X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري «بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones ضبط ربة منزل استولت على مليوني جنيه بتوكيل مزور من أحد البنوك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا يرفضون قرار ترامب بشأن القدس

السبت 09/ديسمبر/2017 - 10:12 م
الكاتب محمد سلماوي الكاتب محمد سلماوي ميرنا أبو نادي
 
أعرب الكاتب الكبير محمد سلماوي، أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، عن استياء وغضب أدباء وكتاب القارات الثلاث من القرار غير المسئول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ضاربًا عرض الحائط بترسانة من القرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه.

وقال سلماوي: إن هذه الخطوة تساعد الاحتلال الصهيوني على تثبيت وجوده، وإعطائه شرعية ليست له، وإضعاف فرص الشعب العربي الفلسطيني في التخلص من الاحتلال.

وأضاف: أن الحق العربي باقٍ وستظل الملايين من الشعب الفلسطيني التي شردت في المنافي تحلم بالعودة إلى ديارها تنفيذًا للقرارات الدولية الملزمة التي صدرت طول أكثر من سبعين عامًا.

ونبه أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية إلى الخطورة التي تترتب على خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث تثير مشاعر أكثر ثلاثة مليارات من المسلمين والمسيحيين موزعين على مختلف دول العالم، في الشرق والغرب والشمال والجنوب، والذين يعتبرون القدس مدينتهم المقدسة التي حارب من أجلها أجدادهم، وسوف تعم العالم موجة من العنف لا يستطيع أحد أن يعرف مداها، ولا يقدر على صدها، لأن أخطر الأفعال هي تلك التي تتحدى المشاعر الدينية للناس.

إن المجتمع الدولي، وعلى رأسه أمريكا، ملزم بإيجاد صيغة للتعايش على أرض فلسطين المحتلة، يقل معها خطر الإرهاب أو يزول تمامًا، ولا تميل ناحية طرف على حساب الآخر، وتراعي الحقوق التاريخية للفلسطينيين وملكياتهم للأرض والمنازل وللتاريخ والجغرافيا والثقافة والتراث.

و قدم العرب عدة مبادرات في هذا الشأن، حري بالمحتل الصهيوني ومن يقفون معه أن ينظروا إليها بشكل جديٍّ، وأن تكون قاعدة لتفاوض عادل يصل إلى حل مقبول من جميع الأطراف، بدلا من تلك الاستهانة غير المقبولة بمشاعر وعقائد الناس ممالأة لدوائر النفوذ السياسي الأمريكية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات