X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 20 أكتوبر 2018 م
«الثروة الداجنة»: نحرص على استيراد الدواجن من الخارج بشرط حديقة لعرض نباتات المصري القديم بأبو سمبل في أسوان طارق الشيخ ضيف أحمد الشناوي على «شعبي إف إم».. الثلاثاء أغنيات الزمن الجميل تتألق على مسرح دار أوبرا الإسكندرية (صور) تحدي محمد نور وأولاده في «معكم منى الشاذلي» (فيديو) «عازر»: مستقبل وطن أثبت وجوده في الشارع لكنه لم يسحب البساط من دعم مصر شرطة الكهرباء تضبط 8 آلاف قضية سرقة تيار بالمحافظات ديربي مصري بين أحمد حجازي وسام مرسي اليوم بالشامبيون شيب 4.3 مليون جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع تريزيجيه في مواجهة قوية أمام آكهيسار سبور اليوم بالدوري التركي تفاصيل استثمارات مرافق مشروع «JANNA» بالمدن الجديدة وفاء عامر تعزف على الدرامز في حفل زفاف شيماء سيف (صور) مصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقية اليوم.. 6 مباريات بالجولة العاشرة للدوري الفرنسي أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميين ضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط صحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلات اليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزار الاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبي


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية

السبت 13/يناير/2018 - 02:12 م
محمود يونس
 
تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أول نموذج لتشطيبات منطقة الفيلات بالحى السكنى الذي تنفذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن الحي السكني الأول يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و180 متر مربع تقريبًا، بخلاف نحو 1000 فيلا بمساحات تتراوح بين 230 و328 متر مربع.


وأكد الوزير أن العمل بمنطقة الفيلات بدأ بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، أي منذ نحو 3 أشهر ونصف، موضحًا أن الفيلات تشطيب كامل بتصميمات مختلفة (حديثة – كلاسيك)، لمراعاة كل الأذواق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: نتابع أعمال توصيل المرافق، وتنفيذ شبكات الطرق، وكذلك منطقة تنفيذ الأبراج مع الشركة الصينية، والتي سيبدأ تنفيذها قريبًا، مشيرًا إلى أن هناك استثمارات تقدر بنحو 10 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن، سواء في أعمال المرافق، أو الوحدات السكنية، بخلاف 3 مليارات دولار سيتم استثمارها بمنطقة الأبراج.

وأضاف وزير الإسكان: تم اليوم تفقد مواقع تنفيذ إسكان الموظفين، فهناك توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع تصور كامل لتنفيذ هذه الوحدات، والمرحلة الأولى التي انتهت وزارة التخطيط من حصرها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة نحو 35 ألف موظف، ونضع حاليًا المخططات لتنفيذ هذه الوحدات، حيث سنوفر لهم وحدات سكنية تناسب دخولهم بمساحات مختلفة نحو: 90، 100، و125 متر مربع، بتيسيرات في السداد.

وأوضح الوزير أن هناك أحياء أخرى يتم العمل بها بخلاف الحي السكني الأول الذي تنفذه وزارة الإسكان، كما يتم تنفيذ 6 جامعات بالعاصمة بشكل عام، ويتم تسليم قطع الأراضي لـ9 مدارس خاصة، بالحي السكني الأول، وهناك اشتراطات لسرعة التنفيذ، كما بلغت نسب تنفيذ الحي الحكومي الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مستويات متقدمة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: كلنا نسابق الزمن حاليًا، ونضرب كل الأرقام القياسية في سرعة الإنجاز وجودة التنفيذ، موضحًا أنه يتم العمل على توفير كل الخدمات، وقد تم طرح تنفيذ المونوريل كوسيلة نقل جماعي من العاصمة الإدارية الجديدة إلى مدينة نصر بمحافظة القاهرة، بطول 52 كيلو متر، وكذا بدأت وزارة النقل في تنفيذ القطار المكهرب الذي يبدأ من مدينة السلام، مرورا بالمدن الجديدة بشرق القاهرة، ومنها العاصمة الإدارية، كل هذه المشروعات دخلت حيز التنفيذ ولم تعد حلما بل واقعًا.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه من المقرر تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 90 و115 مترا.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بالحي السكني الأول، وتجري حاليًا أعمال التشطيبات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية (مياه شرب – صرف صحي – كهرباء – غاز – اتصالات – وغيرها من الخدمات)، كما أن هناك بعض شركات الخدمات بدأت العمل في بعض الأسواق التجارية والجراجات، وخلال شهر تقريبًا سيبدأ العمل في المسجد والكنيسة بالحي السكني الأول.
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية
وزير الإسكان يتفقد أول نموذج لتشطيبات الفيلات بالعاصمة الإدارية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات