X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م
العسيلي يتألق في حفل زفاف المستشار الإعلامي لوزارة التعليم (صور) الإعلان عن تدشين اندماج تحالف الأحزاب السياسية.. السبت محمود صالح: زيزو مسئول عن عدم تعاون اللجان داخل الأهلي «بنفس الأبطال».. علي ربيع يستعين بأسرة «صد رد» لمسلسله الجديد اليوم.. مجلس الأهلي برئاسة الخطيب يجتمع بفرع الشيخ زايد نيابة العامرية تطلب تحريات المباحث في انقلاب أتوبيس وإصابة ٢٠ عاملا خبير يدعو الحكومة إلى طرح شركات غير مدرجة بالبورصة للخروج من أزمتها خطوات إيقاف التحميل التلقائي على جوجل كروم (صوت) «رسلان» يبحث مع نواب الأقصر مشكلة المياه والصرف الصحي بالمحافظة (صور) كثرة إصابات «الونش» تجبر الزمالك على التعاقد مع مدافع جديد محمد منير عن ألبومه الجديد: «هسمعكوا أغاني حلوة» (فيديو) سحر صدقي: نتلقى طلبات قروض للمرأة المعيلة بقرى قفط إعلان جوائز أفضل صور صحفية في مصر لعام ٢٠١٨.. السبت إزالة 344 حالة تعد على أملاك الدولة ونهر النيل في حملات بـ 10 محافظات رئيسة التليفزيون تعود للقاهرة بعد مشاركة إعلامية بالسعودية منتخب الشباب يستهل مبارياته الودية بدورة الإمارات الدولية مانشستر سيتي يصعد بركلات الترجيح أمام ليستر سيتي بكأس الرابطة (فيديو) بوروسيا دورتموند يتلقى الهزيمة الأولى له بالدوري الألماني أمام دوسلدورف 2/1 (فيديو) الدول العربية توافق على امتيازات جديدة للسائقين الأردنيين وتمنعها على المصريين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ياسمين مجدي تكتب: أحلام البنات

الأحد 13/مايو/2018 - 09:33 ص
ياسمين مجدي تكتب:
 
لم أكتب عن أحلام البنات بشكل عام لأنها كثيرة ومختلفة، حيث أصبحت الآن لا تقف عند حلم الزواج والإنجاب فحسب، بل نجد أن سقف طموحات معظم بنات الجيل الحالي ليس له حدود، لكنني في الحقيقة خصصت مقالي هذا لمبادرة قامت بها إحدى الجمعيات النسائية لمحاربة ظاهرة التسرب من التعليم.

فقامت تلك الجمعية مشكورة بالسعي لجمع البنات المتسربات من التعليم والوقوف خلفهن حتى يكملن تعليمهن، وهناك أسباب جعلتني أكتب هذا المقال، فأكتبه أولًا لتوجيه الشكر والعرفان لتلك الجمعية التي اهتمت وحملت على عاتقها مصروفات الدراسة لهؤلاء البنات ومشقة الدراسة من نواحي كثيرة، واهتمت بالبحث في جميع قرى ونجوع مصر كي تقل نسبة الأمية والبطالة في مصر.

واسمحوا لي أن أوجه كلامي للمتسربات، لماذا تسربتن من التعليم من الأساس؟ هل بسبب المصروفات الدراسية؟ أم بسبب بعد المدارس عن السكن؟ أم لم تنتظمن في المدارس؟ كل تلك الأسباب أراها من وجهة نظري أسباب سطحية وتافهة ليست مبررا لتسربكن من التعليم على الإطلاق، فلا بد أن تعودن لمدارسكن وتستكملن تعليمكن لتنفعن مصرنا الحبيبة.

أما رسالتي الثانية فهي للإعلام المصري الذي أتمنى عليه أن يتخلى بعض الشيء عن برامج الرغي والخناقات التي تُصيبنا بالصداع وفي الآخر لا ينتج عنها شيء مفيد، ويركز بعض الشيء على مثل تلك المبادرات المهمة التي تجعل من هؤلاء الفتيات شخصيات ذات قيمة في المجتمع، فالشهادة الآن أصبحت سلاحا في يد كل من يحملها حتى ينتفع بها وينفع أهله ووطنه، حتى الفتيات أصبح الآن حلمهن أن يصبحن سفراء ووزراء مثلهن مثل الأولاد، فساعدوهن على تحقيق أحلامهن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات