X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 أغسطس 2018 م
126 دولار أرباح فيلم كيفن سبيسي «Billionaire Boys Club» برج العرب تستضيف معسكر الفراعنة استعدادا للنيجر ضبط 3 متهمين بحوزتهم 40 ألف دولار للاتجار بالسوق السوداء بعابدين 27 أغسطس.. قرعة الدور التمهيدي الثاني لكأس مصر محافظ البحر الأحمر يزور النصب التذكاري بمقابر الشهداء (صور) ضبط 126 كيلو دواجن مجمدة ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالمنيا الطالب الأزهري المتهم بهتك عرض طفل: «كانت ساعة شيطان» إيقاف جون أنطوي 3 مباريات لتعديه على مدافع الزمالك إطلاق مبادرة «أهلا بالعيد» لمحاربة الغلاء في كفر الشيخ (صور) محافظ قنا يقود حملة مكبرة على المخابز والأسواق سفير مصر في مالاوي يشدد على أهمية التعاون داخل القارة الأفريقية القاهرة: إلغاء إجازات الأطباء وتوفير الأمصال بالمستشفيات الأهالي: ذبح الأضاحي في المجازر يفسد بهجة العيد بالفيوم (صور) وزير التنمية المحلية يشدد على تفعيل غرف عمليات المحافظات محافظ الغربية يطالب باتباع السلوكيات السليمة للتخلص من مخلفات الأضاحي رفع إشغالات سور مجرى العيوان الأثري محافظ البحيرة تتفقد منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة (صور) سيلفا يسجل الظهور الـ250 مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي تفاصيل برنامج احتفالات نادي جرين هيلز بعيد الأضحى


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ياسمين مجدي تكتب: أحلام البنات

الأحد 13/مايو/2018 - 09:33 ص
ياسمين مجدي تكتب:
 
لم أكتب عن أحلام البنات بشكل عام لأنها كثيرة ومختلفة، حيث أصبحت الآن لا تقف عند حلم الزواج والإنجاب فحسب، بل نجد أن سقف طموحات معظم بنات الجيل الحالي ليس له حدود، لكنني في الحقيقة خصصت مقالي هذا لمبادرة قامت بها إحدى الجمعيات النسائية لمحاربة ظاهرة التسرب من التعليم.

فقامت تلك الجمعية مشكورة بالسعي لجمع البنات المتسربات من التعليم والوقوف خلفهن حتى يكملن تعليمهن، وهناك أسباب جعلتني أكتب هذا المقال، فأكتبه أولًا لتوجيه الشكر والعرفان لتلك الجمعية التي اهتمت وحملت على عاتقها مصروفات الدراسة لهؤلاء البنات ومشقة الدراسة من نواحي كثيرة، واهتمت بالبحث في جميع قرى ونجوع مصر كي تقل نسبة الأمية والبطالة في مصر.

واسمحوا لي أن أوجه كلامي للمتسربات، لماذا تسربتن من التعليم من الأساس؟ هل بسبب المصروفات الدراسية؟ أم بسبب بعد المدارس عن السكن؟ أم لم تنتظمن في المدارس؟ كل تلك الأسباب أراها من وجهة نظري أسباب سطحية وتافهة ليست مبررا لتسربكن من التعليم على الإطلاق، فلا بد أن تعودن لمدارسكن وتستكملن تعليمكن لتنفعن مصرنا الحبيبة.

أما رسالتي الثانية فهي للإعلام المصري الذي أتمنى عليه أن يتخلى بعض الشيء عن برامج الرغي والخناقات التي تُصيبنا بالصداع وفي الآخر لا ينتج عنها شيء مفيد، ويركز بعض الشيء على مثل تلك المبادرات المهمة التي تجعل من هؤلاء الفتيات شخصيات ذات قيمة في المجتمع، فالشهادة الآن أصبحت سلاحا في يد كل من يحملها حتى ينتفع بها وينفع أهله ووطنه، حتى الفتيات أصبح الآن حلمهن أن يصبحن سفراء ووزراء مثلهن مثل الأولاد، فساعدوهن على تحقيق أحلامهن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات