X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
تحويل مقر الحزب الوطني في الزاوية الحمراء لشهر عقاري وزيرة السياحة تكرم 33 مرشدا بيئيا (صور) «الزملوط»: إضافة 130 ألف فدان للرقعة الزراعية بالوادي الجديد منحة لتأهيل شباب الزاوية الحمراء للعمل بميكانيكا السيارات غبور مداعبا وزير الكهرباء بسبب الغلاء: «الله يسامحك يا دكتور شاكر» زغلول صيام يكتب: وماذا عن الجديد في إستاد القاهرة بعد زيارة رئيس الوزراء؟! اتجاه داخل الأهلي لقيد هذا الثنائي في القائمة الأفريقية درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد أراضي الدولة تسترد ٤٤ ألف فدان و٣ ملايين و٤٠٠ ألف متر أراضي بناء نائب محافظ القاهرة يتابع منافذ بيع السلع بزهراء المعادي إحالة سائق الأتوبيس المتسبب في مصرع الطفلة مليكة إلى الجنح الحنفي حكما للقاء المقاولون والنجوم.. وطاقم إماراتي لمباراة بيراميدز والجيش أهالي الشرقية يستقبلون وزير التنمية المحلية بالزغاريد وهتاف «تحيا مصر» النيابة تطلب تحليل الـ DNA من سيدة تدعى أنها نجلة «عجوز ملوي» أسعار الدواجن اليوم 19/ 1/ 2019.. و«البيضاء» بـ 25 جنيها ٤ نجوم تستضيفهم لطيفة في برنامجها الجديد «حكايات لطيفة» التضامن: الوحدة المتنقلة لأطفال بلا مأوى تنقذ ١٥ مشردا بالقاهرة «التعليم» تصرح لمدرسة سانت فاتيما بتدريس (I.G.C.S.E) نائب محافظ القاهرة: نبحث تكرار تجربة «شارع مصر»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أعداد أوائل الثانوية العامة آخر 3 سنوات في تناقص مستمر.. 50 طالبا بقائمة الأوائل في 2018.. مقابل 56 طالبا وطالبة عام 2017.. 93 متفوقًا في 2016.. و51 متميزا عام 2015

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:12 م
أعداد أوائل الثانوية سارة وحيد
 
داخل البيوت المصرية في جميع المحافظات، جلس الكثير من الطلاب في حالة قلق وترقب لنتيجة الثانوية العامة هذا العام، فكثير من الطلاب ينتظرون بفارغ الصبر مكالمة هاتفية خاصة لإبلاغه بحصوله على مركز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، بشعبها الثلاثة، أدبى، علمى علوم، وعلمى رياضة.

ولكن إحصائيات أعداد أوائل الثانوية العامة على مدار 5 سنوات توضح تراجع عدد الطلاب الأوائل بنسب محددة، ما أثار جدلا واسعا حول سبب هذا التراجع.

50 طالبًا وطالبة
انخفض عدد أوائل الثانوية العامة هذا العام مقارنة بعام 2017، حيث حصد «50 طالبًا وطالبة» المراكز الأولى بالثانوية العامة، حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018، وهنأ الوزير الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن النسبة العامة للنجاح هذا العام بلغت (74،3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016 /2017 نسبة (72،4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام جاءت على النحو التالي:

- إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644،715) طالبا/ طالبة.

- إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556،284) طالبا/ طالبة.

- إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413،079) طالبا/ طالبة.

وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب جاء على النحو التالي:

إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالبا/ طالبة مقسمين على النحو التالي:

إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالبا.

إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

تضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي:

القاهرة 11 طالبا/ طالبة.

الجيزة 2 طالب/ طالبة.

القليوبية 7 طلاب/ طالبة.

الإسكندرية 2 طالب/ طالبة.

الشرقية 4 طلاب/ طالبة.

الدقهلية 4 طلاب/ طالبة.

المنوفية 3 طلاب/ طالبة.

البحيرة طالب واحد.

كفر الشيخ طالبان.

بورسعيد طالب واحد.

الغربية طالب واحد.

الفيوم طالب واحد.

المنيا 6 طلاب/ طالبة.

أسيوط طالبان.

سوهاج طالبان.

قنا طالب واحد.

كما بلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين طالبة واحدة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج طالبين، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM اثنين في العلوم والرياضيات.

كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم لإعلان النتيجة غدا الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بديوان عام الوزارة بقاعة الفيديو كونفرانس.

56 طالبا وطالبة
بينما حصل على المراكز العشر الأولى للثانوية العامة عام 2017 «56 طالبًا وطالبة»، وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة حينها، إن عدد طلاب الثانوية العامة الأوائل وصل إلى 56 طالبا وطالبة، موزعين على عدد من المحافظات، وسجلت البنات النسبة الأعلى في الحصول على المراكز الأولى في قائمة الأوائل.

اقرأ: بشائر نتائج الثانوية العامة

93 طالبا
ويؤكد التسلسل السابق أن عدد طلاب أوائل الثانوية في تراجع مستمر، حيث بلغ عدد أوائل الثانوية العامة 93 طالبا في عام 2016، وبذلك كانت نسبة التراجع من 2017 إلى 2016، 40%، في حين كان هناك تغير واضح في خريطة المحافظات الأوفر حظا في أعداد الأوائل، لكن ظلت محافظة القاهرة متصدرة المشهد خلال العامين، بـ13 طالبًا في عام 2016 و12 طالبًا في عام 2017.

وجاءت في المراكز الأولى على مستوى المحافظات، كفر الشيخ والإسكندرية، والبحيرة، دمياط، التي غابت عن التصنيف في عام 2016، وتراوح أعداد الطلاب الأوائل فيها ما بين 3 وطالبين لكل محافظة.

وزادت نسبة أعداد الذكور المتفوقين على الإناث هذا العام، ففى 2016 كان عدد الذكور الأوائل 39 طالبا من 92 طالبا وطالبة بنسبة 42%، بينما وصل أعداد الذكور الأوائل في 2017 إلى 26 طالبا من 56 طالبا وطالبة بنسبة 46%.

51 طالبا
أما أعداد أوائل الثانوية العامة لعام 2015، كانت 51 طالبًا وطالبة، وهو ما أوضحه وزير التربية والتعليم حينها الدكتور محب الرافعي، موضحًا أن 79.4% هي نسبة النجاح في الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن 6 طلاب حصلوا على الدرجات النهائية بنسبة 100 % في كل المواد منها اثنين من الطلاب قسم علمى رياضة وأربعة آخرين علمى علوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات