X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
النيابة تحقق في انتحار سائق توك توك بسبب خلافات مع خطيبته طلاء واجهات مبانى "ميت سلسيل" في الدقهلية باللون البيج (صور) من درب عطية لـ"التلة القديمة" بقنا.. رحلة بحث عما تبقى من ذكريات الخال (فيديو وصور) اليوم.. أولى جلسات دعوى إلزام "الصحة" بتنفيذ حكم تثبيت مسافات الصيدليات «الجنايات» تستمع للشهود في محاكمة 271 متهما بـ"حسم 2 ولواء الثورة" تفاصيل اليوم الأول للمؤتمر السنوي «السكان والتنمية المستدامة».. "علام" يطالب الدولة بحل المشكلات السكانية.. "التضامن": نواجه قضية الزيادة بـ "2 كفاية".. والمصرية للإحصاء.. نحتاج أفكارا جديدة ذات فائدة كيف يتم تسمية الأعاصير.. و«دليلة» و«شانتال» أجدد أسماء 2019 ابن مين في مصر.. أسرة ضحية نجل نائبة أسيوط تكشف تفاصيل حادث سباق الموت(فيديو) تعرف على أسعار أرخص وأغلى ورشة صناعية بالمدن الجديدة عمارة والحوفي وعندليب يلتقون باللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا بالإسماعيلية انهيار مملكة العنب.. خط غاز يتسبب في تلف المحصول بقرية شنراق بالغربية (فيديو) نقيب الإعلاميين: مصر أكبر من الرد على مسرحية أردوغان الهزلية خوفا من الإجهاد.. المنتخب الوطني يكتفي بمران مسائي اليوم ضبط ١٧ هاربا من تنفيذ أحكام وتحرير ٦٢ مخالفة مرورية بالمطار مختار نوح يكشف معوقات واجهت مصر بعد ٣٠يونيو المنتخب ينهي تدريباته استعدادًا لمواجهة زيمبابوي محمود العسيلي يكشف كواليس أغنيته الجديدة "ملايين" نجوى كرم تحيي حفلها الأول من جولتها الأمريكية رؤى حول تطوير مراكز التدريب المهني بمحافظات الجمهورية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا يرفضون قرار ترامب بشأن القدس

السبت 09/ديسمبر/2017 - 10:12 م
الكاتب محمد سلماوي الكاتب محمد سلماوي ميرنا أبو نادي
 
أعرب الكاتب الكبير محمد سلماوي، أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، عن استياء وغضب أدباء وكتاب القارات الثلاث من القرار غير المسئول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ضاربًا عرض الحائط بترسانة من القرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه.

وقال سلماوي: إن هذه الخطوة تساعد الاحتلال الصهيوني على تثبيت وجوده، وإعطائه شرعية ليست له، وإضعاف فرص الشعب العربي الفلسطيني في التخلص من الاحتلال.

وأضاف: أن الحق العربي باقٍ وستظل الملايين من الشعب الفلسطيني التي شردت في المنافي تحلم بالعودة إلى ديارها تنفيذًا للقرارات الدولية الملزمة التي صدرت طول أكثر من سبعين عامًا.

ونبه أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية إلى الخطورة التي تترتب على خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث تثير مشاعر أكثر ثلاثة مليارات من المسلمين والمسيحيين موزعين على مختلف دول العالم، في الشرق والغرب والشمال والجنوب، والذين يعتبرون القدس مدينتهم المقدسة التي حارب من أجلها أجدادهم، وسوف تعم العالم موجة من العنف لا يستطيع أحد أن يعرف مداها، ولا يقدر على صدها، لأن أخطر الأفعال هي تلك التي تتحدى المشاعر الدينية للناس.

إن المجتمع الدولي، وعلى رأسه أمريكا، ملزم بإيجاد صيغة للتعايش على أرض فلسطين المحتلة، يقل معها خطر الإرهاب أو يزول تمامًا، ولا تميل ناحية طرف على حساب الآخر، وتراعي الحقوق التاريخية للفلسطينيين وملكياتهم للأرض والمنازل وللتاريخ والجغرافيا والثقافة والتراث.

و قدم العرب عدة مبادرات في هذا الشأن، حري بالمحتل الصهيوني ومن يقفون معه أن ينظروا إليها بشكل جديٍّ، وأن تكون قاعدة لتفاوض عادل يصل إلى حل مقبول من جميع الأطراف، بدلا من تلك الاستهانة غير المقبولة بمشاعر وعقائد الناس ممالأة لدوائر النفوذ السياسي الأمريكية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات