X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
سائحتان تقلدان أوضاع التماثيل في المتحف المصري بالتحرير "صور" الجيزة: خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب أشجار الدقي أريانا جراندي تبدأ حملة ترويجها لمجموعة "جيفنشي" (صور) جيجي حديد الوجه الإعلاني الجديد لعطر "Wonderlust" (فيديو) تحرير 1645 مخالفة تموينية و11 قضية بوسائل النقل العام الإعلامي ناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لرمضان 2020 موسم جديد من برنامج "الحكيم في بيتك" على "CBC" (فيديو) لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد عبد الغني (صورة) المصري يجدد تعاقده مع الفلسطيني محمود وادي لثلاثة مواسم روان عليان تستعد لطرح أغنية بعنوان "أنا عندي حبيب" محمد علي رزق يحكي موقفا أثناء عمله مع والده بمحل الكشري غدا.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي مصرع شاب دهسه ونش في النزهة محمد الشرنوبي يحذف سارة الطباخ من قائمة متابعيه على إنستجرام الزمالك يفاوض محمد صبحي حارس بتروجت الصاعد تفاصيل اجتماع عبد الوكيل وفهمي مع اللجنة النقابية بمديرية رياضة الجيزة ريم مصطفى بإطلالة جذابة على البحر (صور) تكريم أحمد الأحمر في حفل تدشين كأس العالم للأندية بالسعودية تجارية القاهرة: بنكا الزراعي والأهلي يمولان مشروعات الثروة الداجنة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الخرسانة» بديل الأسفلت لرصف الطرق الجديدة.. الحكومة تعتمد القرار الفترة المقبلة.. صلابة وتحمل النقل الثقيل أبرز فوائد البديل.. قلة الصيانة ضمن القائمة.. و«المركزي للإحصاء»: 11 ألف حادث طريق خلال 2017

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 04:17 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية سارة وحيد
 
«حوادث الطرق في زيادة مستمرة» ووفقا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد بلغ عدد حوادث السيارات على الطرق خلال عام 2017، 11.098 ألف حادث، ما تعد زيادة صريحة في عدد حوادث الطرق مقارنة بالعام الذي سبقه 2016.

لهذا بحثت هيئة الطرق والنقل والكباري استبدال الرصف بالأسفلت برصف الطرق بالأسمنت، وذكر اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه من المقرر إنشاء الطريق الصعيدي الغربي بالخرسانة حتى المنيا، ومن ثم رصفه حتى أسوان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن الطريق سيكون من فئة الطرق الحرة ويتكون من 6 حارات «رايح» و6 حارات «جاي»، ويعتبر من أهم الطرق الموجودة وأنه سيتم رصفه بالخرسانة لتحمل الحمولات الثقيلة لسيارات النقل.

وتستخدم الخرسانة والأسفلت على نطاق واسع لبناء لأنها موثوق بها وقوية، لكن كل منها مواد مختلفة وبها خصائص مختلفة، لهذا نرصد في السطور التالية مزايا وعيوب كل منهما.

القوة والصلابة
عندما نتحدث عن الفارق بين الطرق الخرسانية والأسفلت، فنجد أن أهم الاختلافات التي بينهما «المتانة»، فالطرق الخرسانية أكثر قوة وصلابة والطرق الأسفلتية.

وتتميز الطرق الخرسانية أن لها عمرا افتراضيا أطول من الطرق الأسفلتية، بجانب قدرتها على التحمل المزيد من الأضرار، والظروف الجوية القاسية.

الخرسانة لا تحتاج لإصلاحات وفيرة
وبهذا الصدد، ذكر الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والكباري، في تصريحات صحفية، أن الطرق الأسفلتية لديها أفضل مقاومة على الانزلاق، لكن طرق الأسفلت تحتاج لإصلاحات متكررة، نظرًا للظروف القاسية التي تتعرض لها باستمرار، بينما طرق الخرسانة لا تحتاج للكثير من الإصلاحات

صيانة الأسفلت أسهل من الخرسانة
ومن ناحية أخرى، أكد «نبيل» في تصريحات صحفية، أن صيانة طرق الأسفلتية أسهل من الخرسانة، حيث يمكن الحفاظ على جزء من الطريق الأسفلت، وعلاوة على ذلك، هذه الطرق يمكن إعادة الطبقات بها، التي ليس من السهل مع الطرق الخرسانية.

كما أشار إلى أن الطرق الخرسانية، تكون مصحوبة بتكلفة أعلى من الأسفلت، بجانب أنه يأخذ وقتا أقل لوضع طريق أسفلتي من طريق ملموسة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات