X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة يوسف المصري يطرح أغنية "أبو مكة" احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح (فيديو) رغم توقيعه للإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين أمين مسعود: إزالة المبنى المخالف عقوبة رفض تقسيط قيمة التصالح ٢٥ صورة ترصد ترأس مطران الكاثوليك "الذبيحة الإلهية" بكنيسة حجازة في قنا طارق مصطفى: رفضت العمل بجهاز جروس وكنت قريبا من تدريب المقاصة حقوق المقبوض عليه داخل أقسام الشرطة انطلاق المؤتمر السنوي "تحديات التنمية المستدامة" بالبحوث الاجتماعية.. اليوم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز حوادث سرقة المساجد.. اختلاس خلاطات وصنابير مياه من «اللواء» في نجع حمادي.. الاستيلاء على 100 ألف جنيه من «الحصري» بـ«أكتوبر».. وسرقة حشوات أثرية من «قايتباي»

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 02:38 م
آية عودة
 
لم يترك اللصوص مكانا إلا ووضعوا أيديهم فيه للسرقة والنهب، وكان آخر هذه الأماكن المساجد الأمر الذي أصاب العديد من المراقبين بالصدمة نظرا لما لبيوت الله من قدسية عظيمة في نفوس الناس.

وشهدت مدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، واقعة سرقة خلاطات وصنابير المياه من مسجد اللواء، وسادت حالة من الاستياء والغضب بين الأهالي الذين استنكروا الأمر، مطالبين بضرورة أن يتم وضع كاميرات مراقبة في المساجد لحمايتها من اللصوص، قائلين: "حتى بيوت الله لم تسلم من اللصوص".

مسجد عيسى بالبحيرة
وفي أغسطس الماضي، وثقت كاميرا مراقبة داخل مسجد عيسى أبو شهبة، بشارع الموازين في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، لحظة سرقة لص لصنابير المياه من داخل مكان الوضوء.

وأظهر مقطع الفيديو اللص وهو يغلق محبس المياه العام، ثم يحل الصنابير سريعًا ويضعها داخل كيسًا بلاستيكيًا كان معه وينصرف بها، ويظهر في خلفية المقطع صوت أحد الأشخاص وهو يؤكد أن هذه المرة هي الثالثة التي يسرق فيها المسجد بنفس الطريقة.



مسجد الحصري
في مايو الماضي، تعرض «مسجد الحصري» بمدينة 6 أكتوبر لسرقة «7» صناديق تبرعات بهم 100 ألف جنيه، ثالث يوم رمضان، وكشفت كاميرات المراقبة بالمسجد عن حادث السرقة.

وبدأت الواقعة عند دخول «3» أفراد للمسجد قبل انتهاء صلاة التراويح بدقائق واختبأوا داخل المسجد والذي يتم إغلاقه بعد صلاة التراويح الساعة 11 مساءً، ويتم إعادة فتحه الساعة «1» ليلًا.

وبعد أن خرج جميع المصلين والموظفين التابعين لـ«جمعية الحصري»، ووزارة الأوقاف، تم إغلاق المسجد واستطاعت كاميرات المراقبة الكشف عن «3» أفراد كسروا صناديق التبرعات البالغ عددها «7» صناديق، وبهم مبلغ 100 ألف جنيه، وعند انتهائهم من السرقة، وجمع أموال التبرعات، انتظروا وراء باب المسجد الخلفي، وعندما فتح أحد العاملين باب المسجد للتجهيز لصلاة التهجد فوجئ بـ«3» أشخاص مختبئين خلف الباب قاموا بدفعه وركضوا للخارج واستقلوا سيارة كانت تنتظرهم، وهربوا من خلالها.

الإمام الشافعي
وفي مارس من العام الماضي، تعرض باب المقصورة الأثرية لقبة مسجد الإمام الشافعي في القاهرة للسرقة، الأمر الذي أثار انزعاج الكثيرين، وخصوصًا بعد تعدد المرات التي تعرض فيها المسجد للسرقة، حيث سجلت تلك السرقة الثالثة في تاريخ سرقات المسجد الأثري خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

ففى عام 2009 تمت سرقة حشوة خشبية من داخل المسجد، وفى سنة 2014 تمت سرقة 5 حشوات أثرية، لكن في المرة الثالثة التي وقعت في مارس من العام الماضي، كانت الخسارة الأكبر وتتعلق بباب المقصورة بقبة المسجد.

مسجد قايتباى
من أصعب السرقات التي تعرضت لها المساجد، سرقة مسجد قايتباى الأثرى، فقد تعرض المسجد لما يقرب من 3 حوادث سرقة، حيث سرقت الحشوات الأثرية المصنوعة من العاج والأبنوس من منبر المسجد، والذي يقع في منطقة صحراء المماليك بشرق القاهرة، والحادثة الثانية كانت بسرقة حشو كرسى المصحف، وأيضا سرقة "الصرة النحاسية" للمسجد.

شبرا الخيمة
في عام 2012، ضبط المصلين عاطلين أثناء سرقتهما بعض الأدوات الكهربائية والسباكة بأحد مساجد مدينة شبرا الخيمة، وبحوزتهما أسلحة غير مرخصة، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة وحيازتهما للمضبوطات.
أبرز حوادث سرقة المساجد.. اختلاس خلاطات وصنابير مياه من «اللواء» في نجع حمادي.. الاستيلاء على 100 ألف جنيه من «الحصري» بـ«أكتوبر».. وسرقة حشوات أثرية من «قايتباي»
أبرز حوادث سرقة المساجد.. اختلاس خلاطات وصنابير مياه من «اللواء» في نجع حمادي.. الاستيلاء على 100 ألف جنيه من «الحصري» بـ«أكتوبر».. وسرقة حشوات أثرية من «قايتباي»
أبرز حوادث سرقة المساجد.. اختلاس خلاطات وصنابير مياه من «اللواء» في نجع حمادي.. الاستيلاء على 100 ألف جنيه من «الحصري» بـ«أكتوبر».. وسرقة حشوات أثرية من «قايتباي»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات