأهلي والزمالك للتعاقد معه.

وهاب عنان
يُعد اللاعب الغاني الشاب صاحب الـ20 عامًا، وهاب عنان، نجم دفاع فريق الإنتاج الحربي، أحد أبرز المدافعين الأجانب بالدوري المصري، ويقدم اللاعب أداءً مميزًا مع فريقه.

وهذا اللاعب من ضمن اكتشافات مدربه مختار مختار، المدير الفني للإنتاج، الذي عودنا دائمًا على جلب لاعبين أفارقة صغار السن وغير مشهورين، ثم يصبحون بعد ذلك نجومًا تتهافت عليهم الأندية للتعاقد معه، مثل ما حدث مع محمد كوفي، وزيكا جوري، وإريك بيكوي، وكوفي بيكوي، وغيرهم.

وبفضل صغر سنه، قد يكون باب الاحتراف مفتوحًا أمام وهاب عنان خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يملك قدرات فنية وبدنية رائعة.

حميد ماو مكامي
برز لاعب الوسط التنزاني حميد ماو مكامي مع فريق بتروجت في مباريات الدوري الماضية، وقدم اللاعب أداءً جيدًا، خاصة أنه لاعب دولي في منتخب تنزانيا، ويملك خبرات اللعب الدولي.

ويُعد حميد ماو "25 عامًا" من أفضل لاعب الوسط في الدوري المصري، فهو مميز للغاية في قطع الكرات من الخصم، ويملك قدرة التسليم والتسلم بالكرة، ويزيد في بعض الكرات الهجومية، ولديه تسديدات قوية على مرمى الخصم، وقد يكون مرشحًا بقوة للاحتراف الخارجي، خاصة أنه لاعب دولي في منتخب بلاده.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات