رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد يوجه برفع حالة الطوارئ استعدادًا لشم النسيم وعيد القيامة

محافظ بورسعيد اللواء
محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد الله

أصدر محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله قرارا إداريا للاستعدادات لاحتفالات شم النسيم بالمحافظة، موضحًا أن احتفالات شم النسيم ببورسعيد ذات طابع خاص وانه سيتم رفع حالة الطوارئ بدءا من صباح الأحد المقبل وهو يوم عيد القيامة المجيد حتى صباح الثلاثاء.
وأضاف أنه تم إضافة 100 عمود إنارة بطول الممشى السياحى لتبلغ المنطقة المضاءة 3 كم بطول الشاطىء و5,5 كم الشاطئ الرملى، مشيرا إلى أن نسبة الحجز بالقرى السياحية بلغت 100%
وأشار إلى أنه أمر بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحياء والخدمات ومدينة بورفؤاد ويرأسها سكرتير عام المحافظة، موضحا أنه سيتم تواجد رؤساء الأحياء والتنفيذيين المسئولين عن المرافق كالمياه والصرف الصحى والمستشفيات لتقديم الخدمات للمواطنين للتصرف فى أى وقائع قد تطرأ.
وأكد على تكثيف أعمال النظافة بجميع شوارع وميادين والحدائق والمتنزهات بالمحافظة موضحا أنه سيتم التطهير برش جميع أماكن مخلفات القمامة ومكافحة القوارض واستخدام سيارات كنس الشوارع.
ونوه إلى أنه تم إصدار تعليمات لمديرية ومباحث التموين لمكافحة ظاهرة الغش التجارى والتأكد من عدم عرض وتداول أى سلع منتهية الصلاحيه و مجهولة المصدر والتصدى لمحاولات تهريب السلع التموينية كالسكر والزيت والخبز المدعم والدقيق وأسطوانات البوتاجاز ورصد موقف المواد البترولية سواء سولار ـو بنزين ومداومة المرور على محطات الوقود والتصرف الفورى فى حالة حدوث أى اختراقات .
وشدد على أنه أصدر تعليماته إلى شركة الدلتا للنقل والسياحة والنقل الداخلى بالمحافظة لتوفير كافة وسائل النقل اللازمة لجميع الخطوط لتحقيق راحة الركاب ومنع أى تكدس أو اختناقات مرورية.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع رؤساء الأحياء ورئيس مدينة بورفؤاد لفتح المتنزهات والحدائق العامة للمواطنين وتكثيف أعمال النظافة بهم، كما تم التنسيق مع شرطة المرافق للتصدى للإشغالات وتكثيف الحملات المرورية. 

الجريدة الرسمية